مراجعة شاملة حول عائلة Vivo X50 الجديدة

Share your love

كشفت شركة فيفو الصينية عن عائلة الجوال X50 الجديدة و التي تكونت من ثلاث جوالات جميعهم ينتمي الى الفئات الراقية من الهواتف الذكية و هم ” Vivo X50 , Vivo X50 Pro , Vivo X50 Pro Plus ” اليوم سنتحدث عن مواصفات الثلاث جوالات و الفروق بينهم .

مراجعة حول Vivo X50 , X50 Pro , X50 Pro Plus

مواصفات الشاشة

Vivo X50

يملك شاشة من نوع سوبر اموليد قياسها 6.5 انش بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2376 لينتج عنه كثافة 398 بيكسل لكل انش مع عدم وجود نوتش او حواف مع ثقب الشاشة للكاميرا الامامية فقط .

Vivo X50 Pro

هذا الجوال لم يأتي بمواصفات شاشة مختلفة عن السيارة من حيث الحجم او النوعية او كثافة الشاشة و لكن الاختلاف هنا في حصول هذه الشاشة على انحناء الى الناحية الخلفية من الهاتف مع وجود تقنية اتش دي ار 10 بلس للحصول على افضل جودة لمقاطع الفيديو و الصور .

Vivo X50 Pro Plus

شاشة هذا الجوال مطابقة لسابقة من حيث المقاس و النوعية و الكثافة و الانحناء في الشاشة من الاطراف ايضا .

مواصفات الكاميرا

Vivo X50

الكاميرا الخلفية جاءت باربع عدسات ، العدسة الاولى دفتها 48 ميجابكسل و هي العدسة الاساسية في التصوير و العدسة الثانية دقتها 8 ميجابكسل و التي من خلالها يمكنك ان تصنع زووم بصري يصل الى 3X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة  و العدسة الثالثة دقتها 13 ميجابكسل و التي من خلالها يمكنك ان تقوم بالتقاط صور بورتريه احترافية بالاضافة الى انها تمتلك زووم بصري الى 2 اكس ايضا .

الكاميرا الرابعة تأتي بدقة 8 ميجابكسل و التي تمتلك زاوية تصوير عريضة 112 درجة لالتقاط صورة لعدد اكبر م الاشخاص و تصوير الفيديو بدقة 4K بعدد 30 اطار في الثانية مع فلاش ليد ثنائي و امكانية التقاط صور اتش دي ار .

الكاميرا الامامية بعدسة واحدة دقتها 32 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

Vivo X50 Pro

يمتلك هذا الكاميرا نفس مواصفات الكاميرا الخلفية لشقيقه السابق و لكنه يتميز في القدرة على التقاط صور بعمل زووم بصري يصل الى 5X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة مع تقنية OIS لتثبيت البصري من اجل تقليل ظهور الاهتزازات وقت عملية التصوير ، كما ان الكاميرا الامامية ايضا تأتي بنفس المواصفات دون اي اختلاف .

Vivo X50 Pro Plus

ايضا يمتلك هذا الموبايل نفس مواصفات الكاميرا للهاتف السابق دون اي اختلافات .

حجم الذاكرة

Vivo X50

امتلك هذا الجوال نسختين من التخزين حيث النسخة الاولى سعة 128 جيجابايت و معها ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و النسخة الثانية سعة 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية لهذه النسخ اطلاقا .

Vivo X50 Pro

ايضا هذا الجوال يمتلك نسختين من الذاكرة الداخلية و الاولى هي سعة 128 جيجابايت و الثانية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية للهاتف .

Vivo X50 Pro Plus

اما هذا الجوال فقد حصل على نسخة واحدة فقط من التخزين و هي سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و كما هو المعتاد لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية للهاتف .

مواصفات المعالج

Vivo X50

كما نرى فان مواصفات الكاميرا و الذاكرة الداخلية و الذاكرة العشوائية متقاربة بين الثلاث جوالات و لكن الذي قد يفرق بينهم هو نوعية المعالج .

هذا الجوال حصل على نسخة معالج من نوع سناب دراجون 765G بعدد 7 نانو متر ثماني النواه مقسم الى ثلاث وحدات لتقليل استهلاك البطارية .

الوحدة الاولى في هذا المعالج تأت بنواه واحدة بتردد 2.4 جيجاهرز و الوحدة الثانية تحتوي على واه واحدة بتردد 2.2 جيجاهرتز و الوحدة الثالثة بعدد 6 انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

Vivo X50 Pro

هذا الجوال ايضا حصل على نسخة معالج سناب دراجون 765G المصنع بمعدل 7 نانو متر ثماني النواه و التي ايضا تأتي مقسمة الى ثلاث وحدات من اجل تقليل استهلاك البطارية .

Vivo X50 Pro Plus

هذا الجوال انفرد عن الباقين في وعية المعالج و هو سان دراجون 865 المصنع بمعدل 7 نانو متر بلس و هو ثماني النواه مقسم الى ثلاث وحدات حيث الوحدة الاولى بنواع واحدها ترددها 2.8 جيجاهرتز و الوحدة الثانية بعدد ثلاثة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و الوحدة الثالثة بعدد اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

مواصفات البطارية

Vivo X50

امتلك الجوال بطارية 4200 ملم القادرة على العمل لتفرة زمنية طويلة و تمتلك شاحن سريع بمعدل 33W .

Vivo X50 Pro

و هذا الجوال يمتلك بطارية اكبر قليلا 4315 ملم امبير و الشحن السريع لهذا الهاتف هو 33W .

Vivo X50 Pro Plus

اما هذا الجوال فهو يمتلك نفس حجم البطارية للجوال السابق 4315 ملم امبير و لكنه يمتلك شاحن اسرع بمعدل 44W .

مواصفات نظام التشغيل

الثلاث جوالات تأت باحدث نسخة من نظام التشغيل و هو اندرويد 10.0 الجديد كما ان جميع الهواتف حصلت على واجهة نظام التشغيل و هي Funtouch 10.0 من شركة فيفو الصينية .

مواصفات اضافية

ايضا الثلاث جوالات يمتلكون امكانية اافة شريحتي اتصال و التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع و الخامس مع الهيكل الخلفي الزجاجاو الجوانب المصنوعة من المعدن و مستشعر البصمة الذي يأتي اسفل الشاشة و البلوتوث من الجيل الخامس القادر على نقل الملفات لمسافة اطول و بسرعة اكبر من الاصدارات السابقة .

الالوان

Vivo X50

  • الازرق .
  • الاسود .
  • الوردي .

Vivo X50 Pro

  • الازرق المكحل .
  • الازرق الفاتح .

Vivo X50 Pro Plus

  • الازرق المكحل .
  • الازرق الفاتح .

الاسعار

لم يعنل بشكل رسمي عن اسعار هذه الجوالات حتى الان و من المفترض ان تقوم الشركة الصينية بطرح هذه الجوالات في الاسواق خلال شهر يونيو الحالي ، الا ان بعض التقارير اشارت الى احتمالية ان يكون هذه الجوالات في المتوسط هو 2000 ريال .

التصميم

بشكل عام جاء التصميم مختلف بين الثلاث جوالات حيث تم الاعتماد فيهم على الشاشة الكاملة بدون حواف او نوتش علوي مع الابقاء على ثقب الشاشة الذي يضم الكاميرا الامامية و الهيكل الخلفي الزجاجي و الذي احتوى على الاربع عدسات مع الاتلاف في تضصميم وضعهم بين الجوالات فقط .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!