مسلسلات رمضان 2020 المتوقع مشاهدتها هذا العام

مسلسلات رمضان 2020 تضم قائمة كبيرة من الأعمال، وتواجد مميز لكثير من الفنانين الذين نتوقع ظهورهم على الشاشة هذا العام.. اعرفوا القائمة واستعدوا.

Share your love

مسلسلات رمضان 2020، التي نتجهز كل عام للتعرف على قائمتها، ونتجهز لها، كما نفعل مع شراء حاجيات الطعام ولوازم إعداد الموائد والعزومات، حتى نختار من بينها المسلسل الذي ننوي متابعته، رغم أننا نواجه هذا العام “فيروس كورونا المستجد” الذي قد يعوق استكمال تصوير بعض المسلسلات، ويؤدي إلى تأجيل بعضها الآخر، ويحرمها من التواجد في السباق الرمضاني.

قائمة مسلسلات رمضان 2020

تعرفوا على القائمة المحتملة لمسلسلات رمضان لعام 2020، التي من المتوقع أن نستمتع بمشاهدتها مع حلول الشهر الكريم، وتعتبر هذه القائمة مبدئية، فهناك اعمال قد لا تتمكن من استكمال التصوير والتواجد ضمن مسلسلات رمضان لهذا العام، ولذلك، جمعنا لكم الأعمال الدرامية التي قد نراها في شهر رمضان المقبل.

مسلسل النهاية

 

مسلسل النهاية من مسلسلات رمضان 2020

 

كعادته، يحرص الممثل يوسف الشريف على أن يقدم من خلال أعماله الدرامية أو السينمائية أفكارا مختلفة، يقوم هذا العام ببطولة مسلسل “النهاية” الذي تدور أحداثه بعد 50 عاما من الآن، عندما يحاول مهندس أن يتصدى لتوغل التكنولوجيا في الحياة اليومية، ويلاحظ تأثيراتها السلبية، ولكنه يواجه إنسان آلي مستنسخ منه، يبدو أه تم صناعته كي يواجهه ويمنعه.

المسلسل من بطولة يوسف الشريف وعمرو عبد الجليل وسهر الصايغ، يقوم بإخراجه ياسر سامي، ومن تأليف عمرو سمير عاطف.

مسلسل لعبة النسيان

 

مسلسل لعبة النسيان

 

في إطار اجتماعي درامي مشوق، تدور احداث مسلسل لعبة النسيان، الذي يركز على حياة سيدة من الطبقة المتوسطة، متزوجة ولكن يبدو أنها غير سعيدة، فتقوم بخيانة زوجها بعد أن تقع في حب شخص آخر، وفور أن يكتشف زوجها تحاول التخلص منه، ثم تفقد الذاكرة.

تقوم دينا الشربيني ببطولة المسلسل، ويشاركها إنجي المقدم وأحمد داوود ورجاء الجداوي، وقام بتاليفه تامر حبيب، ويقوم بالإخراج هاني خليفة

مسلسل الاختيار

 

مسلسل الاختيار

 

المسلسل يدور حول قصة حقيقية لحد أبطال الجيش المصري، وهو العقيد أحمد صابر المنسي، الذي كان قائدا للكتيبة 103 صاعقة، ووقع شهيد خلال حادث استهداف كمين “مربع البرث” في مدينة رفح بشمال سيناء عام 2017، وهدف المسلسل إظهار الجواني المختلفة لحياة عقيد الجيش، وإبراز مواقفه الإنسانية.

المسلسل من تأليف باهر دويدار، ويقوم بإخراجه بيتر ميمي، ومن بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي وسارة عادل.

مسلسل دهب عيرة

 

طاقم عمل مسلسل دهب عيرة

 

في المسلسل، يتم التطرق إلى الحالة الاجتماعية التي تصيب المنزل عندما تنشغل الأم عن أبنائها بالعمل أو بمشكلات الآخرين من المعارف وزملاء العمل وأشقائها، فتجد فجأة أنها لم تهتم بابنها بصورة كافية، مما يجعلها لا تلاحظ اتجاهه نحو الإدمان، وتتطور الأحداث في المسلسل في قالب درامي اجتماعي.

