مسلسلات باسل خياط جوكر الدراما بأداء ممتع ومميز

اعرفوا قائمة مسلسلاته الجديدة المميزة.. واستمتعوا بمشاهدتها.

Share your love

قدم من خلالها أدوارا بلهجته السورية، وأخرى بلهجة مصرية متقنة، وبرع في أدواره بالعربية الفصحى لتكون مسلسلات باسل خياط صاحبة جماهيرية واسعة نابعة من تميزه وبراعته في التقمص وتقديم شخصياته بأداء مختلف، وكأنه شكلها بين يديه وصارت حقيقة وكيان متفرد ينفعل معه المشاهدون ويقدرون قيمة ما يقدمه الممثل السوري بإتقان ووعي وثقافة متعمقة.

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات سورية درامية واجتماعية ستمتعك مشاهدتها

تتنوع المسلسلات السورية ما بين التاريخية والدرامية والكوميدية والرومانسية كذلك، فإليك بعض ترشيحاتنا من هذه الدراما المميزة.

اقرأي المزيد ..

باسل خياط

ولد باسل سمير خالد الخياط في 29 أغسطس 1977 بحي بغداد في سوريا، تعلق بالمسرح منذ طفولته، وقد أدوار على مسرح الطفل وعمره حينها لم يتعد الثماني سنوات، ظلت الرغبة في الاستمرار معلقة بذهنه، حتى قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ورغم عدم قبوله في المرة الأولى، أصر على أن يتقدم لمرة ثانية، وشاركه الدراسة بالمعهد وفي نفس الدفعة قصي خولي وسلافة معمار.

منذ بداية ظهوره على شاشة التلفزيون والسينما وخشبة المسرح كذلك، كان باسل خياط قادر على أن يثبت موهبته وقدراته في كل دور يقدمه، ويطور من أدائه بمرور السنوات ويصنع في النهاية تركيبة ظهور خاصة به وكأنها علامة تجارية مسجلة باسمه، ليقدم ما يفوق الـ 50 مسلسل تلفزيوني في سوريا والأردن ومصر ولبنان، وما يقرب من 10 افلام، و9 مسرحيات، رغم صغر عمره.

مسلسلات باسل خياط الجديدة 

قدم باسل خياط في بدايات ظهوره مجموعة كبيرة من المسلسلات السورية، في وقت شهد غزارة الإنتاج السوري مع بداية الألفية الثانية، فقدم مسلسلات أسرار المدينة، وحديث المرايا، وربيع قرطبة، والتغريبة الفلسطينية، والظاهر بيبرس، وأهل الغرام، وعلى حافة الهاوية، ووحوش وسبابا، وفي قائمتنا لأهم مسلسلاته، سنركز على الجديد منها، أو ما قدمه خلال ما يقرب من عشر سنوات مضت.

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات لبنانية أثّرت في المشاهد اللبناني والعربي

إليكِ أبرز المسلسلات اللبنانية التي شكّلت جزء كبير من الدراما العربي واستطاعت أن تحصد مشاهدات عالية ليس فقط في لبنان ولكن في الوطن العربي كله.

اقرأي المزيد ..

استمتعوا بالتعرف على مسلسلات باسل خياط الجديدة، صاحب الأدوار المعقدة والأداء المتميز، الذي نال عنه حائزة الميوركس عن دوره في مسلسل “عشق النساء”، وكذلك جائزة أدونيا السورية كافضل ممثل عن مشاركته في مسلسل “أحلام كبيرة”.. اخبرونا عن الدور المفضل لباسل خياط بالنسبة لكم، وتابعوا هذه القائمة.

مسلسل النحات- 2020

 

مسلسل النحات

 

يعد آخر الأعمال الدرامية التي قدمها باسل خياط وتم عرضه في رمضان 2020، ونال حظا لا بأس بع من المشاهدة، ولكنه تعرض لنقد سلبي يشير غلى وجود رتابة وملل في الأحداث، رغم ذلك قدم باسل خياط على مدار أحداث المسلسل ظهور جيد ومتوافق مع موهبته التمثيلية، فظهر يغني وكملاكم ونحات أيضا.

