مسلسلات تاريخية أجنبية لهواة التشويق والمعرفة

استمتعوا بالقائمة لهذه المسلسلات من اختياراتنا، واحصول على تجربة مشاهدة مختلفة وممتعة.

Share your love

من أجل متعة مشاهدة مختلفة، غالبا ما نبحث عن الجديد في الدراما الأجنبية، وإن كنتم تهوون المعرفة وتنجذبون لمشاهدة الاحداث التي يمكنها أن تطلعكم على التاريخ وأسراره وخبايا السياسة، استمتعوا بقائمة مسلسلات تاريخية أجنبية قمنا بإعدادها لتكون متنوعة وتحمل جوانب التاريخ المختلفة، من الوايات المتحدة إلى إيطاليا وألمانيا وبريطانيا.

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات آسيوية ستجذبك لمتابعة حلقاتها للنهاية

إذا كُنتِ ترغبين في مشاهدة مسلسلات جديدة ومختلفة إليكِ أهم المسلسلات الآسيوية التي ستجذبك لمتابعتها للنهاية. شاهدي مسلسلات آسيوية رومانسية وتاريخية وكوميدية.

اقرأي المزيد ..

أفضل مسلسلات تاريخية أجنبية

تعرفوا على قائمتنا، واقتربوا من احداث التاريخ الحقيقية والأسطورية من خلال هذه المجموعة من المسلسلات الأجنبية المميزة.

مسلسل Vikings

 

مسلسل Vikings

 

ملحمة أسطورية عن الفايكنج سكان جنوب الدول الإسكندنافية (الدانمارك والنرويج والسويد حاليا)، من خلال القائد راجنار لوثبروك، الذي بدأ كمزارع بسيط ثم أخذت شهرته تتسع يعد نجاح الغارات التي تزعمها على إنجلترا، ويتناول المسلسل المسيرة من البداية وصولا إلى العائلة والأبناء وحتى الأحفاد، ويتعرض لرغبات راجنار المستمرة في السيطرة، والمغامرات التي قام بها على الشواطيء والبلاد المختلفة.

أول عرض للمسلسل كان في مارس 2013، وتابع الكشاهدون 6 أجزاء منه، وفي انتظار البقية. أخرج الفيلم وقام بتاليفه والإشراف على صناعته الأمريكي مايكل هيرست، وقام بالبطولة كاثرين وينيك وألكسندر لودفيج.

تقييم المسلسل:

IMDb: 8.5
Rotten Tomatoes: 93%

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Y7d0A5re7-0″ width=”560″]

 

مسلسل The Last kingdom

 

مسلسل The Last kingdom

 

يتناول المسلسل التاريخي البريطاني، الذي يحمل طابع خيالي، قصة سقوط آخر الممالك الإنجليزية على يد الفايكنج وتعرض الأراضي الأنجلو ساكسونية للهجوم والنهب، وذلك عن قصة الكاتب الإنجليزي برنارد كورونيل المختص بالروايات التاريخية، ويتعرض لمحاولات استعادة المملكة ولم شملها عن طريق طفل ترك وحيدا بعد زوال المملكة، ولكنه تعلق بالحلم في أن يكون قادر على استعادتها مرة أخرى، ونرى على مدار حلقات وأجزاء المسلسل محاولاته والصراعات التي شملت أطراف متعددة.

تم عرض أولى حلقات المسلسل في أكتوبر 2015، وتوالت أجزاؤه التي وصلت إلى خمسة أجزاء، ويبدو أن العرض ما زال مستمرا، عمل على إخراج المسلسل عدد كبير من المخرجين، وهو من بطولة ألكسندر دريمون وإليزا باترورث وإيان هارت.

