ما هي مواعيد سوق التنين في دبي

يعتبر سوق التنين هو من أحد الأسواق الشهيرة في إمارة دبي، حيث يعد سوق التنين من الأسواق الصينية، وهو بمثابة تجمع صيني كبير، ويعتبر من أكبر الأسواق الكبيرة

Share your love

mosoah

مواعيد سوق التنين في دبي

يعتبر سوق التنين هو من أحد الأسواق الشهيرة في إمارة دبي، حيث يعد سوق التنين من الأسواق الصينية، وهو بمثابة تجمع صيني كبير، ويعتبر من أكبر الأسواق الكبيرة الصينية خارج الصين، وذلك لأنه يعتبر من أضخم الأسواق وأكبرها من حيث الحجم والمساحة، إلى جانب احتوائه على الكثير من الأغراض المختلفة، والتي تلبي احتياجات الكثير من الأشخاص، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على سوق التنين الموجود في إمارة دبي وكل ما يخصه.

ما هو سوق التنين الصيني:

يعتبر سوق التنين الصيني الموجود في دبي هو من أشهر الأسواق وأضخمها، حيث إنه يضم الكثير من المحلات التجارية، والتي يبلغ عددها أكثر من أربعة آلاف متجر من المتاجر التي تقوم ببيع المنتجات الصينية المختلفة، كما أنه يوجد بالسوق الصيني العديد من السلع وذلك بأسعار مناسبة جدا وخيالية.

سبب تسمية سوق التنين بهذا الاسم:

يعتبر سوق التنين الصيني من أضخم الأسواق في العالم، ولذلك تم تسميته سوق التنين الصيني، كما أن كبر مساحته ساعدت كثيرًا على شهرته واسمه جعله من الأسواق المميزة بالفعل.

مميزات سوق التنين:

  • يحتوي سوق التنين على العديد من المميزات التي تجعله الأفضل بين الأسواق والتي من بينها توفير أكثر من ألفي وخمسمائة موقف تم تخصيصهم للسيارات، وهذا ما يوفر إيقاف السيارات بأمان وإيجاد المكان لها بسهولة.
  • يحتوي السوق على مساحة كبيرة جدا وضخمة، حيث تقدر مساحته بحوالي مائة وخمسون ألف متر مربع.
  • المسافة بين سوق التنين الصيني ومطار دبي قريبة جدًا ولا تستغرق سوى نصف ساعة تقريبًا.
  • المسافة بين سوق التنين الصيني وميناء جبل لا تأخذ وقت كبير حيث تقدر المسافة بعشرون دقيقة فقط.
  • وجود الكثير من المناطق السكنية حول السوق، والتي تضم أكثر من خمسة وعشرون منزل تقريبًا، وذلك حتى يتمكن الكثير من الأشخاص من الإقامة بجانب السوق مباشرة.
  • يتميز سوق التنين الصيني أيضًا بأنه يعتبر أكبر تجمع لجميع الأشخاص من مختلف دول العالم، حيث يأتي إلى هذا السوق مجموعة كبيرة من السياحوالذي تم تقييمهم بمعدل خمسة وعشرون ألف زائر وذلك في اليوم الواحد فقط.

الخدمات المتوفرة في سوق التنين في دبي:

  • يتوفر بالسوق العديد من المحلات التجارية والتي تقوم ببيع السلع الصينية، والتي يتجاوز عددها أربعة آلاف متجر تقريبًا.
  • يحتوي سوق التنين الصيني في دبي على العديد من دور السنيما، والتي تساهم بشكل كبير في عرض أحدث الأفلام السينمائية، وتضم تلك الأدوار أكثر من شاشات العرض، بحيث يوجد في كل دور سينيما حوالي تسع شاشات عالية الجودة.
  • يتوافر أيضًا بالسوق الصيني في دبي العديد من المطاعم المختلفة، والتي تقدم العديد من أشهر الوجبات وأفضلها، إلى جانب توفير تناول الطعام في الهواء  الطلق.
  • يوفر السوق الأماكن الخاصة بوقوف السيارات، وهذا ما يوفر الكثير من الأمان للسيارات، والسرعة في وقوف السيارات وإيجاد الأمكنة المناسبة لها.

مواعيد العمل بسوق التنين في دبي:

تختلف مواعيد العمل في سوق التنين الصيني في دبي، وذلك على حسب أيام الأسبوع، وأيضًا على حسب الأجازات الرسمية، حيث يغلق السوق أبوابه في الأجازات الرسمية، وأما في الأيام الأخرى فتكون مواعيد العمل الخاصة بالسوق هي كالآتي:

  • من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء تكون مواعيد العمل ابتداء من الساعة العاشرة صباحًا، وذلك حتى الساعة العاشرة مساء.
  • أما يوم الخميس فيتم فتح السوق الصيني من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الحادية عشر مساء.
  • يوم الجمعة يتم العمل ابتداء من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!