ما هي فوائد زيت الشاي ؟

. فوائد زيت الشاي . أبرز فوائد زيت الشاي . البثور . الفطريات . فوائد أخرى لزيت الشاي . مخاطر استخدام زيت الشاي فوائد زيت الشاي إن زيت الشاي مستخلص من

Share your love

ما هي فوائد زيت الشاي ؟

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
ما هي فوائد زيت الشاي ؟

‘);
}

فوائد زيت الشاي

إن زيت الشاي مستخلص من اوراق شجرة الشاي و التي تنمو في استراليا كموطن طبيعي لها, و الجدير بالذكر بأن شجرة الشاي تختلف اختلاف كلي عن نبتة الشاي المعروفة و التي تستخدم في تحضير الشاي الأسود أو الأخضر, إن شجرة الشاي التي يتم استخلاص الزيت من أوراقة تمتلك خصائص سامة في حالة تناول أوراقها أو ثمارها طريق الفم, و لكن يتم استخدام مستخلصاتها بكميات ضئيلة في المستحضرات التجميلية و الطبية الموضعية, حيث أن مستخلصات شجرة الشاي لها خصائص علاجية و صحية للبشرة, و في ما يلي أبرز فوائد زيت الشاي.

أبرز فوائد زيت الشاي

البثور

يحتوي زيت الشاي على خصائص علاجية تمكنه من مكافحة البثور و التخفيف من حدتها, و لكن الجدير بالذكر بأن بأن مفعول زيت الشاي على البثور يحتاج لفترة أطول من المستحضرات الصناعية ولكنه يعتبر أكثر أمان لكونه لا يقوم بتهييج البشرة و لا يترك أي أثار.

‘);
}

الفطريات

تنتشر الامراض الجلدية المرتبطة بالفطريات بين الرياضيين و خصوصا في منطقة القدم بسبب ارتداء الأحذية الرياضية لفترات طويلة, و من أبرز مشاكل الفطريات هي عدوى الأظافر و يمكن لزيت الشاي علاج هذه الأنواع من العدوى في حال استخدامه نقي و دون أي إضافات, حث أن استخدام زيت الشاي الخالص 100% على الأظافر مرتان يوميا و على مدى ستة شهور يمكنه أن يقضي على حدوى الفطريات, و الجدير بالذكر بأن هناك العديد من المستحضرات التي تحتوي على نسب ضئيلة من زيت الشاي تتراوح ما بين 5-15% من زيت الشاي لا تظهر أي تحسن في علاج عدوى الفطريات.

فوائد أخرى لزيت الشاي

على الرغم من قلة المعلومات حول فاعلية زيت الشاي في علاج بعض الأمراض إلا أنه أظهر تحسن في بعض الحالات مثل التهابات النسائية البكتيرية و الفطرية  و علاج قشرة الرأس و ترسبات الأسنان و تقرحات الحنجرة و السعال.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

مخاطر استخدام زيت الشاي

كقاعدة اساسية لا يجب أن يتم تناول زيت الشاي عن طريق الفم نهائيا لكونه يمتلك خصائص ساما يمكنها أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة, و لكن إن استخدام زيت الشاي على البشرة يعتبر أمن تماما, إلى في حالات خاصة, مثل أن يعاني المرء من بعض انواع الحساسية, حيث قد يتسبب زيت الشاي بتهيج البشرة و انتفاخها, و الجدير بالذكر بأنه لا يجب مزج زيت الشاي مع زيت اللافندر و استخدامه من قبل الفتيان قبل سن البلوغ و ذلك لكون هذ المزيج يؤثر على هرمونات الجسم لدى الفتيان, و لم تثبت أي خطورة من استخدام هذا المزيج من قبل الفتيات.

Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!