يأتي المسلسل من بطولة يسرا وحلا شيحة وجومانا مراد وبيومي فؤاد، من تاليف أمين جمال وأحمد عادل، وغخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل خيط حرير

 

من كواليس مسلسل خيط حرير

 

تدور أحداث المسلسل حول العلاقات الاجتماعية التي غالبا ما يجمعها إطار من الرومانسية والكوميديا، وتركز على التعاملات الإنسانية التي تفتقر للرحمة بين البشر.

المسلسل من بطولة مي عز الدين ومحمود عبد المغني ونيكولا معوض ومي سليم، وقام بتأليفه محمد سليمان عبد المالك، ويخرجه إبراهيم فخر.

مسلسل حب عمري

تدور أحداث المسلسل في قالب درامي اجتماعي مشوق، ويتميز بإطار من الرومانسية التي تحكم العمل، فهو عن شابين يحاول كل منهما الوصول لقلب فتاة تميل لأحدهما وتحبه عن الآخر، في ظل عدد من التنافسات الأخرى، تجعل المشاهدين منتظرين لأحداثه المثيرة.

تأتي بطولة المسلسل من هيثم شاكر وسهر الصايغ ومنة فضالي ومي القاضي وأحمد كرارة، وقام بتأليفه فداء الشندويلي، من إخراج عبد العزيز حشاد

مسلسل فالنتينو

 

مسلسل فالنتينو

 

يظهر عادل إمام، كما عودنا في أعماله الفنية، مقدما مسلسله في إطار كوميدي مميز بطريقته المعهودة، فهو يجسد في “فالنتينو” شخصية رجل أعمال يمتلك مجموعة من المدارس الدولية، متوج ولكنه معرفو بتعدد علاقات العاطفية والغرامية، وهو ما يوقعه في كثير من المشكلات.

يشاركه بطولة المسلسل دلال عبد العزيز وداليا البحيري ورانيا محمود يس، قام بكتابة الصة والسيناريو والحوار أيمن بهجت قمر، ويقوم بإخراجه رامي إمام.

اقرئي أيضا: مسلسلات عادل إمام.. افتي الطائر الذي أصبح زعيما

مسلسل ونحب تاني ليه

 

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/J_wFi98qhSs” width=”560″]

 

يتطرق المسلسل إلى واحدة من أهم القضايا التي تواجه العلاقات الأسرية والاجتماعية، وهوالانفصال بعد سنوات من الزواج، والقدرة على البدء من جديد، في إطار كثير من التعقيدات المتعلقة بالمجتمع والأعراق والتقاليد، التي قد تفسد رغبتنا في أن نحاول مرة أخرى، بخلاف التراكمات النفسية التي نعيشها.

تقوم ياسمين عبد العزيز ببطولة المسلسل، ويشاركها كريم فهمي وشريف منير وسوسن بدر وعلا رشدي، ويقوم بتأليفه عمرو محمود يس، ويخرجه مصطفى فكري.

مسلسل الفتوة

 

مسلسل الفتوة

 

في إطار الأعمال التي تجسد الحالة التي كان ييشها المصريون قديما في الحارة، والتي يسيطر عليها شخص يدعى الفتوة، تدور أحداث المسلسل، وترصد الصراعات التي قد تنشأ بسبب رغبة كثيرين في امتلاك السيطرة على الحارة مصير سكانها، وتتطرق إلى افرث الذي يتركه الفتوة لأبنائه ودورهم في ملء الفراغ الذي يتركه بعد رحيله.

يقوم ببطولة المسلسل ياسر جلال وأحمد خليل ونجلاء بدر، كتابة القصة لهاني سرحان، ويقوم بإخراجه حسين المنباوي.

مسلسل جمع سالم

يتعرض المسلسل لواحدة من القضايا التي تثير الشكوك وحولها كثير من التساؤلات، فهو عن “التبني”، وكيف يمكن اتخاذ القرار وما تبعاته اجتماعيا وأسريا، والمشكلات التي قد تتم مواجهتها بسببه.

المسلسل من بطولة زينة وريم البارودي ودلال عبد العزيز ومحمد شاهين، قام بتأليفه محمد ناير، وتخرجه إيمان حداد.

