ما هو منظّف الوجه المناسب لنوع بشرتكِ؟

تنظيف البشرة من أهمّ خطوات الروتين اليومي للعناية بها. فمن الضروري معرفة اختيار منظف الوجه المناسب لنوع البشرة للحصول على اطلالة مشرقة.

Share your love

ما هو منظّف الوجه المناسب لنوع بشرتكِ؟

تنظيف البشرة من أهمّ خطوات الروتين اليومي للعناية بها، كونه يساعد على التخلّص من كلّ الشوائب والأوساخ التي تتراكم عليها، وهو المسؤول عن نضارتها واشراقها. لذا من الضروري معرفة اختيار منظف الوجه المناسب لنوع البشرة والذي يتلائم معها. تابعي معنا هذا الموضوع لاكتشاف كلّ المعلومات التي يجب أن تعرفيها عن منظف الوجه.

1- البشرة الدهنية

لا شكّ أن التعامل مع البشرة الدهنية أمر صعب، لكن اختيار المنظف المناسب لها سيجعل الأمر أسهل بكثير. لذا نصيحتنا لكِ هو اختيار غسول خالٍ من الزيوت ويكون مخصّصاً لهذا النوع من البشرة، حيث تُضاف اليه الاحماض التي تنقّي المسامات وتحدّ من ظهور الآفات والرؤوس السوداء. كما هناك الغسول الذي يحتوي على حبيبات مقشّرة للبشرة، وهو أيضاً مفيد للنوع الدهني.

2- البشرة الحسّاسة

أكثر ما يواجه البشرة الحساسة من مشاكل هو الاحمرار والتّهيّج والحروق. لذا اختاري غسول الوجه ذات القاعدة المائية والخالي تماماً من الكحول، لكي ينقّي بشرتك بشكل تام ويزيل الاوساخ والسموم. كما احرصي على أن يحتوي المواد الملطّفة والمضادّة للتهيّج ما يمنحكِ بشرة صافية ويحمي من أي احمرار أو تحسّس.

3- البشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة الى الترطيب بشكل دائم، لذا ننصحكِ بإختيار غسول وجه غنيّ بالمرطّبات مثل حمض الهيالورونيك على سبيل المثال. كما يمكن أن تختاريه ذات قاعدة زيتية، فالزيوت الطبيعية تساهم كثيراً في ترطيب البشرة بالعمق. 

كيف تحصلين على وجه دائم اللمعان؟

4- البشرة المختلطة

البشرة المختطلة هي مزيج بين البشرة الجافة والدهنية، حيث تظهر الزيوت عند الجبين والأنف والذقن، وتكون الاجزاء الاخرى من الوجه طبيعية أو جافة، ما يجعل اختيار منظف الوجه المناسب لنوع البشرة هذا حتماً محيّر، فما الحلّ؟ اختاري الغسول الجل الذي يقشّر البشرة بنعومة بهدف التخلص من السموم، لكن في الوقت نفسه يكون فيه مكوّنات مرطّبات لكي لا تعاني اجزاء الوجه الجفاف من ضعف الرطوبة.

5- البشرة العادية

للبشرة العادية ننصح بالغسول الرغوي اللطيف على الجلد، حيث ينظّفه وينقّيه دون أن يتسبّب بجفافه. والافضل دائماً الابتعاد عن الغسول الذي يحتوي على الكحول أو أي مواد مسبّبة للتهيّج، والتركيز على المواد المرطّبة.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!