تدور أحداث المسلسل حول الشاب الذي يقرر تدريس النحت، ويقوم باللجوء إلى منزل العائلة المغلق منذ سنوات بعد وفاة والده، مما يستدعي كثير من الذكريات التي تخشاها والدته، ومن هنا تتوالى الأحداث. يشاركه بطولة المسلسل أمل بشوشة وليا أبو شعيا وإيلي متري وفادي إبراهيم، من تأليف بثينة عوض وإخراج مجدي السميري.

مسلسل عهد الدم- 2020

في تجربة إنتاج مختلفة بدأت تنتشر في الأعمال العربية، قدم باسل خياط مسلسله “عهد الدم” على منصة شاهد، وكان ينتمي لفئة المسلسلات القصيرة، فلم تتخط حلقاته العشر حلقات، ويتناول اضطرار “سليم فياض” بطل العمل إلى ان ينزع من قلبه الرحمة والإنسانية من اجل أن يحافظ على عائلته ولا يعرضها للخطر والقتل.

يعيش سليم فياض مع أسرته في لبنان، وتوقعه الظروف في حادثة سير تؤدي إلى مقتل فتاة تسبب في وفاتها دون قصد، ليكتشف أنها ابنة تاجر مخدرات له نفوذ قوي لا يمكن السيطرة عليه حتى من قبل الشرطة، فيبدأ الرجل في تخييره بين امرين، إما ان يعمل كقاتل مأجور لديه، أو سيقوم بقتل جميع أفراد عائلته، واحتياره هو ما يزيد من الأحداث المثيرة والمشوقة.

المسلسل شارك ببطولته رودني حداد وآلا سعادة ونادين تحسين بيك وندى أبو فرحات، من تأليف توني جوردون وكتب السيناريو والحوار إياد أبو الشامات، وإخراج كريم الشناوي.

مسلسل الكاتب- 2019

 

مسلسل الكاتب من مسلسلات باسل الخياط

 

تنقلب إحدى روايات عليه، فيجد الكاتب يونس جبران الذي يختار منزلا بعيدا قرب إحدى الغابات، حتى ينعزل ويتفرغ لعمله ويبتعد عن ضغط المقابلات الصحفية، أنه متورطا في قضية قتل الفتاة تمارا، طالبة الفنون المسرحية التي يقال إنه كان على علاقة سرية بها، بعد أن أنهى طلاقه، فيحاول الكاتب أن يعي ما يمر به بعد القبض عليه وإيجاد جثتها قرب منزله.

ومع محاولاته في الكشف عن خيوط القضية، تأتي حلقات المسلسل الذي تم عرضه في رمضان 2019، وحظى بجماهيرية كبيرة، نتيجة أحداثه المشوقة وأداء باسل خياط المتميز. شارك في بطولة المسلسل دانييلا رحمة وندى أبو فرحات ونقولا دانيال وفادي أبو سمرة، تأليف ريم حنا وإخراج رامي حنا.

مسلسل الرحلة- 2018

 

مسلسل الرحلة

 

“الوحوش اللي بره دول” واحدة من جمل بايل الخياط التي لاقت انتشارا واسعا بعد النجاح والجماهيرية التي حققها المسلسل، الذي يقوم خلال أحداثه بدور “أسامة” الزوج والأب الذي يريد أن يحمي زوجته وابنته بطريقته، ويعتقد أن انعزالهم عن المجتمع وإيعادهم عن كل ما يمكن أن يكون مصدر للشر هو الخيار الأمثل، فقام بحبسهم في المنزل.

تحاول زوجته أن تهرب، وتلتقي بأخرين لديهم مشكلاتهم والصراعات المختلفة التي يعيشونها، حتى يمكنك أن ترى في النهاية مجموعة من الأشخاص الذين يعيشون مواقف متباينة ويظهر كأنهم جميعا في رحلة عليهم أن يصلوا إلى نهايتها. اشترك في بطولة المسلسل ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع ووليد فواز ومحمد مهران وإيهاب فهمي، وهو من تأليف نور شيشكلي وكتب عمرو الدالي السيناريو والحوار، وأخرجه حسام علي.