مسلسل هجمة مرتدة

 

مسلسل هجمة مرتدة

 

يتناول المسلسل الجانب الاجتماعي لضباط المخابرات، فرغم دوره الأمني وحساسية منصبه، يواجه كثير من التحديات الاجتماعية والمشكلات التي قد تفسد حياته بسبب عمله، غير أن دائرته قد تتعرض للخطر أيضا.

يقوم ببطولة المسلسل أحمد عز وهند صبري وهشام سليم وصلاح عبد الله، من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب.

مسلسل بـ 100 وش

 

مسلسل هجمة مرتدة

 

في مسلسل بـ 100 وش، يتم التطرق لرغبة كثيرين في الثراء السريع، بأي الطرق وبأي ثمن، وذلك من خلال “سكر” التي تعمل في صالون تجميل، وتقوم بعمليات احتيال ونصب حتى تمكنت من أن تمتلك صالونها الخاص، ولكن يبدوان الأمر لن يمر بهذه السهولة، وهو ما تكشف عنه أحداث المسلسل المتوالية، والذي كان يحمل اسم “النصابين”.

المسلسل بطولة نيللي كريم وآسر ياسين وعلا رشدي، من تأليف أحمد وائل وعمرو الدالي، وتخرجه كاملة أبو زكري.

مسلسل فرصة تانية

 

كواليس مسلسل فرصة تانية

 

الشخصية الرئيسية في المسلسل لشابة تعمل في شركة للدعاية والإعلان، ولكنها تصادف مجموعة من المواقف والحداث الاجتماعية وكذلك الرومانسية، ويركز على أهمية وجود فرصة ثانية يمكن منحها للأشخاص، وكيف يمكنهم استغلالها.

المسلسل بطولة ياسمين صبري ودياب وآيتن عامر وأحمد مجدي ومحمود البزاوي، من تاليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج مرقس عادل.

مسلسل ليه لأ 

يدور المسلسل في 15 حلقة، ويبدو أنه كان له اسم آخر وهو “اتجاه عكسي”، ويعتبر أول بطولة مطلقة لأمينة خليل، التي تجسد شخصية فتاة تقرر التغلب على سيطرة الجيل الأكبر في عائلتها على حياتها، مما يدخلها ذلك في كثير من المواجهات، عندما تضطر لأن تختار ما تريده دون الرجوع إليهم، ويأتي ذلك في إطار علاقات اجتماعية وأسرية متعددة ومختلفة.

يشاركها البطولة محمد الشرنوبي وهالة صدقي وشيرين رضا، والمسلسل من تأليف مريم ناعوم، وإخراج مريم أبو عوف

مسلسل وصل أمانة

 

كواليس مسلسل وصل أمانة

 

من الأعمال التلفزيونية الكوميدية، التي ينتظرها الجمهور كل عام، وهو عن شابين لا يجدان عمل، ولكنهما يتورطا في إمضاء وصلات أمانة، مما يجعلهما يتورطان في تسديدها، ويبحثان في كل حلقة عن طريقة للحصول على المال، والمسلسل له تيمة الحلقات المنفصلة المتصلة التي تعتمد في كل مرة على ظهور نجم كضيف شرف.

المسلسل من بطولة علي ربيع ومصطفى خاطر، وتأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، وإخراج معتز التوني.

مسلسل رجالة البيت

 

مسلسل رجالة البيت

 

كان المسلسل له اسم “تيمون وبومبا”، ولكن تم تغيير لـ “رجالة البيت”، وهو يدور حول مجموعة من المواقف التي تجمع شابين في إطار حلقات منفصلة متصلة، كطبيعة المسلسلات الكوميدية، ويظهر بكل حلقة نجم مختلف عن الممثلين الرئيسين.

يقوم ببطولة المسلسل أحمد فهمي وأكرم حسني، ويقوم بتأليفه أيمن وتار، ويخرجه أحمد الجندي.

مسلسل البرنس

 

مسلسل البرنس

 

بعد أن يتوفي الأب والأم، يقع الإخوة السبعة في كثير من المشكلات والصراعات التي تجعل واحد منهم ضد الجميع في محاولات الحقاظ على الأسرة.

المسلسل من بطولة محمد رمضان ونور وأحمد زاهر وروجينا ونجلاء بدر وإدوارد، وقام بتأليفه وإخراجه محمد سامي.

