ما هو مكمل غذائي بدياشور للكبار

Share your love

بدياشور مصدر جيد للبروتين و 25 نوع من الفيتامينات والمعادن للأطفال حتى سن 13 سنة، منتجات بدياشور غير مخصصة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، يجب إرضاع الأطفال الرضع الذين تقل أعمارهم عن عام واحد أو إطعامهم حليب الأطفال المدعم بالحديد.[1]

الفوائد الصحية لبدياشور

  • يدعم النمو والتطور: تحتوي بدياشور على بروتين عالي الجودة، وكالسيوم ، وفيتامين- D3.
  • يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لهذا المشروب مع نظام غذائي صحي ومتوازن الطفل الذي يعاني من نقص الوزن على زيادة الوزن والطول في غضون 24 أسبوعًا..
  • الدعم المناعي: يقال أن بدياشور تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة مثل فيتامين سي وإي والسيلينيوم.

بصرف النظر عن الفوائد الغذائية المذكورة أعلاه ، فإن بعض الفوائد العامة الأخرى لبدياشور هي:

  • خالية من الغلوتين: تحتوي بعض المشروبات الغذائية على جلوتين غير مناسب للأطفال الذين يعانون من حساسية الغلوتين أو عدم تحمله أو الحساسية.
  • مناسبة للأطفال الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز: توصف المنتجات بأنها “مناسبة لعدم تحمل اللاكتوز” عندما تحتوي على اللاكتوز بمستوى لا يبدو أنه يؤثر على أي شخص يعاني من عدم تحمل اللاكتوز.
  • خالٍ من هرمونات النمو الاصطناعية وهو معتمد من كوشير وحلال.

أضرار حليب بدياشور

  • محتوى السكر: تحتوي المكملات الغذائية على السكر الطبيعي الكلي على شكل سكر عادي، وشراب الذرة، ومالتوديكسترين الذرة التي تحتوي جميعها على مؤشر نسبة السكر في الدم (GI)، وبالتالي في حالة الطفل السليم، قد تساهم المكملات الغذائية في زيادة الوزن ومشكلات مثل تسوس الأسنان.
  • مشاكل الجهاز الهضمي: يمكن أن تؤدي المكونات، مثل عزل الألياف وبروتين الصويا، عند استهلاكها بكميات كبيرة، إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والانتفاخ والغثيان. [2]

حليب مكمل غذائي بدياشور للكبار

هل يمكن ان يستخدم بدياشور حليب كمكمل غذائي للكبار أيضا ، سؤال قد يتبادر على الاذهان وخاصة للأمهات اللاتي تعانين من الضعف العام لجسد اولادهم في سن المراهقة بالأخص ، وقد يكون هناك من يريد بالفعل الحصول على قوام ممتلئ بعد معاناة من النحافة ، فيعتقد أن تناول مكمل غذائي على شكل حليب الأطفال قد يساعد على ذلك .

بالرغم من أن حليب أطفال بدياشور مكمل غذائي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تغذية الأطفال والرضع وتسمينهم بشكل ملحوظ ، إلا أن المكملات الغذائية التي يحتاجها الكبار تختلف تماما قدرا ونوعا .

وعلى ذلك فإن تناول بدياشور للكبار كمكمل غذائي أو بهدف التسمين ومعالجة النحافة فهو اعتقاد خاطئ ، بالرغم من أن تناوله من قبل البالغين لن يسبب أي ضرر ، ولكن ستكون الفائدة قليلة جدا بالمقارنة بالفائدة التي يتلقاها الأطفال والرضع من نفس الحليب .

طرق استخدام حليب بدياشور للكبار

لا يوجد طريقة محددة لاستخدام بدياشور من قبل البالغين ا, الكبار ، ولكن من البديهي إن كان الطفل البالغ أو ممن هم في مرحلة الشباب يستسيغون طعم حليب بديا شور ، فيمكن تناول الحليب بدون أي إضافات تذكر للحصول على أقصى فائدة ، ومن الجدير بالذكر أن حليب بدياشور يتوفر بعدة نكهات منها الفراولة والشوكولاتة والفانليا ، مما يجعل طعمه محبب للجميع .

