معلومات عن سوق محمود باشا بإسطنبول

يعد سوق محمود باشا بإسطنبول من أشهر الأسواق التي تحتوي على العديد من السلع الممتازة سواء التركية أو العالمية فما هي أهم مميزات هذا السوق الشعبي؟ وما هي

Share your love

mosoah

سوق محمود باشا بإسطنبول

يعد سوق محمود باشا بإسطنبول من أشهر الأسواق التي تحتوي على العديد من السلع الممتازة سواء التركية أو العالمية فما هي أهم مميزات هذا السوق الشعبي؟ وما هي أوقات العمل الخاصة به؟ ومتى يغلق السوق؟

دليل سوق محمود باشا بإسطنبول :

يمتاز سوق محمود باشا بإسطنبول بموقع فريد للغاية في منطقة امينينو، السلطان أحمد وهو على مسافة قريبة من سوق التوابل المصري الشهير في شارع محمود باشا، حيث يعد سوق محمود باشا من أشهر الأسواق الشعبية في إسطنبول وتركيا، وهو مزدحم طوال الوقت بفضل شعبيته الكبيرة حيث يتوافد على زيارته السكان المحليين والسياح من أجل شراء كل ما يحتاجونه من أشياء متنوعة، فمهما كانت السلعة التي ببحثون عنها نادرة ستكون حتماً موجودة في السوق.

مميزات سوق محمود باشا :

  • يوفر السوق للزوار تشكيلة كبيرة ومتعددة من السلع التركية الممتازة، والمحلات ذات الماركات العالمية بأسعار تنافسية مبهرة، وهو يحتوي على العديد من الأزياء العالمية الشهيرة بالإضافة لقطع الأكسسوار ومستحضرات التجميل.
  • يوجد في السوق أدوات المنزل المختلفة من أجهزة كهربية وأدوات مطبخ، ومستلزمات المنزل المختلفة.
  • من المشهور عن السوق توفر الملابس النسائية بأحسن جودة وبأقل سعر وكذلك بالنسبة للأطفال.
  • يضم سوق محمود باشا العديد من المحلات المختصة في بيع الشنط والأحذية المصنوعة من الجلد بجودة رائعة.

أجود المنتجات على الإطلاق وأفضل أطباق الطعام :

  • من أهم ما يميز سوق محمود باشا أنه يحتوي على عدد كبير من المحلات والأكشاك المختلفة فيم بينها بالنسبة للبضاعة التي تعرضها، حيث ستجد العديد من الخامات المختلفة والماركات ما بين التركية والعالمية.
  • ستجد تفاوت كبير في الأسعار من محل لآخر، وسوف تحتاج إلى المساومة مع البائعين من أجل الحصول على ما تريد بالسعر المناسب لك. كما يوجد السوق في جزء حيوي جداً من إسطنبول وهو شارع محمود باشا الذي يحتوي على عدد كبير من المقاهي للاستراحة فيها إذا ما شعرت بالتعب بعد يوم شاق في التسوق.
  • كما يوجد في شارع محمود باشا العديد من المطاعم التركية والمطاعم العربية والمطاعم المغربية التي تعد ألذ الأطباق بأقل تكلفة
  • يعد السوق من أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة بفضل طابعه الخاص به فهو المفضل من قبل كل السياح والذين يأتون إليه من كل حدب وصوب طوال العام، وهو ما يعني أن الزحام في السوق لن ينتهي نهائياً.

شراء الملابس بهدف الاتجار :

في حالة زيارتك للسوق لأول مرة وكنت تنوي شراء كمية ضخمة من الملابس بهدف التجارة، فالأفضل الاشتراك بصورة مسبقة من خلال شركات الشحن الموثوق فيها، فالشارع لا يوفر خدمات إيصال البضائع للزبون أو إرسال البضائع لخارج البلاد. كما يجب عليك التريث خلال عملية الشراء لكي لا تقع في غش التجار.

من المهم التأكد من جودة البضائع التي تحصل عليها، وسؤال أكثر من محل قبل عقد اتفاق وسؤال من لديهم خبرة في الموضوع، ورؤية التجارب الناجحة والفاشلة أولاً قبل اتخاذ هذا القرار الذي قد يعود عليك بالمال، أو قد يخسر إذا لم تدره بشكل جيد كما يجب عليك المفاوضة مع التجار خلال عملية الشراء فيم يتعلق بالأسعار للحصول على أفضل سعر.

الفنادق القريبة من سوق محمود باشا :

إذا وقت في حب هذا الشارع، فستجد العديد من الفنادق ذات الخمس نجوم والتي تفتح أبوابها للسياح في حب وتقديم رائع لخدماتهم ومن أفضلهم على الإطلاق فندق فير هوتل وفندق وايت هاوس اسنبول وفندق مويان سويتس.

السكن في هذه المنطقة يتيح لك فرصة التنقل بحرية في اسطنبول لكونه قريب من أغلب المعالم السياحية وواقع في قلب العاصمة فلن تجد أي مشاكل في المواصلات نهائياً.

أوقات عمل سوق محمود باشا :

يعمل السوق كل يوم لمدة نصف يوم وذلك من الساعة 8 في الصباح، وحتى الساعة 8 في المساء. باستثناء يوم الأحد

متى يغلق سوق محمود باشا :

لا يعمل سوق في يوم الأحد ولا في أيام العطلات الرسمية أو المناسبات المختلفة أو الأعياد القومية.

عنوان سوق محمود باشا :

يوجد سوق محمود باشا في منطقة بيازيت، وهو مجاور للأسواق المغطاة المسماة بالجراند بازار.

من السهل الوصول إلى السوق عبر استقلال الحافلة أو ركوب الترام وهو قريب من جامع السليمانية.

يفضل دخول سوق محمود باشا من البوابة الأساسية التي توجد بصورة مباشرة على خط الترام كما يمكنك سؤال أي شخص عن شارع محمود باشا إذا لم تتمكن من الوصول إليه حيث ستجده ناحية اليسار وذلك بعد ثاني ممر يصل بك إلى الجراند بازار.

وعنوانه بصورة مفصلة:

Mollafenari Mh. 34120 Fatih/İstanbul Turkey

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!