معالم سياحية رائعة تنتظركِ في مدينة العلا السعودية

شهدت مدينة العلا حضارات متنوعة على مرّ العصور ما جعلها من أهم الوجهات السياحية في الخليج. ما هي أبرز معالم مدينة العلا السعودية الرائعة؟

Share your love

معالم سياحية رائعة تنتظركِ في مدينة العلا السعودية

شهدت مدينة العلا التي تقع في شمال السعودية حضارات متنوعة على مرّ العصور ما جعلها من أهم الوجهات السياحية في الخليج. كما يقصدها السواح من كل أنحاء السعودية والعالم. فما هي أبرز الأماكن التي لا يجب تفويت زيارتها في مدينة العلا السعودية الرائعة؟ اكتشفيها معنا في هذا الموضوع.

1- غراميل العلا

من أجمل أماكن السياحة في العلا على الإطلاق هي غراميل العلا التي تتشكل من تكوينات صخرية رائعة. وكل واحدة منها تتميّز بشكل مختلف عن الأخرى ما يجعل النظر إليها متعة لا يملّ منها. وفي المساء ستشعرين وكأنكِ بمكان خارج الكرة الأرضية!

غراميل العلا

2- مدائن صالح

مدائن صالح التي تقع في مدينة العلا السعودية هي عبارة عن منطقة سياحية وتراثية تاريخية وعالمية. وهي المقصد الأول لمحبي التاريخ والتراث كونها تتواجد فيها العديد من الآثار التي يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ. والمميز في مدائن صالح بأنها أول موقع سعودي تم إضافته إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

مدائن صالح

خطوة لافتة ستجعل المملكة العربية السعودية مركزاً للسياحة!

3- صخرة جبل الفيل

هي عبارة عن صخرة ضخمة، على شكل فيل فريد من نوعه، الامر الذس جعلها تكسب هذا الاسم.  يبلغ إرتفاع هذا الجبل نحو 50 متراً. كما يحيط بصخرة جبل الفيل، مجموعة متنوعة من الجبال والتشكيلات الصخرية المدهشة التي تجذب السياح!

صخرة جبل الفيل

4- البلدة القديمة

تعدّ البلدة القديمة في مدينة العلا السعودية كبقايا لمجموعة مميزة من المباني القديمة المبنية بالطوب اللبن و الحجارة. ويرجع تاريخ هذه البلدة إلى القرن الرابع عشر الميلادي. 

البلدة القديمة

لا شكّ أن مدينة العلا من أجمل المدن التاريخية في العالم، وبعيداً عن هذا هي موقع مميز لمن يحب ويفضل السياحة الصحراوية، وطبعاً لمن يحب القيام بجلسات تصوير مميزة! 

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!