مجالات للاستثمار على الإنترنت

مجالات للاستثمار على الإنترنت كثيرة ومتعددة، ستتعرفين في هذا المقال عن أفضل هذه المجالات وكيف تبدأي في كل مجال منهم...

Share your love

لم يعد الإنترنت مُجرد رفاهية أو شىء ثانوي وإنما أصبح ضرورة وسوق مفتوح في عالم البيزنس. لذلك ظهرت العديد والعديد من مجالات الاستثمار على الإنترنت، وحتى مجالات الاستثمار العادية أصبح الإنترنت وسيلة هامة لتسويقها. ليس هذا فقط، فالإنترنت جعل كلمة الاستثمار ليست حكرا على أصحاب الأموال، ولكن حتى الأشخاص المبتدئين والذين لا يملكون رأس مال كبير يُمكنهم البدء في الاستثمار على الإنترنت بأقل الإمكانيات. فما هى مجالات الاستثمار على الإنترنت؟

1- الاستثمار في إنشاء المواقع الإلكترونية

إذا كُنت شخص ماهر في استخدام لغات البرمجة ولديك شغف بهذا المجال، فأنت تمتلك كنز يُمكنك الاستثمار فيه على الإنترنت. فمن الممكن أن تُروج لنفسك كشخص يعرف كيف يُنشىء موقع ويُديره من حيث البرمجة وضبط طريقة عمل الموقع، ومع الوقت سيثق بك العملاء وتبدأ في تلقي الكثير من الطلبات.

ويحتاج الأمر أن تكون ماهرا في لغات ما يُسمى بالـ Front-End وهو واجهة الموقع حيث التصميم والألوان واختيار الخط وكل هذه التفاصيل، ولغات الـ Back-End حيث كل ما يتعلق بطريقة عمل الموقع.

2- الاستثمار في البيع أونلاين

من أكثر مجالات الاستثمار انتشارا هذه الأيام هى المتاجر الإلكترونية والبيع أونلاين. فقد أصبح من السهل إنشاء محل تجاري كامل ولكن على الإنترنت. لست بحاجة لتراخيص أو اختيار مكان المحل وكل هذه التفاصيل، أنت فقط على تحديد ما ستبيعه.

كل السلع متاحة يُمكنك الاستثمار في بيع الأكل أو الأدوات المنزلية أو الأجهزة الإلكيترونية…إلخ. وإذا كُنت تمتلك رأس مال كبير يُمكنك إنشاء موقع كامل للبيع أونلاين، أما إذا كان رأس مالك صغير أو متوسط، يُمكنك البدء على مواقع التواصل الإجتماعي، ودفع بعض الأموال لعمل إعلانات تستهدف الجمهور الذي سيكون مهتم بشراء منتجاتك. 

بيزنس | طرق الاستثمار في الذهب بنجاح مع تجنب المخاطر

اعرفوا طرق الاستثمار في الذهب بنجاح.. من خلال مجموعة من الخيارات التي تجعلكم في استثمار آمن

اقرأي المزيد ..

3- الاستثمار في تقديم الخدمات

ظهرت الكثير من المواقع التي تُقدم خدمات مختلفة في الفترة الأخيرة، وذلك لأن حاجة الناس لهذه المواقع أو التطبيقات على الموبايل تطلبت إنشاء مثل هذا البيزنس. لذلك يُعتبر هذا المجال من أفضل مجالات الاستثمار على الإنترنت. يُمكنك البحث عن الخدمات التي يحتاجها الناس أو الاستثمار في خدمة موجودة بالفعل ولكن تطويرها بشكل يجعلك تجذب الناس إليك.

فمثلا يُمكنك إنشاء تطبيق أو موقع لطلب عمال صيانة أو عمال نظافة، يُمكنك أيضا الاستثمار في عمل تطبيق لتوصيل الطلبات للمنازل من كافة المحلات، أو لطلب الأكل وهكذا.

4- الاستثمار في الأفكار والمهارات

الاستثمار في الأفكار والمهارات على ساحة الإنترنت يُعتبر من أكثر وسائل الاستثمار القيمة والتي تُحقق أرباح كبيرة في مرحلة ما. 

فكرة الاستثمار في الأفكار والمهارات قائمة على الاستثمار في نفسك وتطوير مهاراتك والعمل على موهبتك، فمثلا إنشاء قناة على اليوتيوب وتطويرها خطوة بخطوة يُعتبر استثمار في الأفكار. إنشاء موقع أو تطبيق يُلبي احتياج ما لدى المستهلكين يُعتبر استثمار في الأفكار. أن تستخدم مهارة لديكِ مثل التدريس وتقوم بتقديم دروس أونلاين في مجال تخصصك يُعتبر استثمار في الأفكار والمهارات.

هذا الاستثمار يُعتبر الأفضل لأنك تستمثر في شىء أنت في الأساس ماهر فيه وتُحبه وبالتالي ستستمتع بكل خطوة وبالنتائج التي ستُحققها على المدى القصير والطويل.

5- الاستثمار في مواقع تقديم الخدمات العقارية

الاستثمار في العقارات يُعتبر من أقدم مجالات الاستثمار، ولكن مع ظهور الإنترنت وانتشاره أصبح الاستثمار في العقارات على الإنترنت هو الأكثر انتشارا. فبإمكانك إنشاء موقع كامل لعرض الشقق والبيوت، أو تقديم الخدمات العقارية سواء عن طريقة الموقع أو مواقع التواصل الإجتماعي. فالبحث عن شقة أو أرض أو أي عقار احتياج دائم للكثيرين.