مسلسل تانغو- 2018

علاقة تجمع عامر رجل الأعمال المتزوج بمدربة رقص التانجو، التي تلفت انتباهه منذ المرة الأولى التي يراها بها، وبحاول ان يتعرف عليها ويتقرب لها رغم علمه بزواجها، فيدبر الأمور ويقدم العروض من أجل أن توافق على حبه، ورغم رغبتها في عدم خيانة زوجها تقع في حبه هي الأخرى وتجد نفسها على علاقة به.

تتصاعد أحداث المسلسل مع وقوع حادث سيارة مدبر يترك عامر في غيبوبة، ويجد المحققون جثة حبيبته مدفونة، لتبدأ سلسة من الأحداث التي تحاول الكشف عن المدبر لهذا الحادث، المسلسل شارك في بطولته باسم مغنية ودانا مارديني ودانييلا رحمة، من تاليف إياد أبو الشامات وإخراج رامي حنا.

مسلسل 30 يوم- 2017

في دور توفيق المصري أو سامح يلمع باسل خياط في المشاركة ببطولة المسلسل، الذي يعد من التجارب الدرامية المختلفة، كونه يتناول تأثير الأزمات النفسية على ردة فعل الأشخاص واتخاذهم مواقف معينة، وقرر توفيق المصري أن يكون الدكتور طارق حلمي هو الشخص الذي يُطلق عليه “المختار” ويخضعه لمدة 30 يوم لعدد من الزمات والمواقف النفسية الصعبة والثقيلة.

تتصاعد أحداث المسلسل، وتزادا كل حلقة تشويق وإثارة عن ما قبلها، ومع اقتراب موعد انتهاء التجربة النفسية يزداد التوتر والقلق، فاستطاع المسلسل أن يحظى بشعبية واسعة وجماهيرية مختلفة، وبدأ يركز على قدرات باسل الخياط في أداء الأدوار المعقدة. يشارك في البطولة آسر ياسين ونجلاء بدر وإنجي المقدم. تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج حسام علي.

مسلسل العراب- 2016

المسلسل المقتبس من رواية العراب للكاتب ماريو بوزو والتي تم تقديمها في أعمال درامية أجنبية متعددة، تم تقديمه في جزأين الأول تحت اسم “نادي الشرق”، والثاني باسم “تحت الحزام”، يقوم باسل خياط بدور “جاد” ابن أبو عليا رجل الأعمال والتاجر الثري صاحب النفوذ، الذي يحاول الحفاظ على تماسك العائلة وقدرتها على الصمود أمام مطامع الآخرين.

ويتبلور أدوار الشباب في الجزء الثاني من المسلسل بعد أن تسلموا راية الحفاظ على إرث العائلة الاجتماعي والمادي، مستخدمين في ذلك الطرق والوسائل كافة. شارك في بطولة المسلسل مجموعة كبيرة من الممثلين السوريين من ينهم جمال سليمان وباسم ياخور ومنى واصف وسمر سامي وأمل بشوشة، من تأليف خالد خليفة، وإخراج حاتم علي.

مسلسل الإخوة 1&2

 

مسلسل الإخوة

 

على جزأين، تأتي أحداث مسلسل الإخوة، الذي يدور حول رجل اعمال يدعى فريد نوح يقوم بتبني خمسة أبناء كونه غير قادر على الإنجاب، وبعد وفاته يبدأ الأولاد بتوزيع التركة ومن بينهم أمير الذي يقوم بدوره باسل خياط، وبعد الاعتقاد بان الأمور باتت مستقرة ويمكنهم الآن أن يهنأوا بالثروة الطائلة التي تركها الأب، يكتشفونوجود ابنة تدعي أنها الوريثة الشرعية.

