معلومات عن كوبي براينت ” Kobe bryant “

Share your love

هو اللاعب جو براينت الذي تعلم منه العديد من اللاعبين كرة السلة والذي استطاع أن يقود فريقه لوس انجليس ليكرز لتصدر دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية ، أتم كوبي براينت مرحلته التعليمية في مدرسة لوري ميريون الثانوية في ولاية بنسلفانيا ، وتم اختياره من قبل المدرسة الخاصة به كأفضل لاعب في كرة السلة ، لينضم بعد ذلك إلى الرابطة الوطنية وذلك في عام 1996 ، في فريق السلة التابع لولاية لوس أنجلوس  ، وقد اختار والديه اسم كوبي عندما سمعا هذا الاسم ضمن قائمة اللحوم في إحدى المطاعم اليابانية ، وقد بدأت رحلته مع كرة السلة وهو في الثالثة عشر من عمره ، واستمر اسمه يلمع بين عشاق تلك اللعبة حتى وفاته في العام 2020 .

سيرة حياة كوبي براينت

كوبي براينت لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير الذي نال العديد من الجوائز الهامة على مدار حياته ، ومن أهم الأمور التي ساعدت كوبي براينت في التوغل في كرة السلة كون والده اللاعب جيلي بين براينت والذي  قضى 8 مواسم في اللعب بالدوري الاميركي للمحترفين ولعب ثمانية مواسم أخرى في إيطاليا ، ولد اللاعب كوبي براينت في فيلادلفيا التي تقع في ولاية بنسلفانيا إحدى الولايات الأمريكية في 23 أغسطس 1978 ، وذهب إلى إيطاليا مع عائلته .

وبسبب شغف براينت بكرة السلة ترك الدراسة في الكلية واختار كرة السلة وقرر الاجتهاد في تلك اللعبة إلا تم اختياره من قبل نادي تشارلوت هورنتس في عام 1996 من بين ثلاثة عشر لاعب أخرين ، وتم اختياره بعد ذلك من قبل المدرب ليكرز رغم صغر سنه لينضم إلى قائمة أصغر لاعب في الدوري الأمريكي وذلك في موسمه الثاني ، كما تم اختياره ضمن فريق All-star للمحترفين لموسم 1996 و 1997 وبسبب مهارته العالية التي أظهرها براينت في وقت قياسي أصبح من أهم اللاعبين في كرة السلة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية .

وبعد ذلك شارك براينت زميله شاكيل أونيل في اللعب سويا ورغم كون العلاقة بينهم كانت غير مريحة إلا أنهما أحرزوا العديد من النجاحات الكبيرة معا ، ويرجع ذلك النجاح إلى المدرب ليكرز المشهور والمحترف في تلك اللعبة ، شارك براينت الذي كان يحمل اسم حارس إطلاق النار اللاعب أونيل الذي كان يلعب دائما وابدا في منطقة المنتصف أو المركز في النجاح تحت لواء المدرب ليكرز الذي حقق بهما الكثير من النجاحات الكبيرة .

وما إن بلغ براينت عامه الثالث والعشرين حتى حصل مع مدربه ليكرز على ثلاثة بطولات متتالية ، وحصل براينت بعد ذلك على اللقب الثالث وذلك في عام 2002 ورغم تلك النجاحات المحققة إلا أن ليكرز واجه صعوبات عديدة في عام 2003 حيث تمت هزيمة فريقه في الجولة الثانية ، وبعد عدة أشهر تم اتهام براينت بتهمة الاغتصاب ، مما أثيرت حوله العديد من الشكوك التي أثرت على أدائه في تلك الفترة ، وبعد القضايا التي رفعتها تلك الفتاة ضد براينت استطاع أن يثبت براءته جراء تلك الاتهامات الموجهة إليه وسقطت القضية بشكل نهائي عندما رفضت تلك الفتاة الادلاء بشهادتها في المحكمة لتنهي القضية بعد ذلك بشكل  رسمي . [1]

مسيرة كوبي براينت

صنف اللاعب كوبي براينت كأخطر الهدافين في دوري كرة السلة الأمريكية ، واشتهر براينت بقدرته الفائقة على الهجوم وكذلك عمل على اكتساب لقب أفضل لاعب دفاعي في فريق كرة السلة التابع له ، قال البعض أن تلك الجوائز التي حصل عليها كانت بسبب سمعته الجيدة لا بسبب احترافه في كرة السلة ، لكن على العكس تماما حيث أن اللاعب كان محترفا في لعب كرة السلة بشكل ملحوظ  .

