مراجعة سريعة حول ريلمي X3 سوبر زووم

Share your love

شركة ريلمي التابعة لشركة اوبو اصبحت في الوقت الحالي من اكثر الشركات طلبا لمنتجاتها في مختلف الاسواق و ذلك لتوفيرها مواصفات مميزة باسعار تنافسية مع باقي الشركات الاخرى امثال شاومي و هواوي و غيرهم ، كشفت مؤخرا هذه الشركة عن الجوال ريلمي اكس 3 سوبر زووم Reamle X3 Super Zoom و هو الجوال الذي يمتلك كاميرا خلفية قادرة على صناعة زووم بصري يصل الى 5X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة و يمكنك ان تقوم بالزيادة عن هذا الزووم و تحصل على التكبير الرقمي مع بعد ذلك لتصل الى 60X .

مراجعة ريلمي X3 سوبر زووم

الشاشة

اعتمدت شركة ريلمي في هذا الجوال على شاشة من نوع IPS LCD بقياس 6.6 انش مع عدم وجود حواف نهائيا بها او نوتش علوي و انما اعتمدت على تصميم ثقب الشاشة لكي تحصل على ثقب مزدوج لكاميرا امامية مزدوجة .

الشاشة درجة وضوحها عالية الدقة تلغ 1080X2400 لينتج عنه كثافة 399 بيكسل لكل انش مع وجود طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار الخامس و تتمتع هذه الشاشة بـ 120 هرتز .

نظام التشغيل

من الطبيعي ان يحصل هذا الجوال على احدث نسخة من نظام التشغيل و هي اندرويد 10 المتوافقة مع الشاشة ذات الثقوب و ايضا واجهة نظام التشغيل تابعة لشركة ريلمي و هي Realme UI و هي تعتبر مستمدة من واجهة نظام التشغيل التابعة لاوبو Color OS .

الذاكرة

يتوفر هذا الجوال في الاسواق بسختين من الذاكرة الداخلية ، الاولى تأتي سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و الثانية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشواية 12 جيجابايت و مع هذه المساحة التخزينية الكبيرة فانك لن تحصل على منفذ لاضافة ذاكرة خارجية في هذا الجوال .

الكاميرا الخلفية

اكثر ما يميز هذا الجوال هو الكاميرا الخلفية الرباعية حيث العدسة الاولى دقى 64 ميجابكسل و التي تمتلك خاصية الفوكس التلقائي و العدسة الثاية بدقة 8 ميجابكسل و التي تمتلك خاصية التثبيت البصري OIS و الفوكس التلقائي و المصممة من اجل صناعة زووم بصري يصل الى 5X و زووم رقمي ” تكبير ” يصل الى 60X .

العدسة الثالثة في الكاميرا الخلفية دقة 8 ميجابكسل من نوع التراوايد و هي المخصصة من اجل التقاط صورة افضل للمناظر الطبيعية و كذلك لعدد اكبر من الاشخاص في اطار واحد فهي بزاوية تصوير يبلغ 120 درجة ، اما العدسة الرابعة و الاخيرة فهي بدقة 2 ميجابكسل و التي تأتي من نوع ماكرو لاتلقاط الصور للاشياء ذات الحجم الصغير .

تمتلك الكاميرا الخلفية فلاش ليد للتصوير الليلي و التقاط مقاطع الفيدية بدقة 4K بعدد ثلاثون و ستون اطار في الثانية و يمكنك تصوير الاشياء بالفيديو بالتصوير البطيء بدقة 720p لتحصل على 960 اطار في الثانية مع تقنية EIS للتثبيت الالكتروني لمنع ظهور الاهتزازات في مقاطع الفيديو .

الكاميرا الامامية

اذا كانت الكاميرا الخلفية في هذا الجوال مميزة فان ريلمي لم تنسى ابدا الاهتمام بالكاميرا الامامية و هذا الامر معتاد من شركة اوبو الصينية ، جاءت الكاميرا الامامية بعدسات الاولى منها بدقة 32 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل و هذه العدسة يمكنها التقاط صور سلفي لعدد اكبر من الاشخاص معا و ذلك لانها تمتلك زاوية تصوير عريضة 105 درجة .

