طريقة استعادة التحديث السابق للايفون

ما هي طريقة استعادة التحديث السابق للايفون

طريقة استعادة التحديث السابق للايفون سهلة للغاية، وسنعرضها لك بالخطوات في سطور المقال التالي، فمع تطور التكنولوجيا قامت شركة أبل بطرح أجهزة الأيفون في

Share your love

mosoah

طريقة استعادة التحديث السابق للايفون

طريقة استعادة التحديث السابق للايفون سهلة للغاية، وسنعرضها لك بالخطوات في سطور المقال التالي، فمع تطور التكنولوجيا قامت شركة أبل بطرح أجهزة الأيفون في الأسواق، وما يميز تلك الأجهزة هو أنك تستطيع أن تقوم بالكثير من أعمالك بها دون الحاجة لأجهزة الكمبيوتر الكبيرة، فتستطيع متابعة سوق الأسهم، والتمتع بخدمة البريد الإلكتروني وإرسال واستقبال الرسائل، وتقوم الشركة كل فترة بتحديث نظام IOS الذي يعمل به الهاتف، وإذا قمت بتفعيل تحديث من تلك التحديثات ولم تعجبك، وتريد الرجوع لتحديث أقدم قد تعودت عليه، فسنوضح لك من خلال موسوعة خطوات الرجوع للتحديث القديم بسهولة.

طريقة استعادة التحديث السابق للايفون

حتى تسترجع التحديث السابق لجهاز الأيفون الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

  • قم باستخدام كابل “USB” وتوصيل أحد أطرافه بجهاز الأيفون الخاص بك، والطرف الأخر قم بتوصيله على جهاز كمبيوتر، وسيقوم الكمبيوتر بالتعرف على الجهاز.
  • يشترط أن تقوم بتحميل برنامج “Itunes” على جهاز الكمبيوتر.
  • قم بالدخول على “أي تونز” ثم قم بالنقر على “تحديثات برامج أيفون”، وبعد ذلك قم بالنقر على قائمة “ابدأ” الموجودة بالكمبيوتر، واكتب في شريط البحث الخاص بها “لومات التطبيق/ كمبيوتر ابل / اي تونز/ تحديثات برامج ايفون”.
  • الآن قم بإيقاف تشغيل جهاز الأيفون من خلال الضغط على زر تشغيل الباور لمدة طويلة، حتى يظهر لك سهم على الشاشة، قم بسحبه إلى الأسفل باللمس وانتظر ثواني معدودة.
  • الآن قم بالنقر على زر تشغيل الباور، بالإضافة إلى زر الصفحة الرئيسية المتواجد في أسفل الجهاز لمدة طويل تصل إلى 10 ثواني، ومن ثم قم برفع إصبعك من على زر التشغيل، مع الاستمرار في الضغط على زر الصفحة الرئيسية حتى يتم نقلك إلى وضع الاسترداد.
  • الآن قم بالدخول على برنامج “أي تونز”، وسيتعرف البرنامج على طلب الهاتف في الدخول إلى وضع الاسترداد ليساعد في استعادة التحديث السابق.
  • في الشريط الأيسر من “أي تونز”، قم بالنقر فوق “أيفون”، ثم اضغط على زر “Shift” ومن ثم قم بالنقر على زر”استعادة” الموجود في أسفل النافذة.
  • الآن قم بالنقر على ملف “iOS” وقم بتحديد الإصدار الذي ترغب في استرجاعه من مجلد “تحديثات برامج ايفون” الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • أنقر عليه حتى يتم تحميله وتثبيته، وسيتم تنفيذ الأمر في مدة لا تتخطى 10 دقائق، وبعد اكتمال عملية التثبيت سيقوم الجهاز بعرض رسالة تأكيد بأن العملية قد تمت بنجاح.
  • الآن قم بتحميل “RecBoot” على هاتفك حتى تستطيع استرداد التحديث السابق، ومن “RecBoot” قم بالنقر على زر “إنهاء وضع الاسترداد”.

استعادة التحديث القديم للايفون باستخدام IPSW

  • تقوم شركة أبل بتوفير خدمة استعادة البرامج أو إصدارات تحديثات IOS على أجهزة الأيفون الخاصة بها، فعندما تقوم الشركة بطرح إصدار جديد لنظام تشغيل الهواتف، فإنها تقوم بإيقاف العمل بالإصدار السابق بعد مرور أيام قليلة من تاريخ طرح الإصدار الجديد، فلذلك تكون مهلة استرجاع القديم أيام قليلة بعد الترقية، وبعد تلك الأيام تقوم الشركة بحذف جميع الإصدارات السابقة توفيراً للمساحة.
  • وإذا كنت ترغب في استرجاع إصدار IOS السابق في المهلة التي لم يتم حذفه بها، يجب أن تقوم بتحميل برنامج أي تونز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن الأي تونز ستجد ملف ” ipsw” الذي سيساعدك على استرجاع كافة البرامج والملفات والإصدارات السابقة.
  • وإذا كان ملف “IPSW” غير موجود على برنامج الأي تونز، فسوف تحتاج إلى تحميله من موقع ويب، ويسمح هذا الملف باستعادة جميع برامج IOS التي تم وضع علامة عليها، وفي حالة أنه تم وضع علامة على الإصدار المرغوب في استعادته بأنه إصدار غير موقع، ففي هذه الحالة يصعب الرجوع إليه لأنه سيكون قد تم حذفه بالفعل.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!