تتصاعد احداث المسلسل مع ظهور كثير من الأمور التي تزيد الوضع تعقيدا، واستطاع المسلسل أن يحظى بشعبية واسعة. ويشارك في بطولته تيم حسن وأحمد فهمي ومحمود نصر وقيس شيخ نجيب وأمل بشوشة، من تأليف محمد أبو لبن ولواء يازجي، وإخراج سيف شيخ نجيب.

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات نادين نجيم بين الرومانسية والدراما

مسلسلات نادين نجيم التي أبرزت موهبتها وتطور أدائها عبر السنوات. إليكِ أهم مسلسلات نادين نجيم التي ستستمتعين بمشاهدتها ومتابعة أحداثها…

اقرأي المزيد ..

مسلسل طريقي- 2015

 

مسلسل طريقي

 

المسلسل عن فتاة يرفض الجميع أن تخترق عالم الفن، رغم نعومة صوتها ورغبتها في الغناء، فتواجه دخول المدرسة الداخلية والزواج بشخص يكبرها بأعوام كثيرة، ثم تطلب الطلاق، وتتزوج بمن تحب وتستطيع في النهاية أن تنجح في الغناء والشهرة.

يقوم باسل خياط بدور يحيى الرجل الذي يكبرها بأعوام كثيرة، يرفض أن تخرج من طوعه ويعاملها كملكية خاصة،  حتى باتت تشعر تجاهه بالخوف والرفض، واستطاع أن يحظى بجماهيرية واسعة من خلال دوره ويكتسب شعبية ومحبة في قلوب المشاهدين المصريين، المسلسل بطولة شيرين وسوسن بدر ومحمود الجندي، تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير.

مسلسل عشق النساء- 2014

علاقات اجتماعية متداخلة يطرحها المسلسل، من فريد الرجل المتزوج ولكنه لا يملك حس المسئولية ويقامر يوميا فيذهب بثروته ويمارس العنف ضد زوجته، التي تجد نفسها واقعة في حب صديقه عادل (باسل خياط)، الذي يحرص على مساعدتها للتخطي والتعامل مع ظروفها الصعبة، ولكنه يجد نفسه واقعا في حيرة أنها زوجة صديقه.

المسلسل شارك في بطولته نادين نجيم وورد الخال وطوني عيسى وميس حمدان، من تأليف منى طايع، وإخراج فيليب أسمر.، وينتمي لفئة المسلسلات الطويلة بـ 55 حلقة.
 

مسلسل أبو خليل القباني- 2010

 

مسلسل أبو خليل القباني

 

في استعراض لسيرة أحمد أبو خليل القباني الذي يعد واحد من أهم رواد المسرح العربي في بداياته، وهو الرجل الذي عاش من عام 1833 وحتى 1903، ويتناول المسلسل مجهوداته في كونه أول من أسس مسرح عربي في القرن التاسع عشر في دمشق، وبعد أن احترق انتقل به إلى مصر ثم إلى أوروبا وأمريكا.

يعتبر باسل خياط أن المسلسل من الأعمال الدرامية المقربة إلى قلبه التي أسعدها تقديمها، وتمكن من أداء شخصية القباني منذ عشرينياته وحتى وفاته. المسلسل شارك في بطولته خالد تاجا وديمة قندلفتوعدنان أبو الشامات، تأليف خيري الذهبي وإخراج إيناس حقي.

بالتأكيد، ليس تلك هي القائكة الكاملة لمسلسلات باسل خياط، الذي يعد من أنشط ممثلي الدراما بحصيلة أعمال كبيرة ممتعة ومميزة، جمعت بين الدراما والتشويق والإثارة، والكوميديا كذلك.. استمتعوا بقائمتنا واخبرونا بالعمل الذي تفضلونه.

 

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات بدوية تمنحك تجربة مشاهدة مختلفة ومميزة

تعرفوا على قائمتنا، واخبرونا عن رأيكم

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات كريم عبد العزيز التي أمتعت الجماهير رغم قلتها

استمتعوا بهذه القائمة من أعمال كريم عبد العزيز التلفزيونية المميزة.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!