معلومات عن العود الازرق

معلومات عن العود الازرق الاصلي

معلومات عن العود الازرق ، أحد أنواع الأخشاب البرية المستخدم في صناعة العطور، ويتوفر هذا النوع من الأخشاب في الدول العربية بأكملها، وفي حالة حرق هذا النوع

Share your love

mosoah

معلومات عن العود الازرق

معلومات عن العود الازرق ، أحد أنواع الأخشاب البرية المستخدم في صناعة العطور، ويتوفر هذا النوع من الأخشاب في الدول العربية بأكملها، وفي حالة حرق هذا النوع من الأخشاب داخن باللون الأزرق لهذا السبب ترجع تسميته بالعود الأزرق، وهو واحد من أشهر أنواع العود طلبًا حول العالم، وخصوصًا في الوسط العربي، وفي المقال التالي في الموسوعة نبين ما هو العود الأزرق وفيم يستخدم و كيف يمكن أن نفرق بين العود الأصلي وبين التقليد.

معلومات عن العود الازرق

يتم استخلاص الزيوت من أخشاب العود الأزرق، حيث ينتج زيت العود الأزرق الذي يتميز باللون الأزرق، ويتميز برائحته الزكية الفواحة، والنوع الأصلي لهذا النوع من العود غالي الثمن، كما أنه من النوادر.

يقوم العديد من الأشخاص ببيع بعض المنتجات وإدراجها تحت مسمى العود الأزرق، وتباع بأضعاف الثمن أي نوع أخر من الزيوت، ويعتبر العرب هم الأكثر استخدامًا لهذا النوع.

ومن المعرف أن زيت العود الأصلي لا يمكن تصنعية بسهولة، وذلك لأنه يتطلب رحلة بحث شاقة للوصول للأشجار التي تحمل هذا النوع من الأخشاب من خلال البث في الغابات، كما أن الكمية التي تنتج منه قليلة للغاية، فإنتاج كميات كبيرة منه من الأمور المستحيلة للغاية.

لذا يوجد العديد من الأشخاص الذي تقوم بالغش في بيعة، وتبيع  عود غير أصلي، من خلال إحضار بعض الزيوت وإضافة اللون الأزرق لها وبيعها على أنها العود الأزرق الأصلي وتتم عملية النصب ويباع بأسعار عالية الثمن.

ويعتبر العود الأزرق مصنف عالميًا على انه من أغلى أنواع العود ومن افضل أنواع العطور المستخدمة، لذلك يستخدمه الأمراء وأصحاب الطبقات العليا في المناسبات المختلفة، كما يستخدمه أصحاب الديانة البوذية في تبخير المعابد الخاصة بهم

كيف تمييز العود الأزرق الأصلي عن غيره

يتميز العود الأزرق الأصلي بأنه ذات رائحة قوية، وينتج عنه دخان باللون الأزرق، وهناك عدة مسميات للعود الأزرق بحسب الدول المختلفة له.

كما يوجد عدة أنواع مختلفة تندرج تحت العود الأزرق ومن هذه الأنواع :

  • عود أزرق ترابل غطاس: ويتميز هذا النوع بأنه ذات رائحة قوية شديدة الثبات، تبقى لفطرات طويلة جدًا، وهو من الانواع النادرة للغاية.
  • عود ترابل سوبر: وهو من أنواع العود الأزرق الماليزي، ويستخدم هذا النوع أثرياء البلد.
  • عود ماليزي دبل سوبر: يتميز بأنه ثقيل الوزن وذات رائحة قوية ونفاذه، وهو من الأنواع التي تنل إعجاب الكثير.
  • ويمكن التفريق بين العود الأزرق الأصلي من غيره عن طريق وزنه ولونه فكلما كان العود ثقيل الوزن، ولونه داكنًا دل على أنه من الأنواع الأصلية.

ويمكن استخدامه بالطرق التقليدية الموجودة من خلال وضع العود على المبخرة والجمر، أو في المبخرة الكهربية، ويفضل وضع الفحم والقليل من الرماد للحصول على رائحة مميزة للغاية.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!