مخفوق طاقة الموز بزبدة الفول السوداني

في هذه المقالة ، سنعلمك كيفية تحضير مشروب خاص للرياضيين يمكن أن يساعد في بناء العضلات ، بالإضافة إلى توفير الطاقة اللازمة لمواجهة التدريبات الشاقة.

Share your love

مخفوق طاقة الموز بزبدة الفول السوداني

سيوفر لك مخفوق الطاقة بزبدة الفول السوداني والموز عددًا كبيرًا من العناصر الغذائية الأساسية والسعرات الحرارية اللازمة لأنشطتك. إنها وصفة رائعة للرياضيين. بالإضافة إلى ذلك ، من السهل تحضيرها!

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة الأشخاص المستقرين الذين لا يتحركون كثيرًا ، من المهم الحفاظ على كمية معتدلة من السعرات الحرارية طوال اليوم حتى لا تفقد توازن الطاقة. لذلك ، فإن الوصفة التي سنعلمك إياها ليست مناسبة تمامًا لأنماط الحياة المستقرة ، لأنها تتجاوز احتياجات شخص لا يمارس الرياضة.

مخفوق طاقة الموز بزبدة الفول السوداني

المخفوقات

قبل أن نتعمق في التحضير ، نريد أن نخبرك ببعض فوائد مخفوق الطاقة هذا. يضمن وجود المكسرات كأحد المكونات الرئيسية إمدادًا عاليًا من الأحماض الدهنية غير المشبعة. هذه ضرورية من أجل الأداء السليم لجهاز القلب والأوعية الدموية.

وفقًا لدراسة نُشرت في قاعدة بيانات كوكرين للمراجعات المنهجية ، يمكن للأحماض الدهنية في سلسلة أوميغا 3 تعديل عملية الالتهاب في الجسم ، مما يؤثر بشكل إيجابي على صحة القلب. المكسرات هي مصدر لهذه الفئة من العناصر الغذائية.

من ناحية أخرى ، يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم. يمكن أن يساعد هذا العنصر في تعديل ضغط الدم ، وفقًا لبحث نُشر في المجلة الدولية لأمراض القلب.

مكونات

  • 200 مليلتر من الحليب
  • مكعبات ثلج
  • 1 موزة
  • 30 جرام زبدة الفول السوداني
  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو النقي

إرشادات التحضير

  • تحضير هذا المخفوق سهل للغاية. أول شيء يجب فعله هو تقشير الموز وتقطيعه.
  • ثم ضعه في كأس الخلاط مع باقي المكونات. يجب أن يكون جهازًا قويًا ، حيث يجب أن يكون قادرًا على تفتيت مكعبات الثلج أيضًا.
  • ثم امزج لمدة 5 دقائق حتى يصبح المزيج سلسًا.
  • ثم،قدمه واستهلكه على الفور. خلاف ذلك ، قد يبدأ في الفساد. على أي حال ، طالما ظل مغطى وباردًا ، يمكن أن يستمر المخفوق بضع ساعات دون تغييرات كبيرة من وجهة نظر غذائية.

عند التقديم ، يمكنك إضافة القليل من مسحوق الكاكاوكزينة. إنه رائع أيضًا مع القرفة في الوصفة. توفر هذه التوابل نكهة وتضيف مغذيات نباتية ذات قدرة مضادة للأكسدة لزيادة حساسية الأنسولين.

مكمل ممتاز للوصفة: مخفوق الشوفان القوي بزبدة الفول السوداني

مكمل ممتاز للوصفة التي شاركناها للتو هو دقيق الشوفان. تحتوي هذه الحبوب على كمية كبيرة من الألياف. هذا العنصر قادر على تأخير معدل امتصاص الكربوهيدرات.

في الوقت نفسه ، ثبت أن بيتا جلوكان في الشوفان يحسن صحة الجهاز الهضمي ، وذلك بفضل تأثيره على الكائنات الحية الدقيقة في الجسم. تتخمر هذه المادة داخل الجهاز الهضمي ، وتعمل بمثابة ركيزة نشطة للبكتيريا الصحية التي تسكنه.

يحسن دقيق الشوفان قوام عصير الموز وزبدة الفول السودانيوكذلك نكهته. إنه مكمل مثير (على الرغم من أنه يجب سحقه جيدًا!).

إدراجه في الوصفة بسيط للغاية: ما عليك سوى إضافة 40 جرامًا من رقائق الشوفان الطبيعية إلى الخلاط عند إضافة جميع المكونات. ومع ذلك ، تذكر أنك قد تحتاج إلى مزجه لفترة أطول قليلاً لضمان تفتيت الحبوب.

جرب هذا المخفوق المعزز للطاقة

كما رأيت ، فإن عملية تحضير المخفوق بسيطة وسريعة للغاية. يوفر كمية كبيرة من العناصر الغذائية ، لأن المكونات التي يتكون منها تحتوي على كربوهيدرات وبروتينات ودهون عالية الجودة بداخلها.

بالطبع ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه طعام ذو كثافة طاقة عالية. يمكن أن يؤدي إدخاله في النظام الغذائي لشخص مستقر إلى اختلال التوازن ، مما قد يترجم إلى زيادة الوزن.

على أي حال ، إذا كنت تمارس الرياضة بشكل متكرر ، يمكنك إعداده في كثير من الأحيان دون خوف من زيادة الوزن. يمكن أن يساعد حتى في بناء العضلات!

Source: Lakalafya.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!