فالنسيا (إسبانيا) – أكد مدرب فالنسيا، خابي جارسيا أنه يرى لاعبه الفرنسي مختار دياكابي في حالة جيدة، في خضم تداعيات اتهاماته للاعب قادش، خوان كالا بتوجيه إهانات عنصرية له، مشيرا إلى أنه بمجرد أن قدمت كل الأطراف روايتها الأولية عن الأحداث، لا ينبغي التحدث الآن سوى أمام القاضي المعين من لجنة المنافسات لبحث القضية.

في مؤتمر صحفي اليوم السبت عشية مواجهة ريال سوسييداد، قال جارسيا إن “اللاعب في حالة جيدة، وهذا هو المهم. لقد تدرب بشكل طبيعي وسيكون متاحا للمباراة”.

وأضاف أن “الأهم الآن هو إظهار الدعم للاعب. أصدق ونصدق جميعا روايته ، وأود أن أعرب عن رفضي التام لكل الأفعال التي قد تكون مرتبطة بالعنصرية. الوضع بيد قاضي التحقيقات الآن وعلينا أن نرى كيف سينتهي الأمر. يجب أن نكون حريصين ولا أستطيع قول المزيد”.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم قد فتحت قبل أيام قليلة ملفًا استثنائيًا في قضية الإهانة العنصرية المزعومة من جانب كالا ضد مدافع فالنسيا.

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليجا)أمس الجمعة أنها لم تجد أدلة تثبت أن كالا أهان دياكابي .

وبحسب دياكابي فإن كالا وجه له سبابا عنصريا حيث وصفه بـ”الزنجي القذر” أثناء المباراة التي خاضها الفريقان الأحد الماضي، الأمر الذي جعل فالنسيا ينسحب من الملعب، إلا أنه عاد لاحقًا بدون اللاعب الفرنسي لاستئناف المباراة التي انتهت بفوز قادش 2-1.  – (إفي)