تقييم المسلسل:

IMDb: 8.4
Rotten Tomatoes: 91%

مسلسل Roots

 

مسلسل Roots

 

واحد من أهم المسلسلات التاريخية الأمريكية، المأخوذ عن واحدة من الروايات الأفضل مبيعا للكاتب الأمريكي أليكس هالي، تم تقديم المسلسل في نسخته الأولى عام 1977، وهو ينتمي لفئة المسلسلات القصيرة، وأعيد إنتاجه مرة ثانية كنوع من الاحتفاء بمرور 30 عام على عرضه الأول، وجاء الغنتاج الثاني من المسلسل في عام 2016، وتأتي أهمية المسلسل من كون يدور حول واحدة من أهم القضايا الشائكة في الولايات المتحدة، وهي قضية العنصرية.

القصة واقعية وحقيقية وتحكي عن ما عايشه الكاتب هالي بنفسه، فهي خط درامي لعائلته، ومن خلال شخصية “كونتا كينتي” نرى كيف ناضل الأمريكيون من أصل إفريقي من أجل نيل حريتهم وتخلصهم من العبودية ومقاومتهم للغزو الإنجليزي كذلك، نال المسلسل 7 جوائز إيمي، ويعتبر من الأعمال الدرامية الأمريكية الخالدة والملحمية.

تقييم المسلسل:

IMDb: في النسخة الأولى نال 8.3، والنسخة الثانية 7.9

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/DzIpxmvlEj4″ width=”560″]

 

مسلسل Band of Brothers

 

مسلسل Band of Brothers

 

ينتمي المسلسل إلى المسلسلات القصيرة، ويعود أول تاريخ لعرضه إلى سبتمبر 2001، وهو من المسلسلات الأمريكية التي تتناول فترات الحروب، وهو هنا يتعرض للحرب العالمية الثانية، وبالأخص، فرقة معينة داخل الحرب، ويتناول الطريقة التي كان يتم تدريب الفرقة عليها، والإصابات التي يتعرض لها أعضاؤها، إلى جانب العلاقات الإنسانية التي جمعتهم، وتتناول مراحل حياتهم من بداية التدريب في جورجيا عام 1942، وحتى النصر عام 1945.

تقييم المسلسل:

IMDb: 9.4
Rotten Tomatoes: 94%

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات أكشن ستحبس أنفاسك وتجعلك تتابعينها بشغف

المسلسلات الأكشن مليئة بالأحداث المثيرة والتي تجعلنا نترقب ما الذي سيحدث بعد ذلك. شاهدي أفضل مسلسلات الأكشن التي يُمكنكِ متابعتها بشغف وتحبس الأنفاس.

اقرأي المزيد ..

مسلسل Spartacus 

 

مسلسل Spartacus 

 

عبارة عن سلسلة من حياة المحارب الروماني سبارتاكوس، وهو واحد من القصص الاسطوررية الملحمية التي يهوى كثيرون متابعتها، كونها تحمل معاني الإنسانية والنبل والشجاعة، وكذلك روح القتال والإنتقام والإثارة والتشويق الدائم، وتعرض أحداث المسلسل للطريقة التي استطاع أن يتمرد بها هذا المحارب المشهور على الرومانيين، وحبسه، مع محاولات عتق نفسه ونيل حريته، وكذلك إنقاذ زوجته، ليكون استعراض مثير لحياته الغامضة.

المسلسل تم عرضه في ثلاثة أجزاء، الأول منها في 2010، والأخير في 2013، وكان إنتاج نيوزيلندي وكل جزء يحمل اسم معين، وتم ترشيحه لعدد كبير من الجوائز من بينها الإيمي.

تقييم المسلسل:

IMDb: 8.5
Rotten Tomatoes: 67%

مسلسل Regin

 

مسلسل Regin

 

عن ما يمكن أن تفعله متطلبات السياسة والحكم في حياة مراهقة صغيرة، ولكنها اتسمت بالشجاعة، تدور أحداث المسلسل، الذي يتناول حياة الملكة ماري، ملكة إسكتلندا وفرنسا، وكيف استطاعت أن تتواءم مع حياتها الجديدة وانتقالها من طور الطفولة والمراهقة إلى النضج، والزواج من الأمير فرانسيس، ومن ثم معاونته في حكم البلاد، كما يتناول المسلسل تعاملها مع المؤامرات التي كانت تحاك ضدها ويخلد لمسيرتها الكريمة.

