مراجعة Google Pixel 4a للفئة المتوسطة

Share your love

على الرغم من ان شركة جوجل اهتمت دائما بالجوالات التي تنتمي الى الفئة الراقية الا ان هذه هي المرة الثانية التي تطلق من خلالها جوال ينتمي الى الفئة المتوسطة و هو Google Pixel 4a و ذلك بعد ان كشفت في العام الماضي عن Google Pixel 3a و الذي يعتبر الانسخة الاحدث و الاكثر تطويرا من حيث المواصفات و التصميم كذلك .

الجيل الرابع من سلسلة جوجل بيكسل تكون من ثلاث جوالات حيث الجوال الاول هو Google Pixel 4 و الثانية هو Google Pixel 4 XL و كلاهما كشف عنهم في شهر اكتوبر من العام الماضي 2019 و الان و قد اقتربنا من الكشف عن الجيل الخامس من هذه السلسلة في شهر اكتوبر القادم 2020 فقد كشفت جوجل عن الجوال Google Pixel 4a للفئة المتوسطة .

ميعاد طرح Google Pixel 4a في الاسواق

شركة جوجل اعلنت بان الجوال الجديد سيصل الى الاسواق بداية من يوم 20 اغسطس القادم و ليس هناك اي معلومات عن ميعاد وصوله الى العالم العربي .

تصميم جوجل بيكسل 4a

جاء الهيكل الخلفي من هذا الهاتف مصنوع من البلاستيك القوي و به كاميرا خلفية مع فلاش ليد في اطار واحد و مستشعر للبصمة و شعار Google .

الحواف الجانبية للهاتف ايضا مصنوع من البلاستيك و الشاشة عليها طبقة من الزجاج و ليس بها حواف او نوتش علوي و عليها طبقة حماية ضد الخدوش او الكسر .

مراجعة Google Pixel 4a

الشاشة

جاء هذا الجوال بشاشة قياسها 5.8 انش و هي بذلك اكبر من بيكسل 4 و التي كان قياس شاشاتها هو 5.7 انش ، و المميز في شاشة هذا الجوال انها جاءت كاملة لا تحتوي على نوتش علوي او حواف نهائيا و انما تضم فقط ثقب الشاشة و يذكر ان الجوال بيكسل 4 كان يحتوي على حافة علوية لتضم الكاميرا و السماعة و الحساس .

الشاشة جاءت من نوع OLED لتعطي لك درجة سطوع ممتازة مهما اختلف الاضائة من حولها بالاضافة الى درجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 و التي ينتج عنها كثافة 443 بيكسل لكل انش في حين حجم الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال هي 83.3% .

يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار الثالث و ايضا تأتي الشاشة مدعومة بتقنية HDR للحصول على افضل درجة لون و سطوع لقاطع الفيديو و الصور و ايضا تأتي الشاشة مدعومة بتقنية Always-on display و التي من المفترض ان تقوم بعرض الوقت و التاريخ و اخر الاشعارات على قفل الشاشة ” الشاشة السوداء ” .

نظام التشغيل

اذا كانت شركة جوجل هي المنتجة لنظام التشغيل الاندرويد فمن الطبيعي ان يحصل هذا الجوال على احدث اصدار من نظام التشغيل و هو اندرويد 10 ، و من الطبيعي ايضا ان لا يحصل الاندرويد على اي واجهة نظام التشغيل و انما يأتي الاندرويد خام .

المعالج

ثقدمت شركة جوجل في هذا الجوال معالج اعلى من الفئة المتوسطة و هو سناب دراجون 730 و الذي يأتي بمعدل تصنيع 8 نانو متر بالاضافة الى انه ثماني النواه و لا يستهلك الكثير من البطارية عند الاستخدام .

المعالج يأتي مقسم الى وحدتين حيث الاولى هي Kryo 470 Gold و التي تحتوي على نواتين بتردد 2.2 جيجارتز و الثانية فهو مكون من ستة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز و هو Kryo 470 Silver .

الذاكرة

كما هو المعتاد ياتي الجوال بنسخة واحدة فقط من الذاكرة الداخلية و هي سعة 128 جيجابايت و هي مدعومة بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية للهاتف .

