ما هو علاج صرير الاسنان عند الطفل؟

صرير الاسنان عند الطفل من المشاكل الشائعة لديهم. فما هي أسبابه وكيف يمكن التخلّص منه؟ كل التفاصيل في هذا الموضوع.

Share your love

ما هو علاج صرير الاسنان عند الطفل؟

يُعتبر صرير الاسنان عند الطفل من المشاكل الشائعة. فما هي أسبابه وكيف يمكن التخلّص منه؟ تجدين الاجوبة عن تساؤلاتك في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

ما هي اسباب صرير الاسنان عند الطفل؟

أولاً، قد تكون وضعية الاسنان غير الصحيحة هي إحدى أبرز أسباب صرير الاسنان، بمعنى آخر أن أسنان الطفل العلوية والسفلية ليست بمحاذاة بعضها. لذا من الضروري استشارة طبيب الاسنان حيال هذه المشكلة.

متى ينام الرضيع نوماً متواصلاً؟

ثانياً، في حال كان الطفل يعاني من ألم في الأذن او التسنين، فقد يقوم بجزّ أسنانه كردة فعل على الألم الكبير الذي يشعر به. وهنا يكون صرير الاسنان وقتياً ويختفي عند الشفاء التام من الالم.

ثالثاً، إن عانى الطفل من التوتر أو العصبية، فحتماً سيقوم بجزّ اسنانه. والحالات التي يمكن أن تسبب التوتر للطفل هي علامات المدرسة أو ولادة أخ أو اخت جديدين أو حتى توجيه له كلمات سيئة والتوبيخ.

رابعاً، النشاط المفرط لدى الطفل ممكن أن يكون أيضاً من أحد الاسباب لهذه المشكلة.

خامساً، في حال كان الطفل يعاني من حالات طبية مثل الشلل الدماغي أو أنه يتناول أدوية معينة فقد يعاني من مشكلة صرير الأسنان.

علاج صرير الاسنان عند الطفل

– يعدّ الاسترخاء قبل النوم حلاً سهلاً وبسيطاً للتخلّص من مشكلة صرير الاسنان، مهما كان سببها، ويكون ذلك، عن طريق أخذ حمام دافئ والاستماع إلى الموسيقى المهدئة مثلاً.

– في حال كان صرير الأسنان ناجماً عن التوتر، فعلى الأهل التواصل مع طفلهم، ومعرفة السبب الذي يقف خلف توتّره، ومحاولة ايجاد حلّ لها. والأهم طمأنت الطفل أن الاهل الى جانبه ولا يجب عليه القلق.

– إن طالت هذه المشكلة ولم يتمكن الطفل من التوقف عن هذه العادة، فحتماً يجب استشارة الطبيب لكي يشخص حالته ويقدم له العلاج اللازم.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!