أنواع البشرة

ما هي أنواع البشرة وكيفية العناية بها ؟

تحتاج كل سيدة ان تتعرف علي نوع بشرتها، ربما نجد البعض الآن يتبادر إليه قول ما ( ليس لدينا وقت لهذا ؟؟)، موقع الموسوعة يؤكد لكل سيدة أن الأمر لا يحتاج من

Share your love

mosoah

أنواع البشرة

تحتاج كل سيدة ان تتعرف علي نوع بشرتها، ربما نجد البعض الآن يتبادر إليه قول ما ( ليس لدينا وقت لهذا ؟؟)، موقع الموسوعة يؤكد لكل سيدة أن الأمر لا يحتاج من جانبك عزيزتي حواء الكثير من الوقت بل إنه سوف يعود عليك عزيزتي بالكثير من الفوائد.

فكون المرأة تعرف من جانبها نوع بشرتها فإن هذا الأمر يسهم بشكل فعال في إختيارها لأنسب الطرق التي تمكنها من التعامل المباشر وبشكل سليم وصحيح بل وصحي أيضاً مع بشرتك، ومن أجل كل تلك الفوائد التس ستعود عليكِ لا تفوتي الفرصة وواصلي عزيزتي قراءة هذا المقال المفيد للغاية.

أنواع البشرة :

تتعدد وتتنوع أنواع البشرة في ما بين الناس وبعضهم البعض، وهناك من يعلم ويدرك أنواع البشرة وهناك من لا يدرك هذا الأمر، ولهذا السبب سوف نحاول في السطور القادمة أن نلقي الضوء علي أهم أنواع البشرة هيا بنا ….

البشرة العادية : 

تعد البشرة العادية احد أنواع البشرة التي نجدها تتميز بكونها ليست جافة ولا دهنية بل نجدها تتخذ موقفاً وسطياً بين النوعان، حيث نجد أنها بشرة متوازنة إلي حد كبير للغاية هذا فضلاً عن أن الجزء الذي يلمع بها محدود للغاية يظهر فقط في كل من الجبهة والأنف والذقن أيضاً.

البشرة الدهنية : تعد البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة التي تتعرض لمشاكل متعددة تنتج من جراء تلك النسبة العالية من الدهون والزيوت التي نجدها تفرز منها، وبناءاً علي ذلك نجد أن السمة المميزة لذلك النوع من البشرة المسام الواسعة ووجود الكثير من البثور والحبوب والبقع الناتجة عن تلك الحبوب، ومن أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلي علاجات متعددة علي مستويات كثيرة.

البشرة الجافة : 

هي ذلك النوع من البشرة الذي تتناقص بها نسبة إفراز الدهون اللازمة من أجل ترطيب البشرة، ومن هنا تتعرض البشرة الجافة للكثير من المشكلات ولعل أهم تلك المشكلات هي تلك التجاعيد التي تظهر بشكل واضح وفي وقت مبكر أيضاً من العمر نتيجة جفاف البشرة، هذا فضلاً عن ذلك الملمس الخشن والذي يعد بمثابة السمة التي تميز البشرة الجافة.

البشرة المركبة أو المختلطة : 

ذلك النوع من البشرة الذي يتكون من نوعي البشرة الدهنية من جانب والجافة من جانب أخر ! ولعل البعض يتعجب من طبيعة هذه البشرة ولكنها بالفعل أحد أنواع البشرة المحيرة للغاية ولعل سر الحيرة بها أن هناك أجزاء من الوجه نجدها تفرز الكثير من الدهون والزيوت ونجدها لامعة للغاية، في حين إننا نجد أجزاء أخرى من الوجه جافة بشكل تام وتحتاج لبعض المرطبات، ولعل السمة المميزة لهذا النوع من البشرة هو كونها بها الكثير من البثور  السوداء في الخدين والجبهة ومنطقة الأنف.

البشرة الحذرة الحساسة :

هي أحد أنواع البشرة التي يجب التعامل معها بحذر شديد للغاية وذلك لكونها من أقل ملامسة لها نجد لونها يصبح أحمر والجلد يلتهب بشكل خطير يصعب معه التعامل المباشر فهي في المجمل أحد أنواع البشرة التي تحتاج إلي معاملة من نوع خاص للغاية.

أفضل أنواع البشرة :

ولعلنا بعد أن قمنا بإلقاء الضوء علي كافة أنواع البشرة لا نجد أمامنا سوى أن نتطرق إلي هذا السؤال الذي يجول في خاطر الغالبية العظمى من السيدات ألا وهو ( ما هو أفضل نوع من أنواع البشرة ؟؟) في الواقع إن كافة المتخصصين والخبراء في العناية بالوجه والبشرة قد أكدوا من جانبهم أن أفضل نوع من أنواع البشرة هي البشرة العادية المتوازنة في كل شيء.

ولكن يجدر بنا هنا أن نشير إلي أن ذلك ليس معناه أن الأنواع الأخري سيئة ولكن هنا يجب أن نشير إلي أن كل بشرة تعد هي الأفضل من نوعها ولكن ذلك لا يتحقق إلا في حالة واحدة فقط ألا وهي عندما يتم العناية بها علي النحو الأمثل الذي يجعل من هذه البشرة متوازنة وخالية من العيوب أو البثور أو البقع.

أنواع البشرة وطرق العناية بها :

عزيزتي حواء حرصاً من جانب ( الموسوعة) أن تكوني دائماً وأبداً سيدة مختلفة ومتمتعة ببشرة نقية وصحية ومفعمة بالحيوية قد أخذنا علي عاتقنا أن نقدم لكِ عزيزتي حواء من خلال هذا الجزء من المقال الخطوات التي يجب أن تسيري وفقا لها من أجل أن تتمتعي ببشرة نقية وصحية أيضاً، فتابعي معنا ما يلي :

  1. في بداية الأمر إحرصي علي التعرف علي نوع بشرتك وبناءاً علي ذلك قومي بإختيار الغسول الطبي المناسب لها وقومي عزيزتي يومياً صباحاً ومساءاً بغسيل  بشرتك علي النحو الذي يجعلها نظيفة وخالية من التربة والغبار الذي تتعرض له يومياً.
  2. في حالة ما إذا كنتِ تتعرضي للشمس بشكل مباشر ويومي فيجب عليكِ أن تستخدمي الواقي أو الحامي من الشمس( الصن بلوك) حتي يحول بين بشرتك وبين الأثر السلبي للشمس.
  3. إحرصي علي إزالة الشعر من وجهك بشكل دوري حتى تشعري بنوع من الحيوية والنشاط فضلاً عن أن هذا الشعر يعمل من جانبه علي خلق الكثير من المشاكل أهمها الحبوب والبثور في الوجه.
  4. لا تجهدي بشرتك بمزيد من المساحيق الكيميائية ( المكياج) فهو يتسبب في الكثير من المتاعب لبشرتك.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!