استمر عرض المسلسل لمدة 4 موسم، بدأت في 2013، وكان ختامها في 2016، واستطاع أن يحصد نسبة مشاهدة جيدة، وأشرف على صناعته لوري مكارثي وستيفاني سينجوبتا، قام بالبطولة أديلايد كين، وميجان فولوس وتورانس كومبوس.

تقييم المسلسل:

IMDb: 7.5
Rotten Tomatoes: 86%

 

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/m9Kke5FNxnQ” width=”560″]

 

مسلسل Medici

 

مسلسل Medici

 

المسلسل التاريخي الإيطالي الذي يعرض حياة عائلة ميديشي، التي تعمل في مجال البنوك والصرافة، وتعتبر الأشهر في هذا المجال، وذلك خلال عصر النهضة في فلورنسا مع أوائل القرن الخامس عشر، وننتبع حياة هذه العائلة حتى الأحفاد، كنوع من التعرف على طبيعة المجتمع والحالة السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي كانت سمة هذا العصر، فمن خلال أحداث معينة تمر بها العائلة نستكشف الواقع والحال السياسي حينها.

قام بتقديم المسلسل وأشرف على صناعته فرانك سبوتنيتز ونيكولاس ماير، وقام ببطولة أجزائه التي وصلت إلى 3 مواسم عدد كبير من الممثلين من بينهم ريشتارد مادن وستيورات مارتن ودانيال شارمان وسارة بريش، تم عرض المسلسل في الفترة من 2016، وحتى 2020، ومن المتوقع استمرار إنتاجه.

تقييم المسلسل:

IMDb: 7.9

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات يابانية للخروج من دائرة الدراما المألوفة

تعرفي على أفضل المسلسلات اليابانية للخروج عن دائرة المألوف في الدراما العربية والأمريكية، وشاهدي قصص جديدة…

اقرأي المزيد ..

مسلسل Wolf Hall

 

مسلسل Wolf Hall

 

استطاع هذا المسلسل البريطاني أن يحقق نجاحا وشعبية كبيرة، ومشاهدة عالية من إنجلترا إلى الولايات المتحدة وأستراليا، فتم ترشيحه لثلاث جوائز جولد جلوب و8 ترشيحات لجائزة الإيمي، وفاز بجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني تم عرضه لأول مرة في يناير 2015، في موسم واحد لستة حلقات، كونه ينتمي للمسلسلات القصيرة جدا.

تم إنتاج قضة المسلسل بعد جمع بين روايتين للكاتب الإنجليزي هيلاري مانتل المختص بالقصص التاريخية، ويرصد من خلال أحداثه قصة صعود توماس كرومويل داخل البلاط الملكي ونجاته في كل مرة من المؤامرات التي تحاك ضده وإمكانية التخلي عنه، بذكاء شديد.

تقييم المسلسل:

IMDb: 8.1
Rotten Tomatoes: 98%

مسلسل The Americans

 

مسلسل The Americans

 

في أثناء الحرب الباردة التي استمرت لسنوات بين الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة، ظهرت محاولات التجسس بين الطرفين، وبتعرض المسلسل لواحدة منها، فمع تنصيب الرئيس الأمريكي رونالد ريجان عام 1981 تبدأ احداث المسلسل، الذي يتناول لحياة ضابطين سوفيتيين، رجل وسيدة، يظهرا في المجتمع الأمريكي على أنهما زوجين أمريكيين، ونتتبع من خلال حياتهما طبيعة الحرب الباردة بين البلدين، وأدوار مكاتب المخابرات.

تم عرض المسلسل على مدار 6 أجزاء، بدأت في 2013، وكان ختامها في 2018، وحصل المسلسل على إشادة واسعة وجماهيرية كبيرة، وحصد جوائز الإيمي والجولدن جلوب، وتم اعتباره أفضل مسلسل تلفزيوني، أشرف على صناعة المسلسل جو ويسبيرج، وقام ببطولته كيري راسل وماثيو ريس وهولي تايلور.

