ما هي المهارات التي يكتسبها الرضيع في الشهر السابع؟

منذ لحظات الولادة الأولى، تبدأ الأم بمراقبة طريقة تطوّر جسده وتصرفاته. فما هي التغيّيرات التي ممكن ملاحظتها على الرضيع في الشهر السابع ؟

Share your love

ما هي المهارات التي يكتسبها الرضيع في الشهر السابع؟

منذ لحظات الولادة الأولى، تبدأ الأم بمراقبة طفلها وطريقة تطوّر جسده وتصرفاته وكلّ تفصيل صغير فيه حتى يكبر. فما هي التغيّرات التي يمكن ملاحظتها على الرضيع في الشهر السابع من عمره؟ تابعي هذا الموضوع من أنوثة لكي تحصلي على كلّ الأجوبة اللازمة.

التطوّر الحركي

عند بلوغ الطفل شهره السابع، سيستطيع الجلوس بمُفرده من دون مُساعدة من أحد. كما أن عضلات كفّه تصبح قوية ما يجعله قادراً على إمساك الأغراض أو الأشياء بشدّة، حتى أنّك قد تبذلين جهداً كبيراً لأخذ شيء من يده.

التطوّر اللغوي

لا تتفاجأي بحال لاحظتِ أن طفلكِ يستجيب عندما تناديه بإسمه، فهذا أمر طبيعي للطفل الرضيع في الشهر السابع من عمره. كما أنّه سيبدأ بالثّرثرة بمجموعة من الأحرف غير المفهومة.

ما هي المهارات التي يكتسبها الطفل من عمر سنتين الى ثلاث سنوات؟

 التطوّر البصري

في الشهر السابع سيتمكّن الطّفل من النّظر إلى المُحيطين به بوضوح كما سيحفظ تعابير وجهك، وسيتمكّن من تمييز الألوان أكثر. في هذا العمر، تتطوّر قدرته على تتبّع الأشياء التي تتحرّك أمامه وتحديداً التي تلفت إنتباهه. كما ستلاحظين أنه يستمتع بالجلوس أمام المرآة للنظر الى نفسه.

التطوّر المعرفي

الحسّ الاستكشافي لدى الرضيع يتطوّر أكثر  في شهره السابع، ما يزيد رغبته باكتشاف الأشياء بفمه أو يدَيه، لذلك انتبه من عدم ترك الالعاب الصغيرة أمامه لكي لا يبتلعها. كما أنه سيجد متعة في أن يبدأ بتناول الطعام لوحده ولو اتّسخت ثيابه!

التطوّر الاجتماعي والعاطفي

لا تترددي بترك طفلكِ يلعب ضمن جماعة أو مع أطفال آخرين في هذا العمر خاصة مع الاشخاص والذين يراهم بشكلٍ دائم ويعتاد على اللعب معهم.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!