ما هي الأخطاء التي قد تدمّر مكياجكِ الصيفي؟

اليك مع موقع أنوثة أبرز أخطاء مكياج الصيف على ملامح الوجه التي عليك الابتعاد عنها تماماً كي لا تفسد اطلالتك خلال هذا الموسم

Share your love

ما هي الأخطاء التي قد تدمّر مكياجكِ الصيفي؟

بالرغم من تطبيق كل الخطوات الأساسية لابراز ملامح وجهكِ بأجمل لوك، انّ أخطاء مكياج الصيف ستدمّر كل ما قمت به بدقائق قليلة! ففي الموسم الصيفي ترتفع درجات الحرارة وكذلك نسبة الرطوبة في الأجواء، لذا يجب الحرص على تطبيق مكياجكِ بأسلوبٍ يحميه ويثبّته على الوجه تفادياً لتأثيره على اطلالتك وافسادها. 

فما هي اذاً أخطاء مكياج الصيف التي عليك تجنّبها؟ 

– عدم توفير العناية اللازمة للبشرة: 

تؤثر نضارة البشرة بشكلٍ مباشر على المكياج اليومي، ومن أهم الخطوات التي عليكِ الالتزام بها في فصل الصيف: تنظيف الوجه مرتين باليوم صباحاً ومساء، ترطيب البشرة واستعمال واقي الشمس. وأساسيات العناية بالبشرة هذه ضرورية وستعزز من اشراق الوجه. 

– تفويت تطبيق البرايمر: 

لا تتخلّي عن البرايمر في فصل الصيف لتتمكني من تثبيت المكياج لفترةٍ طويلة، ولا تنسي الاختيار النوع الأنسب لوجهك. ومن فوائد البرايمر أيضاً أنّه يُساعد بشكلٍ كبير على الحد من افرازات البشرة ويُعزز من نعومة البشرة. 

كيف تختارين مثبّت المكياج الأفضل لكِ؟

– تطبيق طبقات من الفاونديشن

يُفضّل وضع الفاونديشن في الصيف لمكياج المناسبات أو الاطلالات الخاصة بالاجتماعات الرسمية. أمّا بالنسبة لباقي الأوقات، فننصحك بالتوجه الى الاكتفاء بالقليل من الكونسيلر على العينين والبودرة على الوجه، أو حتى يمكنك وضع طبقة من البيبي كريم الأنسب لنوع بشرتك. 

– الافراط باستعمال البرونزر: 

لا تُبالغي بوضع طبقات متعددة من البرونزر، فهذه الخطوة ستُفسد حتماً مكياجك في الصيف. لذا استخدمي هذا المستحضر بالطريقة الصحيحة وبأماكن الوجه المحددة له. 

– عدم اضاءة الوجه: 

تعتبر اضاءة الوجه من أجمل الخطوات التي ستمنح الروعة لمكياجك، لذا كوني ذكية في اختيار المستحضرات التي ستحقق لكِ ذلك. وننصحك بالتركيز على الجبين، الأنف، المساحة القريبة من العينين وعظمة الخدين أيضاً. 

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!