مراجعة الجيل الثالث من Asus ROG 3 المخصص للالعاب

Share your love

استكمالا من شركة اسوس للهواتف الذكية فقد كشفت رسميا عن الجيل الثالث من سلسلة ROG التي تهدف من وراها الشركة للمنافسة على مستوى الهواتف الذكية الاحترافية المتخصصة للالعاب ، كشفت رسميا عن الجوال Asus ROG Phone 3 بتصميم مميز و بمواصفات عالية بالاضافة الى القيمة السعرية المرتفعة و هذا امر طبيعي .

خلال شهر اغسطس القادم سيصبح هذا الجوال Asus RPG Phone 3 متاح فيالاسواق و سيكون بنسختي حيث الاولى هي Strix و الي تمتلك ذاكرة عشواية 12 جيجابايت في حين النسخة الثانية و هي ZS661KS بذاكرة عشوائية 16 جيجابايت و هذا امر مبدع في الحقيقة .

مراجعة اسوس ROG 3

الشاشة

في هذا الجوال ستحصل على افضل المواصفات بالتأكيد و نبدأها بالشاشة ذات القياس 6.59 انش و هي من نوع اموليد لتحصل على افضل سطوع لها في مختلف الاضائات من حول الشاشة ، هذه الشاشة بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 لينتج عنه كثافة 391 بيكسل لكل انش .

و على الرغم من ان الجوال ذو سعر غالي الا ان شركة اسوس لم تهتم كثيرا بفكة الشاشة الكاملة و الحواف حول الشاشة لذكك طرح هذا الهاتف بحافة علوية سوداء اكي تضم الكاميرا الامامية و مستشعر بصمة الوجه و سماعة المكالمات و لمبة الاشعارات كما انها حاصلة على حافة سواء اللون في اسفل الشاشة لذلك جاء نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف 79.9% .

الشاشة عليها طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار السادسة و الجديد لمقاومة الخدوش او الكسر كما انها حصلت على تقنية اتش دي ار 10 بلس لتعطي افضل نقاء للصور و مقاطع الفيديو المعروضة .

نظام التشغيل

حصل على احدث اصدار من نظام التشغيل و هو اندرويد 10 بالاضافة الى حصوله على واجهة نظام التشغيل و هي ROG UI و الذي يمثل لمسة شركة اسوس في نظام التشغيل الخاص بالجوال .

المعالج

حصل الهاتف على احدث اصدار من اصدارات شركة كوالكم في سلسلة سناب دراجون للمعالجات حيث جاء الهاتف بالمعالج سناب دراجون 865 و تم تصنيعه بعمعدل 7 نانو متر بلس و هو ثماني النواه مقسم الى ثلاث وحدات و هذا التقسيم لكي يقلل من استهلاك البطارية للشحن اثناء استخدا الجوال المكثف .

تعمل هذه الوحدات الثلاثة بشكل تدريجا و لا تعمل جميعها الا في حالة الاستخدام المكثف للجوال ، الوحدة الاولى تختوي على نواة واحدة بتردد 2.8 جيجاهرتز و الوحدة الثانية تمتلك ثلاثة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز اما الوحدة الثالثة فهي تحتوي على اربع انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

الذاكرة الداخلية

هذا الجوال جاء بنسختين للذاكرة الداخلية بالاضافة الى ثلاث خياراتمتنوعة من الذاكرة العشوائية و جاءت هذه النسخ على النحو التالي :

  • ذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت و ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت .
  • ذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت و ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت .
  • ذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية

جاءت الكاميرا الخلفية بثلاث عدسات و هذه الثلاث عدسات قادرة على التقاط افضل صورة سواء خلال النهار او الليل و كذلك يمكنها التقاط مقاطع فيديو تصل دقتها الى 8K و العديد من المميزات الاخرى .

