معلومات عن ” مختار فلاته “

Share your love

مختار فلاته هو لاعب كرة قدم سعودي محترف ، كان ضمن فريق المنتخب السعودي ،  اشتهر بالمهارة والنجومية في مركز الهجوم ، ولعب في العديد من الأندية السعودية ، منها الاتحاد والشباب ونادي الوحدة ، ونادي القادسية والتي كان أخرها نادي الشعلة ، بعد ما قرر الانضمام لمدة عام في الانتقالات الشتوية لعام 2020 ، ويعتبر فلاته من أفضل لاعبي كرة القدم في المملكة العربية السعودية ، ونقدم لكم في التقرير التالي معلومات عن مختار فلاته .

من هو مختار فلاته 

مختار فلاته من مواليد شهر أكتوبر عام 1987 ، يبلغ من العمر 33 عاماً ، في مدينة مكة المكرمة ، بدأ مختار فلاته الانضمام إلى عالم هواية كرة القدم في عام 2006 ، وكانت بداياته في نادي الوحدة السعودي الذي لعب فيه 36 مباراة ، قام بتسجيل 10 أهداف  ، وفي 20 مباراة لعبها سجل فيها 6 أهداف في موسم 2010-2011 .

انتقل فلاته إلى نادي الشباب السعودي في موسم 2011-2012 ، ولعب مع الفريق 20 مباراة ، وقام بتسجيل 4 أهداف في موسم واحد ،  وحينها فاز فريق نادي الشباب ببطولة دوري المحترفين السعودي .

 واستمر فلاته في نفس الفريق ولكن كان لاعب بديل في الكثير من المباريات ، ولم يقوم بتسجيل أهداف سوى هدفين حتى نهاية الموسم .

ولعب  مختار فلاته 4 مواسم في نادي الاتحاد السعودي ، والذي كانت بدايته في عام 2012 ، وحينها فاز الفريق بكأس خادم الحرمين الشريفين . 

لعب فلاته 69 مباراة  ، وقام بتسجيل 33 هدفاً ، حيث تعتبر من أفضل فترات احترافه هو خلال انضمامه إلى فريق نادي الاتحاد .

أما موسم عام 2016 ، انفصل مختار فلاته عن نادي الاتحاد ، وانضم إلى نادي الوحدة ، وشارك في 23 مباراة ، سجل خلالها 16 هدفاً ، ومنها العديد من الأهداف التي ساهمت في نجوميته .

وظل فلاته ينتقل بين الأندية السعودية ، حتى وصل إلى الهلال السعودي ، وشارك في 7 مباريات فقط مع الفريق ، وحينها حصل النادي على بطولة الدوري السعودي عام 2017-2018 ، وانضم بعد ذلك إلى فريق نادي القادسية في عام 2019 .

ومع بداية موسم 2020  أنهى نادي الشعلة إجراءات ضم فلاته إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية ، والذي سيقود هجوم الفريق في موسم الدوري الممتاز ، لما يتمتع به اللاعب الكبير من خبرة سابقة في أندية الوحدة والشباب والقادسية .

معلومات عن “مختار فلاته “

تعتبر أول مباراة شارك فيها فلاته المنتخب السعودي كانت في عام 2014 .

لعب  فلاته مع المنتخب الوطني السعودي 12 مباراه ، قام بتسجيل هدفين فقط .

تصدر مختار فلاته قائمة هدافي الدوري السعودي لعام 2013-2014 وحاز على المركز الثالث  ، حيث يعتبر هذا الموسم من أفضل سنوات نجوميته في كرة القدم .

بعد ما قرر فلاته الانفصال عن نادي الشباب والانضمام إلى نادي الاتحاد ، سجل المختار 10 أهداف في شباك نادي الشباب ، منها سبعة أهداف في بطولة الدوري السعودي ، وثلاثة أهداف في دوري أبطال آسيا .

وحقق مختار فلاتة إنجازاً كبيراً في لقاءات الكلاسيكو ، بين فريقي الاتحاد والهلال ، حيث يعتبر اول لاعب يسجل لكل من الفريقين ،  في بطولة دوري المحترفين ، بعد أن خاض تجربة اللعب في الفريقين ، حيث سجل في مرمي الاتحاد بقميص الهلال بهدف التعادل ،  وفي موسم عام 2013 -2014 قام بتسجيل هدف في مرمى الهلال .

اقوال مختار فلاته 

وفي أحد تصريحاته التليفزيونية ، قال فلاته أنه كلاعب كرة قدم لديه طموح  كبير لتحقيق ألقاب كثيرة مع نادي الاتحاد ، ولكن طموحه الأكبر هو تحقيق البطولات مع المنتخب الوطني السعودي .

قائمة نادي الشعلة لعام 2020 بعد انضمام فلاته 

فهد المطيري

بندر غزواني

عبدالمجيد الموينع

إبراهيم سيالي

عبدالله السرحان

عبدالرحمن فارس

طلال الدوسري 

عبدالله الدبيان 

حمدان العتيبي 

فارس المطيويع 

زياد الحكمي 

فالح شيعان 

تركي المطيري 

عبدالله الحنيش 

علي الحبيشي 

 سامر كعبي

إبراهيم الطفيل 

محمد خبراني 

عبدالرحمن الخليفة 

فيصل المأمون 

فؤاد غزواني 

جاسم العتيبي 

بدر العامري 

فراج الدوسري  

عجب الدوسري 

عبدالله هزازي 

علي هزازي  

معلومات عن نادي الشعلة السعودي 

 نادي الشعلة هو أحد أندية السيح ، محافظة الخرج ، يلعب فريقه في أندية الدرجة الأولى من الدوري الممتاز السعودي ، وهو ضمن أندية دوري الأمير محمد بن سلمان 

يحتل نادي الشعلة الترتيب العاشر ، في الدرجة الأولى من الدوري السعودي ، وذلك برصيد 26 نقطة ، خلال 19 مباراة 

 كان نادي الشعلة أحد أقطاب الدوري السعودي الممتاز في أواخر التسعينات وحتى عام 2005 .

حصل على لقب الدوري السعودي لموسم 2011-2012 .

 وفي عام 2018 حصل نادي الشعلة بدوري الدرجة الأولى للشباب عندما فاز على نظيره نادي البطين بأربعة أهداف مقابل هدف .

 ووقع فريق نادي الشعلة العديد من العقود في فترة الانتقالات الشتوية لعام 2020 منها اللاعب خالد فهد ال جبيع وذلك على سبيل الإعارة ، ومع اللاعب  يوسف محمد الحربي ، كما وقع عقد مع اللاعب سلطان الدعيع .

وانتقل مؤخراً  المدافع الغاني وهاب انان ، إلى صفوف نادي الشعلة ، خلال فترة الانتقالات الشتوية ، وذلك على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ، مع وجود اسمه في قائمة نادي الإنتاج الحربي المصري .

تخرج العديد من نجوم كرة القدم السعودية ، من نادي الشعلة ، وكان أبرزهم : خالد الفرحان ، وماجد الفطيل ، واللاعب إبراهيم الجوير ، هادي الدوسري ، نواف الدعجاني .

مباريات نادي الشعلة في الدوري السعودي 2020

لعب الشعلة ضد الجبلين  وانتهت النتيجة بفوز نادي الشعلة .

وفي 28 يناير لعب نادي الشعلة مع النجوم ، وانتهت المباراة بهزيمة الشعلة  واحد ، مقابل لاشئ ، وذلك في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى السعودي .

ويوجد الكثير من المباريات المؤجلة التي لم يشارك فيها نادي الشعلة في مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى السعودي .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!