الكاميرا الخلفية

جاءت الكاميرا الخلفية بعدسة واحدة دقتها 12.2 جيجاهرتز مع فتحة F/1.7 و تمتلك خاصية الفوكس التلقائي الثاني و التي تعمل على تحسين التركيز على الجسم المصور و ايضا حصلت على تقنية OIS للتثبيت البصري و التي تعمل على تثبيت الصورة اثناء الاهتزازات لعدم ظهورها اثناء التصوير .

تأت الكاميرا مدعومة بفلاش ليد خلفي للحصول على صور ليلية ممتازة في حين الكاميرا تدعم ايضا تقنية اتش دي ار التلقائية للحصول على صور بافضل ديناميكية ممكنة و ايضا هي مدعومة بامكانية التقاط الصور البانوراما .

تصوير الفيديو من الكاميرا الخلفية بدقة 4K بعدد 30 اطار في الثانية و في حالة قيامك بخفض دقة التصوير الى 1080p فانت الان قادر على تصوير مقاطع الفيديو بثلاث وضعيات الاول بعدد 30 اطار في الثانية و الثانية بعدد 60 اطار في الثانية اما الثالث فهو بعدد 120 اطار في الثانية و ذلك من اجل التصوير البطيء .

الكاميرا الامامية

ايضا الكاميرا الامامية بعدسة واحدة دقتها 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 و في حالة اذا كنت ترغب في التقاط صور سلفي يمكنك الاعتماد على هذه الكاميرا في الحصول على العزل الذاتي ، تمتلك هذه الكاميرا تقنية اتش دي ار بشكل تلقائي للحصول على افضل ديناميكية للالوان ممكنة و تصوير الفيديو فهو يأتي بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

يمتلك الجوال بطارية 3140 ملم امبير و المميز في هذه البطارية حنها السريع 18W خلال زمن قياسي لصغر حجم البطارية و لقوة الشاحن الخاص بها .

مواصفات اخرى

هذا الجوال لا يدعم سوى اضافة شريحة تصالات واحدة او يمكنك الاعتماد على الشريحة الالكترونية من اجل اضافة اكثر من رقم عليها كما انه يمتلك سماعات ستريو و بلوتوث من الاصدار الخامس 5.1 لسرعة نقل الملفات و مستشعر البصمة في الهاتف يأتي على الهيكل الخلفي منها .

الالوان

سيطرح هذا الجوال في نسخة واحدة فقط و هي اللون الاسود Just Black

سعر Google Pixel 4a

الجوال سيطرح في الاسواق بسعر واحد فقط لانه يمتلك نسخة واحدة و هو 400 دولار و هو ما يعادل 1500 ريال تقريبا .

مميزات Google Pixel 4a

  • حجم الشاشة كبير 5.8 انش و اكبر من Google Pixel 4 .
  • الشاشة عليها طبقة حماية للوقاية من الخدوش او الكسر .
  • الشاشة عليها خاصية العرض الدائم و التلقائي على شاشة القفل للتعرف على الوقت و التاريخ و اخر الاشعارات .
  • حصل على احدث نسخة من نظام التشغيل اندرويد 10 .
  • معالج سناب دراجون 730 مميز و لن يستهلك الكثير من قوة البطارية .
  • الذاكرة الداخلية كبيرة الحجم 128 جيجابايت .
  • الكاميرا الخلفية مميزة و يمكنك التقاط افضل الصور من خلالها .
  • تصوير الفيديو بدقة 4K و اي اعلى دقة من الممكن الوصول اليها بكاميرا هاتف ذكي .
  • الكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابكسل و يمكنها التقاط صور سلفي بعزل للخلفية .
  • بطارية الهاتف يمكنها ان تشحن بشكل سريع .

عيوب Google Pixel 4a

  • الهيكل الخلفي للجوال مصنوع من البلاستيك مما يعطي له مظهر غير محبب .
  • الهاتف غير مقاوم للماء و الاتربة .
  • كان يفضل ان تكون بطارية الهاتف اكبر من ذلك .
  • لا يمكن اضافة شريحة اتصال اخرى .
  • لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية للهاتف .
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!