مسلسل شاهد عيان

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/AdP-ChCJ6dE” width=”560″]

 

في إطار رومانسي درامي، تدور أحداث مسلسل شاهد عيان، الذي يتناول قصة ضابط متزوج، ولكنه تقع مجموعة من المواقف التي تفسد عليه حياته الهادئة، ونكتشف من خلالها جوانب مختلفة له.

المسلسل من بطولة حسن الرداد وبسمة ووليد فواز ومحمد لطفي وهنا شيحة ، ويخرجه محمد عبد الرحمن حماقي.

مسلسل لما كنا صغيرين

 

كواليس مسلسل لما كنا صغيرين

 

بسبب جريمة قام بها مجموعة من الأصدقاء في صغرهم، يحدث أن تلاحقهم تبعاتها بعدما يكبروا، وفي إطار درامي اجتماعي مشوق تدور أحداث المسلسل، وترصد كيق سيتعامل هؤلاء الأصدقاء مع الواقع الجديد.

المسلسل من بطولة خالد النبوي وريهام حجاجونسرين امين ومحمود حميدة وكريم قاسم، من تاليف ايمن سلامة، وإخراج محمد علي.

مسلسل سلطانة المعز

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/tgrI9XpSoRM” width=”560″]

 

بعد أن ورثت السيدة التي تسكن واحد من اهم الأحياء الشعبية التاريخية في مصر، إدارة عربة الكبدة، التي كان يملكها والدها، تتمكن من أن تديرها بنجاح، رغم ظروف الشارع وصعوبة عمل السيدات في هذه الظروف، ولكن يحدث أن يكون خوضها تجربة الحب هو ما يفسد عليها حياتها.

المسلسل يقوم ببطولته غادة عبد الرازق ونسرين إمام ومحمود الشرقاوي ومحمد حاتم، من تأليف إياد إبراهيم ومحمد بكير.

مسلسل تقاطع طرق

تعود منى زكي للدراما التلفزيونيو ببطولة مسلسل تقاطع طرق، الذي يدور حول زوجة قررت أن تنهي حياتها الزوجية بسبب الخلافات المستمرة بينها وشريك حياتها، وتقرر أن تسافر للخارج وتبدأ حياة جديدة.

يشارك منى زكي بطولة المسلسل مجموعة من الفنانين، هم: محمد ممدوح وعائشة بن أحمد ومحمد فراج وسيد رجب، قام بتاليف المسلسل وإخراجه تامر محسن.

ومن المسلسلات التي تم الإعلان عن خروجها من سباق رمضان الدرامي، مسلسل “حتى لا يطير الدخان” لمصطفى شعبان، و”سيف الله خالد بن الوليد” لعمرو يوسف، ومن المحتل أن يواجه مسلسل “أسود فاتح” لهيفاء وهبي التأجيل أيضا بسبب عدم استكمال التصوير، كما من المتوقع أن يتواجد عدد من مسلسلات الكوميديا مثل “اتنين في الصندوق”، و”الشركة اللمانية لمكافحة الخوارق”، و”ولاد إمبابة”.

مسلسلات رمضان 2020 الخليجية والعربية

أما على مستوى العالم العربي، ودول الخليج، فهناك قائمة اخرى من العمال الدرامية والمسلسلات التي ننتظر مشاهدتها خلال شهر رمضان لعام 200، والتي يأتي من ضمنها:

مسلسل عشرين عشرين

 

مسلسل عشرين عشرين

 

من الأعمال الدرامية الشامية، التي ترصد واقع المجتمع السوري اللبناني، وتركز على القضايا التي تهمه، ويتناول المسلسل قصة ضابط جيش سيدة تحاول ان تلقي القبض على مجرم ورجل عصابات هارب من العدالة.

يقوم ببطولة المسلسل نادين نجيم وقصي خولي ورامي عياش، قام بتأليفه نادين جابر، ومن إخراج فيليب أسمر.

مسلسل جنة هلي

 

مسلسل جنة هلي

 

في إطار الدراما الاجتماعية الكويتية، تدور أحداث المسلسل، الذي يتطرق لمختلف الصراعات بين الجيال، ومشكلات التنافس على المال.

المسلسل من بطولة سعاد عبد الله، وإبراهيم الحربي وانتصار الشراح وشيماء علي، من تاليف نوف المضف، وإخراج منير الزعبي.