الكاميرا الامامية يمكنها ان تقوم بالتقاط صور بانوراما احترافية و تصوير الفيديو من خلالها يأتي بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية مع توافر تقنية EIS لمنع ظهور الاهتزازات في تصوير الفيديو من الكاميرا الامامية .

المعالج

اعتدنا من شركة اوبو منذ ظهورها الاهتمام بالهواتف التي تأتي ضمن الفئة المتوسطة من الهواتف الذكية و لكن هذا الهاتف ينتمي الى الفئة الراقية لذلك فقد حصل على اعلى معالج متوفر في الوقت الحالي .

المعالج من نوع سناب دراجون 855 بلس بمعدل تصنيف 7 نانو متر و هذا يعني انه يقلل من نسبة استهلاك البطارية ، هذا المعالج يأتي ثماني النواه مقسم الى ثلاث وحدات حيث الوحدة الاولى تمتلك نواة واحدة بتردد 2.9 جيجاهرتز و تعمل هذه النواه بشكل افتراضي مع الجوال .

اما الوحدة الثانية فهي تمتلك ثلاثة انوية بتردد 3.2 جيجاهرتز و هذه الوحدة تعمل في حالة الاستخدام البسيطة للهاتف ، اما الوحدة الثالثة و الاخيرة فهي تأتي بعدد اربعة انوية بتردد 1.7 جيجارتز و التي تعمل في حالة الاستخدام المكثف للجوال .

البطارية

امتلك الجوال بطارية كبيرة 4200 ملم امبير و هذه البطارية قادرة على العمل لفترة زمنية طويلة مع الحصول على شاحن صاروخي 30W و يمكنك ان تقوم بشحن البطارية بالكامل من 0% الى 100% خلال خمس و خمسون دقيقة فقط .

مواصفات اخرى

هذا الجوال لا يمتلك مستشر البصمة على الهيكل الخلفي من الجوال و ايضا لا يمتلك مستشعر البصمة على الشاشة و انما يأتي مستشعر البصمة في جانب الجوال مع زر الطاقة الرئيسي ، يدعم هذا الجوال خاصية البلوتوث الجيل الخامس و هذا يعني نقل اسرع للملفات و لمسافة اطول .

الالوان

هذا الجوال متوفر بنسختين فقط من الالوان و هي ” Glacier Blue ” الازرق و ” Arctic White ” الابيض .

العيوب

من عيوب هذا الجوال انه يأتي بهيكل خلفي مصنوع من الزجاج و في نفس الوقت فانه لا يمتلك طبقة حماية مثل التي تأتي على الشاشة الامامية و لكن يمكنك ان تقوم بتركيب غطاء حماية خلفي لها .

الجوال يأتي بوزن ثقيل يبلغ 202 جرام مقارنة بالجوالات الاخرى و لكن بعض المستخدمين قد يروا ان الجوالات ذات الوزن الثقيل تعتبر الاكثر فخامة و رقي ، كذلك جوانب الجوال عريضة بعض الشيء فهي 8.9 ملم .

سعر ريلمي X3 سوبر زووم

بحسب ما تم الاعلان عنه فان الجوال يأتي بنسختن من التخزين و لكن في الوقت الحالي فان النسخة المتوفرة هي الاعلى و هي سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت و سعرها يبلغ 500 يورو و هو ما يعادل 2000 ريال تقريبا .

منافس ريلمي X3 Super Zoom

هناك العديد من الجوالات التي تدخل في المنافسة و ابرزهم الجوال شاومي بوكو F2 Pro ، هذا الجوال يمتلك شاشة كبيرة الحجم قياسها 6.6 اش بدرجة وضوح عالية الدقة و المميز هنا انه لا يوجد بها نوتش او ثقب للشاشة و ذلك لان الكاميرا الامامية تأتي بموتور قابلة للفتح و الاغلاق مع جود طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 5 على الشاشة و تقنية اتش دي ار 10 بلس .

الكاميرا الخلفية للجوال ايضا رباعية بدقة 64 و 5 و 13 و 2 ميجابكسل و كاميرا امامية دقتها 20 ميجابكسل و ذاكرة داخلة سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و بطارية 4700 ملم امبير و مستشعر البصمة يأتي اسفل الشاشة و سعر هذا الجوال هو 540 يورو .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!