مسؤول إيراني ردا على انتقادات من بومبيو: الأمريكيون يمارسون الإسقاط للتغطية على مشاكلهم

Share your love

 

 

الفهرس

طهران ـ (د ب أ)- رد مسؤول صحي إيراني اليوم الأربعاء على اتهامات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للجمهورية الإسلامية بعدم الاستثمار في القطاع الصحي بالقول إن الولايات المتحدة “تنتهج سياسة الإسقاط ضد الآخرين للتغطية على مشاكلها”.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور القول :”وزارة الخارجية الإيرانية تتولى قطعا مسؤولية الرد الدبلوماسي على هذه المزاعم؛ لكن ما يتعلق بالجانب الصحي، هو أن الأمريكيين ينتهجون سياسة الإسقاط ضد الآخرين، للحد من توسع الإحباط بين مواطنيهم، وللتغطية على مشاكلهم”.

وأضاف :”لقد واجه الشعب الأمريكي خلال الأسابيع الماضية ضغوطا مروعة … نظرا لضعف الإدارة الأمريكية في تأمين السلامة الصحية والعلاجية لمواطنيها، وعليه فهي لجأت بداية إلى أسلوب النفي ولاحقا إلى سياسة الإسقاط”.

ولفت المتحدث إلى أن “الاستثمارات الإيرانية في مجال الصحة على مدى العقود الأربعة الماضية على الأقل، كانت مذهلة مقارنة بجميع دول العالم”.

ونوه بأن “إيران تتمتع اليوم بنظام صحي مناسب، وقادرة على تلبية 97 بالمئة من احتياجاتها الدوائية، وتقدم الدواء مجانا إلى مواطنيها المصابين بالأمراض الخاصة … والشعب الإيراني يتمتع بمستوى من الضمان الاجتماعي يحلم به الأمريكيون منذ قرن دون أن يتحقق لهم ذلك”.

وكان بومبيو قال في تصريحات إعلامية إن “الشعب الإيراني يواجه مأساة. يعود جزء منها بصورة مباشرة إلى أن النظام لا يستثمر في نظام لرعاية صحتهم، وإنما يستثمر في حزب الله وأنشطة إرهابية حول العالم”.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!