تقرئي أيضا: مسلسلات سعاد عبد الله دانة الإبداع في دراما الخليج

مسلسل الهيبة (الرد)

 

مسلسل الهيبة

 

يستكمل مسلسل الهيبة مسيرته بالجزءالرابع، الذي يأتي تحت عنوان “الرد”، ومن المنتظر أن تشهد أحداثه عودة جبل إلى حياته بعد أن عرض لمحاولة الاغتيال، ويحاول من خلاله أن يكشف الجناة الذين أفقدوه زوجته وابنته.

المسلسل من بطولة تيم حسن وديمة قندلفت وعادل كرم ومنى واصف، من تأليف فؤاد حميرة، وإخراج سامر البرقاوي.

مسلسل هيا وبناتها

يتناول المسلسل الكويتي أحداث اجتماعية في حقبتين مختلفتين، ومن خلال أختين توأم، ويرصد طبيعة كل أخت من الهادئة المسالمة، والغاضبة المتمردة، وكيف ينتهي بهما الحال في النهاية من خلال المواقف والظروف التي تحتك بهما.

المسلسل من بطولة باسمة حمادة وهند البلوشي وأحلام حسن، من تأليف محمد الربيعان وإخراج خالد راضي الفضلي.

مسلسل دفعة بيروت

 

مسلسل دفعة بيروت

 

من الممكن اعتباره جزء ثاني ، أو تيمة تالية لمسلسل “دفعة القاهرة” الذي تم عرضه العام الماضي، والمسلسل عن مجموعة من الطلاب الكويتيتن الذين ينتقلون غلى لبنان، ويدرسون في بيروت، خلال فترة الستينيات، وهو ما يعرضهم لكثير من المواقف بسبب الفارق الثقافي والاجتماعي.

المسلسل من بطولة بشار الشطي وفاطمة الصفي، وتأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي.

مسلسل المنصة 

 

مسلسلات رمضان 2020 من بطولة مكسيم خليل

 

من المنتظر أن يكون من المسلسلات التي تتميز بضخامة الإنتاج، وتم بناء استديو خاص لتصويره في الإمارات، ولم تنكشف قصة المسلسل، ولكنه يفترض أن يدور حول صراعات صناعة الإعلام وحرب المعلومات، وتأثير ذلك على الجمهور والمتابعين.

يقوم ببطولة المسلسل مكسيم خليل وسلوم حداد وعبد المحسن النمر وعلاء الزعبي، من تأليف هوزان عكو، وإخراج مجدي السميري.

مسلسل الساحر

في إطار مشوق، ومن خلال عمل درامي يجمع بين فناني سوريا ولبنان، تتعرض أحداث المسلسل إلى ما يمكن أن يحدث عندما يتمكن شخص له كاريزما عالية وحضور مميز أن يتغلغل لعالم الكبار، ويحاول أن يكون واحدا منهم.

المسلسل من بطولة عابد فهد وستيفاني صليبا وعبد الهادي الصباغ، من تأليف سلام كسيري، وإخراج محمد لطفي.

مسلسل النحات

استكمالا لأعماله الدرامية التي تتناول ما يتعلق بالجانب النفسي للأشخاص، يقدم باسل خياط من خلال مسلسله “النحات” قصة شاب يسافر لتعلم النحت، ويضطر للمكوث في بيت العائلة الذي تم غلقه منذ سنوات بعيدة، ويجد نفسه واقعا وسط ذكريات لا يعرف عنها شيء ومشاعر لم يختبرها من قبل.

يتشارك مع باسل خياط بطولة المسلسل مجموعة من الفنانين، من بينهم أمل بشوشة وفادي إبراهيم ودارينا الجندي، وهو من تأليف بثينة عوض، وإخراج مجدي السميري.

استمتعوا بمسلسلات رمضان 2020 التي تم الإعلان عنها.. اخبرينا عن المسلسل الذي تنتظرينه وما تنوين متابعته؟

 

اقرئي أيضا:

أفضل مسلسلات خليجية في العشر سنوات الأخيرة

مسلسلات تركية جديدة تعرفوا عليها واستمتعوا بمشاهدتها 

مسلسلات أنمي شكلت ذكريات طفولتنا وأحببناها

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!