معركة كورونا: مهندس موريتاني يخترع ممرا معقما بطريقة آلية

نواكشوط - «القدس العربي»: أعلن أحمد فال حميين، وهو شاب موريتاني باحث دكتوراه في الهندسة الكهربائية بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالمغرب، أمس، عن «إنجاز ممر

Share your love

معركة كورونا: مهندس موريتاني يخترع ممرا معقما بطريقة آلية

[wpcc-script type=”c07dfc48912d2f0ce6686e44-text/javascript”]

نواكشوط – «القدس العربي»: أعلن أحمد فال حميين، وهو شاب موريتاني باحث دكتوراه في الهندسة الكهربائية بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالمغرب، أمس، عن «إنجاز ممر مُعقِم يعمل بشكل آلي، ويقوم بتعقيم الأفراد الذين يعبرون من خلاله، ويمكن وضعه في مداخل كل المستشفيات والمساجد والوزارات وباقي الإدارات والمؤسسات العمومية والخصوصية، كما يمكن وضعه عند نقاط التفتيش التي تتبع للجيش والشرطة والحرس والدرك الوطني ونقاط العبور الحدودية كذلك».
وقال: «أنجزت هذا الممر ليتمكن العابرون من القيام بتعقيم أنفسهم، وبذلك نجنب مواطنينا العاملين والزائرين لتلك المواقع مخاطر الإصابة بالعدوى بذلك الفيروس أو نقله للآخرين».
وأضاف: «نظراً لوجودي حالياً خارج أرض الوطن، فإنني مستعد للتواصل مع الشباب المهتمين بالفكرة ممن يوجدون حالياً في موريتانيا، لكي يطبقوا الفكرة على أرض الواقع هناك، ويمكنني أن أزودهم بالمخطط الكهربائي والتصميم، وكل ما عليهم هو العمل على تنفيذه».
وأضاف المهندس حميين: «أرحب بأي جهد تنسيقي في هذا الصدد مع أي من المؤسسات العمومية أو الوزارات المختصة».
وزاد: «كمحاولة متواضعة مني كباحث في مجال الهندسة الكهربائية للمساهمة في تلك الجهود، فقد قمتُ بإنجاز ممر مُعقِم يعمل بشكل آلي».
وأضاف: «تتطلب منا الظرفية الراهنة التي تعيشها بلادنا والتي هي ظرفية استثنائية بكل المقاييس أن نحاول بكل ما لدينا من وسائل التصدي لوباء غاية في الخطورة، وهو وباء الكوفيد 19 أو فيروس كورونا، وينبغي على كل منا أن يساهم من موقعه جنباً إلى جنب مع السلطات الحكومية في جهود التصدي لهذا الوباء الفتاك».ونشر المهندس صوراً من تصميمه توضح فكرة هذا المعقم وشكله الهندسي.

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!