تقييم المسلسل:

IMDb: 8.4
Rotten Tomatoes: 96%

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/y4D96fPl_hI” width=”560″]

 

مسلسل Narcos

 

 

مسلسل Narcos

 

قصة حقيقية عن تاجر المخدرات الكولومبي بابلو إسكوبار، الذي كان أسطوريا واستطاع أن يصنع إمبراطورية ضخمة ويجمع المليارات من خلال توزيع وإنتاج الكوكايين، ونرى طوال أحداث المسلسل صراعه من اجل ألا يتم اللحاق به والقبض عليه، ونشهد كيف وضع الجريمة خلال هذا التوقيت، طرق مكافحتها، وكذلك ما له علاقة بالسياسة والمجتمع.

أشرف على صناعة المسلسل كريس برانكاتو وكارلو برنارد ودوج ميرو، وقام ببطولته واجنر مورا وبويد هولبروك وبيدرو باسكال، وتم عرضه على 3 مواسم من 2015 إلى 2017.

تقييم المسلسل:

IMDb: 8.8
Rotten Tomatoes: 89%

مسلسل Marco Polo

 

مسلسل Marco Polo

 

لم يستمر المسلسل سوى موسمين، واعتبرت أنه لم يحقق المكاسب المتوقعة، وكان المسلسل يتناول جانب مختلف من التاريخ، عن طريق التعرف على الشرق الأقصى، حيث منغوليا والإمبرطورية المغولية، وذلك من خلال رحلة المستكشف الإيطالي ماركو بولو لهذه البلاد، وقيامه بالتواجد في بلاط كوبلاي خان، خاجان الإمبرطورية المغولية، وما تعرف عليه في هذه البلاد واختبره بنفسه.

المسلسل من تأليف وصناعة جون فوسكو، وقام ببطولته لورنزو ريشيلمي وبنديكت وونج، وتم عرضه لموسمين 2015- 2016.

تقييم المسلسل:

IMDb: 8
Rotten Tomatoes: 66%

مسلسل Generation War

 

مسلسل Generation War

 

مسلسل تلفزيوني ألماني عن الحرب العالمية الثانية، واسمه بالألمانية يعني “أمهاتنا، آباؤنا”، ويتناول المسلسل الحرب وتأثيرها النفسي على المجتمع من خلال خمس أصدقاء ألمان لدى كل منهم مساره المختلف وطريقة تفكيره، ومهنته المختلفة كذلك ما بين الخياط والمغنية والممرضة، وكان لكل منهم حلمه واجتمعوا في عام 1941، متعهدين بلقاء ثاني قريب، والذ لم يأتِ إلا بعدها بأربع سنوات في عام 1945.

يتتبع المسلسل مسيرة كل شخص ورؤيته للحرب، وما أحدثته في حياته، وينتمي للمسلسلات القصيرة جدا، كونه يأتي في موسم واحد فقط، تم عرضه في 2013، وعلى مدار 3 حلقات فقط، ولكنه استطاع أن يحظى بمشاهدة عالية، ويستحوذ على اهتمام وإعجاب المتابعين، من بطولة فولكر بروخ وكاثرينا سويتلر ولودفيج تريبت، كتبه ستيفان دولديتز، ومن إخراج فيليب كادلباخ.

تقييم المسلسل:

IMDb: 8.5

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/TmyGPX23px4″ width=”560″]

 

مسلسل Da Vinic’s Demons

 

مسلسل Da Vinic's Demons

 

قد يكون المسلسل هو من نوعية مسلسلات السيرة الذاتية، ولكن يمكن اعتباره تاريخي طونه يتعرض احقبة مهمة في تاريخ إيطاليا وأوروبا من خلال واحد من أهم فنانيها وهو ليوناردو دا فنشي، الفنان والمخترع الذي عاش في عصر النهضة في القرن الخامس عشر، ويتعرض لحياته من وجهة نظر مختلفة تُبرز الصراعات السياسية التي تورط بها، خلال هذا الوقت، وعلاقته بالكنيسة الكاثوليكية.

