مخاطر عملية شد الجفون نادرة .. ولكن يجب معرفتها

أصبحت عمليات تجميل العيون الآن شائعة، ومن أهمها عملية شد الجفون التي يتم القيام بها لأسباب تجميليه أو علاجية لتحسين الرؤية المحيطية في حالة ترهل الجفون، وكأي عملية تجميلية قد يكون لها بعض المخاطر، تابع المقال التالي لمعرفة مخاطر عملية شد الجفون

Share your love

مخاطر عملية شد الجفون

مخاطر عملية شد الجفون
أصبحت عمليات تجميل العيون الآن شائعة، ومن أهمها عملية شد الجفون التي يتم القيام بها لأسباب تجميليه أو علاجية لتحسين الرؤية المحيطية في حالة ترهل الجفون، وكأي عملية تجميلية قد يكون لها بعض المخاطر، تابع المقال التالي لمعرفة مخاطر عملية شد الجفون .

ما هي عملية شد الجفون؟

عملية تجميل الجفون والتي تسمى أيضا بـ رأب الجفن أو رفع وشد الجفون، تهدف إلى التقليل من امتصاص الجفن السفلي وإزالة الجلد الزائد من الجفون العليا، وعادة ما تتم هذه الجراحة لأسباب تجميلية، وتعتبر وسيلة مناسبة لتحسين البصر خاصة للذين يعانون من ترهلات الجفن.

عملية شد الجفون أو تجميل الجفون، لا تقوم بالقضاء على الهالات السوداء أو التجاعيد الأخرى، وغالبا ما تتم مع الإجراءات الأخرى مثل الليزر وحقن الفيلر أو رفع الجبهة.

مخاطر عملية شد الجفون

المضاعفات والنتائج الغير مرغوب فيها من رفع جفن العين قد تكون نادرة، ولكن في بعض الأحيان قد لا تحدث ويمكن أن تتلخص في الآتي:

  • النزيف.
  • العدوى.
  • جفاف العين.
  • تلون غير طبيعي للجفون.
  • جلد الجفن الذي يطوى بشكل غير طبيعي.
  • عدم القدرة على إغلاق عينيك تماما.
  • احتمال فقدان الرؤية.

اقرأ أيضا: عملية شد الجفون أو تجميل الجفون لعين أوسع ونظر أفضل

خطوات عملية شد الجفون

عادة ما تستغرق عملية شد الجفن حوالي ساعتين في حال تم تجميل الجفون السفلية والعلوية معا، وسيقوم الطبيب على الأرجح باستخدام التخدير الموضعي (حقن مسكنات حول العين) مع التخدير عن طريق الفم.

إذا كنت تعاني من ترهل كل الجفون الأربعة، فربما يقوم الجراح بالعمل على الأغطية العلوية أولا، حيث سيقوم الجراح بفصل الجلد من الأنسجة الكامنة وإزالة الدهون الزائدة والجلد، وسيقوم الجراح بإغلاق هذه الشقوق، الغرز في الأغطية العلوية ستبقى لمدة 3 أيام إلى 6 أيام، أما الأغطية السفلية قد تتطلب أو لا تتطلب الغرز.

أيضا الجراحة على الجفون السفلى يمكن أن تتم باستخدام واحدة من عدة تقنيات، ولن يكون القطع مرئيا هنا، ثم سيتم تليين الخطوط الدقيقة في الجلد.

هناك طريقة أخرى تشمل قطع على طول هامش الرمش، ومن خلال هذا القطع يمكن للجراح إزالة الجلد الزائد، والعضلات الفضفاضة والدهون، ليتلاشى القطع بعد وقت قصير، وبعد هذه الإجراءات قد يوصى الجراح بالليزر.

اقرأ أيضا: كيف نتخلص من الانتفاخات تحت العين؟

الشفاء من عملية شد الجفن

بعد جراحة الجفن، سيكون لديك غرز في كل الأغطية التي ستبقى لمدة أسبوع، ومن الشائع أن يكون هناك تورم وأحيانا كدمات، ولكن يجب أن تظهر الجفون طبيعية في غضون أسبوع أو أسبوعين.

نتائج عملية تجميل الجفن

يمكن أن تستمر نتائج جراحة الجفن العلوي ما لايقل عن 5 إلى 7 سنوات، نادرا ما تحتاج عملية جراحة الجفون السفلية إلى التكرار، وفي حال ترهل الجفون مرة أخرى، يمكن أن تكون عملية شد أو رفع الجبين هنا أفضل من عملية شد الجفن.

في النهاية وبعد معرفتك مخاطر عملية شد الجفون ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!