ما هي الفوائد الكثيرة التي يُقدّمها الرسم لطفلك؟

ما هي فوائد الرسم للاطفال؟ اليك مع موقع أنوثة كل ما عليك معرفته حيال هذا الموضوع وننصحك بعدم التردد بمشاركتهم بهذا النشاط

Share your love

ما هي الفوائد الكثيرة التي يُقدّمها الرسم لطفلك؟

الرسم أكثر من مجرد ورقة وأقلام ملوّنة بالنسبة لطفلك، بل يُعتبر مساحة للتعبير عن نفسه وعن مخيلته من خلال هذا النشاط الذي يقوم به، ولكن هل سبق وسألت عن فوائد الرسم للاطفال؟ فهناك مجموعة كبيرة من المنافع التي يحصل عليها الطفل خلال الرسم والذي يؤثر على الناحية النفسية لديه وكذلك ينمي مهاراته بشكلٍ كبير خلال مراحل نموه. 

ما هي اذاً تلك الفوائد؟ 

– تعزيز الخيال لدى الطفل خلال الرسم، فهو يقوم بعكس الصور التي تمرّ بباله أو حتى المحفوظة في ذاكرته. 

– الرسم من أكثر الطرق التي تمنح للاطفال الفرصة للتعبير عن نفسهم، ففي الكثير من الأوقات يصعب على الطفل التعبير عن أفكاره وما يتصوّره لذا يجسد ما يريد التعبير عنه بالرسمة. 

– يساعد الرسم على تعزيز المهارات العقلية وكذلك الحركية لدى الأطفال. 

بالصور… أفكار رسومات للاطفال سهلة وبسيطة

– يُساهم الرسم في دعم قدرة الطفل على التنسيق بين حركة اليد والعين، لتنفيذ الرسمة أو اللوحة التي يُريد تنفيذها. 

– من أهم فوائد الرسم للاطفال أنّه الفرصة الأولى ليتعلم كيفية استعمال الأقلام، الألوان، الطلاء الملوّن، وبذلك سيُساعده هذا النشاط على كتابة الأحرف بشكلٍ أسهل بالاضافة لتحسين خطه.

– لن تتصوري مدى أهمية الرسم بالنسبة لتطوير مهاراته الابداعية، والتي قد تبقى معه خلال تقدمه بالعمر. حتى أنّ بعض الأشخاص يتوجهون الى التخصص بمجال الفنون بسبب تأثير الرسم الكبير على حياتهم. 

كيف يمكنك دعم طفلك خلال الرسم؟ 

– في كل مرّة يريد فيها الطفل أن يرسم قدّمي له كل الأدوات التي يحتاج اليها والمناسبة لعمره. 

– يمكنك في بعض الأوقات مشاركته في هذا النشاط المرح، فسيشعر بالسعادة لأنّك بقربه، وستلاحظين أنّه يشير الى رسمته لتتمكني من رؤيته بشكلٍ أوضح وبتفاصيلها. 

– بعد الانتهاء من رسمته سيتوجه الطفل ليُقدم اللوحة أو ورقة الرسم لكِ، لذا في هذه اللحظات عززي فرحته بانجازه عبر التصفيق له، احتضانه والكلمات التي تدعمه للاستمرار بما يفعله. 

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!