العدسة الاساسية و الافتراضية في التصوير تأتي بدقة 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 مع خاصية الفوكس التلقائي و العدسة الثانية تأتي بدقة 13 ميجابكسل و هي من نوع التراوايد و هذه العدسة تأتي بزاوية تصوير عريضة 125 درجة و هي ممتازة فهناك الكثير من الهواتف التي تمتلك زاوية تصوير عريضة تكون بحد اقصى 109 درجة و بذلك فهي صالحة لتصوير المناظر الطبيعية و عدد اكبر من الاشخاص في اطار واحد .

العدسة الثالثة و هي من نو ماكرو بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 ، يمكنك ان تقوم بالتقاط صور بالفلاش ليد خلفي في اللي مع القدرة على التقاط صور اكثر ديناميكية من حيث الاوان مع تقنية اتش دي ار و ايضا يمكنها التقاط صور بانوراما .

و تصوير مقاطع الفيديو يمكن التقاطها بدقة 8K بعدد ثلاثون اطار في الثانية و هي نفس الدقة المتوفرة في الجوال امسونج جالكسي نوت 20 الجيل الخامس ، يمكك ان تقوم بتقيليل الدقة الى 4K لتحصل على مقاطع فيديو بعدد ثلاثون اطار و ستون اطار و التصوير البطيء بعدد 120 اطار .

و ان كنت تبحث عن تصوير بطيء اكثر فيمكنك ان تقوم بخفض دقة مقاطع الفيديو الى 1080p ليتم تصوير المقطع بعدد ثلاثون اطار و ستون اطار و التصوير البطيء 240 اطار في الثانية ، اما عند خفض الدقة الى 720p فيمكنك ان تحصل على عدد اطارت يصل الى 480 اطار في الثانية .

تتمتع هذه الكاميرا بتقنية gyro-EIS و هو التثبيت الالكتروني و الذي يعمي على تقليل ظهور الاهتزازات و حركة الكاميرا اثناء تصوير الفيديو مع الحركة .

الكاميرا الامامية

الكاميرا الامامية هي بعدسة واحدة دقتها 24 ميجابكسل و التي تمتلك زاوية تصوير عريضة مع فتحة عدسة F/2.0 و هذه الكاميرا قادرة على التقاط صور سلفي ممتازة مع عزل الخلفية كل الكتروني احترافي ، تدعم كذلك التقاط صورسلفي بانوراما و صور ذات ديناميكية عالية عبر تقنية اتش دي ار و تصوير مقاطع الفيديو فهو بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

في حقيقة الامر الاهتمام بالبطارية يربما يكون احد اكثر الامو اهتماما في هذا الجوال ، فالبطارية 6000 ملم امبير و بالتالي فهي عملاقة قادرة على العمل لفترة زمنية طويلة و لا تخشى الشحن السريع فالجوال مدعوم بشاحن 30W لشحن هذه البطارية في زمن قياسي .

مميزات اخرى

الهيكل الخلفي لهذا الجوال جاء مصنوع من الزجاج و لذلك فقد تم اضافة طبقة حماية علية و هي جوريلا جلاس الاصدار الثالث وايضا على الهيكل الخلفي يوجد انوار ليد تعطي للجوال لمسة من الفخامة و الرقي ، كما ان الجوال يمتلك امكانية لاضافة شريحتي اتصال ، و كذلك الجوال قادر على التواصل مع شبكات الجيل الخامس .

ستحصل ايضا مع الجوال على زراعات تثبيت للجوال و التي تقوم باستخدامها من الجانبين و ذلك من اجل ان تقوم بممارسة الالعاب بشكل احترافي اكبر .

البلوتوث في الجوال من الجيل الخامس و مستشعر البصمة يأتي اسفل الشاشة و منفذ الشاح من نوع Type-C .

الالوان

سيطرح الجوال في الاسواق بخيار واحد فقط م الالوان و هو الاسود Black Glare .

سعر اسوس ROG Phone 3

حتى الان فان المعلومات تشير الى قدوم الهاتف بسعر 850 دولار و هو ما يعادل 3180 ريال تقريبا .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!