اهم انجازات اللاعب كوبي براينت

حصل كوبي براينت على العديد من الجوائز في مسيرته في كرة السلة ، حيث أنه أحرز في عام ألفين وسبعة 12 طلقة في ثلاثة نقاط ضد فريق سياتل سوبرسونيكس حيث أن تسعة من هؤلاء النقاط كانت متتالية دون فواصل وذلك في الدوري الإنجليزي للمحترفين.

وكان عامي ألفين وستة وألفين وخمسة من الأعوام التي أضافت لمسيرته مميزات عديدة حيث استطاع أن يحرز 62 نقطة في وقت قياسي ، ليفوز بذلك فريقه على خصمه بفرق نقطة واحدة .

وفي يناير لعام ألفين وستة استطاع كوبي براينت أن يحرز واحد وثمانين نقطة في وقت قياسي ، وفي العام ذاته تم اختيار كوبي براينت كأفضل لاعب استطاع أن يحرز 45 نقطة في أربعة مباريات متتالية منذ عام 1962 ، وتم أيضا اختياره لتسجيل أفضل معدل في نقاط لعبة كرة السلة في الدوري الأمريكي للمحترفين بخلاف اللاعب تشامبرلين .

كما أن اللاعب كوبي براينت حصل على العديد من الجوائز الهامة خلال مسيرة لعبه في مجال كرة السلة ، حيث أنه كان من أبرز اللاعبين الذين لعبوا بطريقة سريعة مقارنة بغيره من اللاعبين الآخرين .

اعمال كوبي براينت الخيرية

كان كوبي براينت بجانب كونه من اللاعبين المشهورين انسان يهتم بالمجال الخيري والاجتماعي معا ، حيث أنه أسس صندوق كوبي براينت في الصين للعمل الخيري والمساهمات في العديد من المؤسسات الأخرى منذ أن كان طالب في مدرسته ، وتخصص ذلك الصندوق في دولة الصين بكل من الجانب التعليمي والصحي .

كما شارك مع زوجته في تأسيس مؤسسة تابعة لعائلة كوبي وفانيسا ، وذلك لمساعدة كل من الشباب المشردين والمحتاجين ، كذلك العمل على تشجيع كل من المهارات البدنية والاجتماعية من خلال التشجيع على ممارسة الرياضة بانتظام . [2]

اعمال كوبي براينت التجارية

عمل كوبي براينت على تأسيس شركة كوبي التي تتخصص في العلامات التجارية الخاصة بالمنتجات الرياضية  ، كان ذلك في شهر مارس لعام ألفين وأربعة عشر وكان نصيبه حوالي 10% من الشركة ، ومقر الشركة الرئيسي يقع في ولاية كاليفورنيا في منطقة نيوبورت بيتش ، وفي الثاني والعشرين من شهر أغسطس لعام ألفين وستة عشر أسس كوبي براينت وصديقه جيف شركتهم الخاصة بهم ليتعمق في المجال التجاري بشكل أكبر ، حيث أنه لم يعتمد على لعبه في كرة السلة فقط بل دخل إلى عالم التجارة بشكل منفتح .

وفاة كوبي براينت

انتهت حياة اللاعب المشهور كوبي براينت في السادس والعشرين من شهر يناير لعام 2020 ، وذلك عقب خروجه في رحلة مع عائلته وأصدقائه وبسبب سوء الأحوال الجوية تحطمت مروحيتهم حيث كانت السماء مليئة بالضباب ، كان الغرض الرئيس من تلك الرحلة حضور تدريب في إحدى الأكاديميات التابعة لبراينت ، وقد توفي براينت و7 أخرين كانوا في الطائرة بعد أن اصطدمت الطائرة بإحدى الجبال لتتحطم بشكل تام ، ليفقد بذلك اللاعب حياته جراء ذلك الحادث الأليم ويترك كثير من الحزن في نفوس محبيه .[3]

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!