تم تقديم المسلسل على 3 مواسم من 2013 إلى 2015، وكان ديفيد س جوير هو من أشرف على صناعته، وقام ببطولته توم رايلي ولورا حدوك وبليك ريتسون.

تقييم المسلسل:

IMDb: 8
Rotten Tomatoes: 75%

مسلسل John Adams

 

مسلسل John Adams

 

عن الخمسين سنة الأولى من عمر الولايات المتحدة الأمريكية، يعرض المسلسل أحداثه، وذلك من خلال التعرض لحياة جون آدامز أحد الآباء المؤسسين لأكبر دولة في العالم حاليا، تم عرض المسلسل في جزء واحد عام 2008 في 7 حلقات، لكل حلقة عنوان وموضوع وخطوة كبيرة نحو الاستقلال وبناء الدولة.

جاءت أحداث المسلسل بناء على السيرة الذاتية التي كتبها الكاتب الأمريكي ديفيد ماكولوج عن جون آدامز، وأعاد صياغتها كيرك إليس، وأخرج المسلسل توم هوبر، وقام ببطولته بول جياماتي ولورا ليني وستيفن ديلان، واستطاع أن يحقق نجاحا وشعبية كبيرة، فحصد 4 جوائز جولدن جلوب و13 جائزة إيمي.

تقييم المسلسل:

IMDb: 8.5
Rotten Tomatoes: 81%

مسلسل The Kennedys

 

مسلسل The Kennedys

 

من الممكن أن يكون المسلسل تناول مهم ومثير لفترة من فترات التاريخ الأمريكي الحديث، من خلال تتبع السيرة الذاتية لعائلة كينيدي، التي كان لها دور كبير في السياسة، ونتعرف من خلال المسلسل على الانتصارات والأحداث الماساوية والأزمات التي مرت بها العائلة، وكيف تدار أمور السياسة داخل أكبر دولة في العالم.

تم عرض المسلسل في موسم واحد عام 2011، وهو من بطولة جريج كينير وباري بيبر وكاتي هولمز، ومن إخراج جون كاسار، كما أنه إنتاج أمريكي- كندي مشترك

تقييم المسلسل:

IMDb: 7.6

مسلسل Hell on Wheels

 

مسلسل Hell on Wheels

 

المسلسل من إنتاج أمريكي- كندي، ويركز في البداية على الجندي الكونفدرالي كولين بوهانون، الذي فقد زوجته وابنه على يد جنود الاتحاد خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وتلوعه مرارة الفقد، حتى بعد أن انتهت الحرب، للدرجة التي تجعل تكليفه بالمشاركة في إنتاج أول خط سكة حديد عابر للقارات، يراها فرصة للوصول إلى جنود الاتحاد والانتقام، ولكن نكتشف معه أحداثا تاريخية مرت بها الولاات المتحدة خلال هذه الحقبة وما تلاها.

بدأ الموسم الأول للمسلسل في ديسمبر 2011، واستمر لخمسة أجزاء حتى عام 2016، واستطاع أن ينال شعبية وجماهيرية واسعة، صنع المسلسل جو وتوني جايتون، وقام ببطولته أنسون ماونت وكولم مياني.

تقييم المسلسل:

IMDb: 8.3
Rotten Tomatoes: 73%

نتمنى أن تكون اختيارتنا لأفضل المسلسلات التاريخية الأجنبية قد أعجبتكم، اخبرونا إن كان لكم تجربة مشاهدة سابقة بمسلسلكم المفضل، واطلعونا على المسلسل الذي تنون متابعته في التعليقات.

 

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات بريطانية تاريخية لدراما إنجليزية لها طابع خاص

قائمة مسلسلات بريطانية تاريخية.. تعرفوا عليها

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | روايات دوستويفسكي التي تصلح لكل زمان ومكان

روايات دوستويفسكي هى كنوز من الأدب العالمي وروائع الروايات التي تأخذك معها في رحلة داخل النفس البشرية، تجعلك تُفكرين وتُحللين وتُكونين وجهزة نظر مع الكاتب.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!