خلط بدياشور مع الحليب للكبار

يمكن خلط حليب بدياشور المكمل الغذائي مع الحليب العادي في قنينة الحليب الخاصة بالأطفال في السن ما فوق 13 سنة ، فسيكون ذلك مناسبا بالتأكيد ومضاعفا للقيمة الغذائية ، أما إن كان الهدف الرئيسي هو التسمين أو زيادة الوزن لدى البالغين ، فإن خلط بدياشور مع الحليب سيكون مفيدا أيضا وقد يضيف نكهة لذيذة لكل من يعاني من نكهة الحليب الأصلية المزعجة للبعض. [5]

حليب الأطفال

حليب الأطفال هو نسخة اصطناعية من حليب الأم وتنتمي إلى فئة من المواد تعرف باسم بدائل الألبان، يتم تصنيعها عن طريق مزج الدهون والبروتينات والكربوهيدرات باستخدام نفس التكنولوجيا والمعدات المستخدمة في تصنيع منتجات الألبان الحقيقية.

هناك مخاوف من أن التركيبة ليست صحية للأطفال مثل حليب الأم وأن الأطفال قد يمرضون بالفعل إذا تم خلط التركيبة أو إعطائها بشكل غير صحيح، علاوة على ذلك بمجرد أن تبدأ الأمهات في الرضاعة الطبيعية بشكل منتظم، من الصعب العودة إلى الرضاعة الطبيعية.

مما يصنع حليب الأطفال

لعلك تتساءل من ماذا يصنع حليب الأطفال إليك الإجابة يصنع عن طريق مزج مواد متشابهة في محاولة لمطابقة خصائص الحليب الحقيقي، يندرج تصميم الصيغة عادةً في واحدة من ثلاث فئات:

  1. التركيبات القائمة على الحليب (التي تحتوي على مكونات الحليب مثل الكازين أو بروتين مصل الحليب)
  • تبدأ هذه التركيبات عادةً بحليب البقر كقاعدة لأن معظم الأطفال لا يواجهون مشكلة في تناول حليب البقر، هذا النوع من التركيبات مدعم بعناصر غذائية إضافية.
  1. تركيبات تعتمد على الدهون الحيوانية أو النباتية (تحتوي على مكونات نباتية و / أو حليب)
  • يعاني بعض الأطفال من حساسية أو حساسية أو حساسية محتملة تجاه الحليب الصناعي الذي يعتمد بالكامل على حليب البقر، قد تكون التركيبة المصنوعة من الحليب المشتق من الخضار أو كمية محدودة من المكونات المشتقة من حليب البقر أكثر ملاءمة لهؤلاء الأطفال.
  • معظم الصيغ المشتقة من الخضار تعتمد على فول الصويا، ومع ذلك توجد أيضًا حساسية من حليب الصويا، لذا فإن هذا النهج لا يضمن أن المنتج سيكون خاليًا من المتاعب، بشكل عام يمكن أن يقلل استخدام البروتينات المتحللة بالماء من مخاوف الحساسية
  1. لا يحتوي على الحليب (لا يحتوي على مكونات الحليب على الإطلاق)
  • هناك تركيبات باهظة الثمن ومخصصة للأطفال الذين لديهم حساسية قوية لكل من حليب الأبقار وحليب الصويا، أو غيرها من الحالات الطبية أو الجهاز الهضمي المرتبطة بالحليب الصناعي.

شكل حليب الأطفال

تتوفر الصيغ في ثلاثة أشكال: مسحوق، سائل مركّز، وجاهز للتغذية.

تركيز المسحوق والسائل أقل تكلفة لكنهما يتطلبان الخلط / التخفيف قبل الاستخدام، قد تكون هذه مشكلة لأنه قد يتم خلطها بشكل غير صحيح أو خلطها بالماء الملوث بالبكتيريا.