بيزنس | نصائح وارن بافيت في الاستثمار وريادة الأعمال

نصائح وارن بافيت المهمة في الاستثمار وريادة الأعمال والتي يمكن ان تلهم صغار المستثمرين ورواد الأعمال وتساعدهم في إدارة مشروعاتهم بذكاء.

اقرأي المزيد ..

6- الاستثمار في الأسهم والبورصة

من أهم مجالات الاستثمار التي ظهرت منذ أعوام هو الاستثمار في البورصة، والذي أصبح أسهل باستخدام الإنترنت. يحتاج الأمر للمخاطرة بالتأكيد ولكنه يظل استثمار جيد خاصةً لمن يُريد الاستفادة من مبلغ مالي مُحدد ولا يُجيد إنشاء المشروعات أو إدارتها. 

يُمكنك الاستثمار في أي شركة حول العالم من خلال الإنترنت، ولكن بالتأكيد يحتاج الأمر لروح المغامرة مع الإطلاع الجيد ومعرفة أسرار البورصة والتجربة بمبالغ قليل في بداية الأمر حتى تتعلم كيف تُدير رأس مالك وعملية شراء الأسهم التي يكون نسبة ربحها أكبر من نسبة خسارتها بالتأكيد.

7- الاستثمار في مواقع التواصل الإجتماعي

هذا النوع من الاستثمار يُعتبر الأكثر شهرة، فتعاملنا اليومي مع السوشيال ميديا يجعلنا نُراقب ونُلاحظ كيف بدأ الكثير من الناس ممن يُطلق عليهم كلمة “مؤثرين” وإلى ماذا وصلوا. فقد استطاع هؤلاء الاستثمار في حسابات وصفحات مواقع التواصل الإجتماعي إلى أن أصبح عدد متابعيهم كبير مما جذب إليهم العلامات التجارية ليُعلنوا عنها لأنهم يتمتعون بمصداقية كبيرة عند جمهورهم بالإضافة لتفاعل الناس معهم.

طريقة أخرى من الاستثمار في مواقع التواصل الإجتماعي هى أن تستثمر فيها كوسيلة إعلانية أقل بكثير من التليفزيون والراديو وغيرها من طرق الإعلان التقليدية. فيُمكنك الاستثمار في توثيق صفحة البيزنس الخاص بك والعمل عليها لتكون منصة لك للتواصل مع عملائك.

بيزنس | أفضل طرق الاستثمار في مصر لتوظيف أمثل لأموالكم

تعرفوا على أفضل طرق الاستثمار في مصر، والتي تسهل عليكم اختبار المجال المناسب لتوظيف أموالكم بما يدر عليكم الربح.

اقرأي المزيد ..

8- الاستثمار في اليوتيوب

بداية اليوتيوب كانت مُجرد منصة لنشر الفيديوهات المختلفة من جميع أنحاء العالم. وفي وقت قصير استطاع أن يُصبح أهم وأضخم موقع للفيديوهات في العالم. أما الاستثمار في اليوتيوب فهو من أكثر أنواع الاستثمار المُربح، ولكنه يرتبط بتقديم محتوى مُميز يستطيع أن يتفاعل معه الكثيرون.

فكل مشاهدة تحصدها على اليوتيوب يُقابلها عائد مادي، بالإضافة للإعلانات. ويتضمن الاستثمار في اليوتيوب الاستثمار في نفسك أولا من حيث تطوير مهاراتك، إلى جانب تطوير أدواتك مثل الكاميرا وأدوات التصوير، بالإضافة للمونتاج وكل العناصر التي تحتاجها لإنتاج فيديو.

ربما يكون الأمر في البداية صعب ولكن مع الاستمرار ستحصد الكثير من النجاح خاصةً وإن كنت تُقدم فكرة جديدة.

9- الاستثمار في صناعة المحتوى والكتابة

مجال الكتابة وصناعة المحتوى بشكل عام من أكثر المجالات التنافسية على الإنترنت، ولكن إذا استطعت أن تستثمر في مهاراتك في هذا المجال، سيُمكنك العمل من المنزل من خلال الإنترنت بعائد مادي مناسب جدا.

وبالإضافة للوظائف أو العمل كفريلانس في صناعة المحتوى، يُمكنك العمل على إنشاء موقعك الخاص وبناء محتوى مُميز يستطيع أن يصل لنتائج أولى في موقع البحث جوجل، وبالتالي ستستفيد من العائد المادي من Google Adsense بالإضافة للإعلانات وفرصة للحصول على تمويل لموقعك.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/2ad717ZW8fk” width=”560″]

الاستثمار على الإنترنت عالم كبير يحتاج لدراسة ومثابرة للحصول على الخبرة والنجاح، كما أنه المستقبل الذي نطمح له، لذلك يُفضل أن تبدأ من الآن…

بيزنس | نصائح تساعدك في التسويق الإلكتروني لمشروعك

النصائح التي تفيد في استخدام التسويق الإلكتروني لمشروعك الصغير أو شركتك الناشئة.

اقرأي المزيد ..

بيزنس | كيفية استخدام سناب شات في البيزنس بطرق بسيطة

أفضل طرق لاستخدام حساب شركتك عبر السناب الشات، وكيفية استخدام التسويق الإلكتروني لمنتجاتك من خلال سناب شات.

اقرأي المزيد ..

بيزنس | التجارة الإلكترونية وأهم مزايا العمل بها لرواد الأعمال

التجارة الإلكترونية هي المستقبل في السنوات القادمة، فمبيعاتها وصلت إلى مليارات الدولارات، كما أنها تناسب رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!