محادثة هاتفية بين الرئيسين الجزائري والفرنسي حول الوضع في مالي

الجزائر: اتصل الرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون، الخميس، بنظيره الجزائري عبد المجيد تبون، للحديث عن الوضع في مالي وليبيا الدولتين الجارتين للجزائر، بحسب بيان

Share your love

محادثة هاتفية بين الرئيسين الجزائري والفرنسي حول الوضع في مالي

[wpcc-script type=”0718e30c1b56ffcf0f77da4d-text/javascript”]

الجزائر: اتصل الرئيس الفرنسي أيمانويل ماكرون، الخميس، بنظيره الجزائري عبد المجيد تبون، للحديث عن الوضع في مالي وليبيا الدولتين الجارتين للجزائر، بحسب بيان للرئاسة الجزائرية.

وقال البيان “تلقى اليوم رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تباحث من خلالها الرئيسان حول تطور العلاقات بين البلدين، كما تناولا على وجه الخصوص مستجدات الوضع في ليبيا ومالي”.

وكانت الجزائر التي رعت اتفاق السلام بين الحكومة المالية والمتمردين في 2015، دانت الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس أبو بكر كيتا، في 18 آب/ أغسطس داعية إلى الاحتكام لانتخابات و”احترام النظام الدستوري”.

كما تحاول الجزائر رعاية وساطة بين الأطراف المتنازعة في ليبيا التي تتقاسم معها نحو ألف كيلومتر.

وسبق للرئيسين الجزائري والفرنسي ان تبادلا الاتصالات الهاتفية لكسر الجمود الذي طغى على العلاقات منذ وصول الرئيس تبون الى السلطة في كانون الأول/ ديسمبر.

وفي تموز/ يوليو سلمت فرنسا للجزائر جماجم وعظام 24 مقاوما جزائريا قُتلوا في بداية الاستعمار الفرنسي سنوات 1830، كدليل على تحسن هذه العلاقات.

(أ ف ب)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!