الجاهز للتغذية هو النوع الأغلى ثمناً ولكنه لا يتطلب الخلط قبل الاستخدام، هذه ميزة لأن الأم يمكنها التأكد من حصول الطفل على الجرعة المناسبة من العناصر الغذائية ولا داعي للقلق بشأن مشاكل التلوث.[3]

افضل أنواع الحليب للمواليد

Similac Pro Advance

  • Similac Pro Advance هو افضل حليب للمواليد حيث يعتبر اختيار شامل لحليب الأطفا، وهي أيضًا الصيغة الوحيدة المتاحة التي تحتوي على HMO، وهو مادة حيوية مغذية للمناعة.
  • تركيبة Similac Pro-Advance Non-GMO هي الخيار الأول للأمهات والأكثر استخدامًا في المستشفيات، يحتوي على مستويات ممتازة من التغذية التي ستدعم النمو الصحي والتطور لطفلك خلال السنة الأولى.

المكونات:

  • هذه هي العلامة التجارية الوحيدة للصيغة التي تحتوي على 2’-FL HMO ، بروبيوتيك يعزز المناعة ولا يمكن العثور عليه إلا في لبن الأم.
  • تحتوي تركيبة Similac Optigrow على مستويات صحية من DHA واللوتين وفيتامين E لتعزيز نمو الدماغ والعين والعظام بشكل ممتاز.
  • لا توجد هرمونات نمو في هذه التركيبة وتم اختبار جميع مكوناتها لاحتواء أعلى مستويات التغذية فقط – على الرغم من أن المسحوق يحتوي على ترتيب غير طبيعي قليلاً.

Similac Advance

  • Similac Advance عبارة عن مسحوق قائم على الحليب وصيغة غذائية كاملة مصنوعة من مكونات عالية الجودة.
  • إنه يتميز بـ OptiGRO، وهو مزيج خاص من عدة مكونات ثبت أنها تساعد في النمو البدني والعقلي لطفلك، نظرًا لأن هذه الصيغة ميسورة التكلفة وتأتي في عبوات كبيرة ومريحة، فهي خيار رائع للعائلات التي لديها توائم.

المكونات:

  • تم تصنيع Similac Advance باستخدام OptiGRO، وهو مزيج حصري من اللوتين وفيتامين E و DHA لتوفير التغذية ومجموعة متنوعة من الفوائد التنموية. Similac

Enfamil NeuroPro

  • إن Enfamil NeuroPro Baby Formula، المصنوع من مزيج فريد من بروتينات بناء الدماغ، هو صيغتنا المفضلة للآباء الذين يتطلعون إلى تعزيز النمو العقلي لأطفالهم.
  • تم إنشاء Enfamil NeuroPro Baby Formula استجابةً للأبحاث الناشئة التي تُظهر التأثير القوي لـ MFGM على التطور المعرفي عند الأطفال.
  • تقدم هذه التركيبة تغذية كاملة للأطفال دون سن 12 شهرًا، وهي مثال رائع على سبب تصنيف Enfamil بشكل روتيني رقم 1 بين أطباء الأطفال.
  • هذه التركيبة مصنوعة من مكونات غير معدلة وراثيًا فقط وتحتوي كل حاوية على مسحوق كافٍ لملء حوالي 18 زجاجة أطفال سعة 8 أونصات.

المكونات:

  • Enfamil NeuroPro Baby Formula هي الصيغة الوحيدة التي تحتوي على مزيج من MFGM و DHA.
  • MFGM تعني غشاء دهن الحليب العالمي، الغشاء الذي يوجد عادة في لبن الأم.
  • MGFM في هذه الصيغة مصنوع من حليب البقر، لا توجد هرمونات نمو اصطناعية، ولكن هناك تركيبة تحتوي على بريبايوتكس مزدوج.[4]
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!