معلومات عن مدينة فرانكفورت

. مدينة فرانكفورت . مناخ مدينة فرانكفورت . اقتصاد مدينة فرانكفورت . الثقافة في مدينة فرانكفورت . السياحة في مدينة فرانكفورت مدينة فرانكفورت تقع مدينة

Share your love

معلومات عن مدينة فرانكفورت

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٥:٠٠ ، ٢ نوفمبر ٢٠١٩
معلومات عن مدينة فرانكفورت

‘);
}

مدينة فرانكفورت

تقع مدينة فرانكفورت في وسط غرب ألمانيا في ولاية هسن على ضفاف نهر الراين، وقد بلغ عدد سكان هذه المدينة 667،925 في عام 2011، وتعد هذه المدينة مركزًا تجاريًا وماليًا عالي التقنية، حيث تقام المعارض التجارية الدولية في هذه المدينة منذ عام 1240، كما تحتوي المدينة على مطار فرانكفورت وهو أكبر مطار في ألمانيا وأحد أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، كما تضم فرانكفورت العديد من مواقع الجذب السياحي كالمتاحف والمعارض وحدائق الحيوان وبعض أكبر مؤسسات التعليم العالي في ألمانيا وغيرها العديد، وفي ما يأتي سيتم الحديث عن مناخ هذه المدينة واقتصادها وعن الثقافة والسياحة في مدينة فرانكفورت.[١]

مناخ مدينة فرانكفورت

بعد الحديث عن مدينة فرانكفورت لا بد من الحديث عن مناخها، إذ تتمتع مدينة فرانكفورت بمناخ محيطي معتدل، بحيث يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوي 10.6 درجة مئوية، إذ يبلغ متوسط درجة الحرارة في شهر يناير 1.6 درجة مئوية، بينما يبلغ متوسط درجة الحرارة في شهر يوليو 20 درجة مئوية، وبالاعتماد على القراءات المسجلة لسقوط الأمطار ودرجات الحرارة في مطار فرانكفورت فإن معدل سقوط الأمطار السنوي يصل إلى 24.77 بوصة، كما يبلغ متوسط عدد الأيام الممطرة خلال السنة إلى 169 يومًا، وسجلت أعلى درجة حرارة في المطار في شهر يوليو، حيث كانت درجة الحرارة 40.2 درجة مئوية، بينما سجلت أقل درجة حرارة في شهر يناير، حيث بلغت درجة الحرارة -21.6 درجة مئوية.[٢]

‘);
}

اقتصاد مدينة فرانكفورت

تعد هذه المدينة واحدة من أهم المراكز المالية في ألمانيا، حيث حصلت على المرتبة الثامنة في مؤشر تطوير المالية الدولية في البلاد والمرتبة التاسعة في مؤشر المراكز المالية العالمية في عام 2013، كما حصلت على المركز الثاني عشر في مؤشر مدن الابتكار والمركز الرابع عشر في المسح العالمي للمدن في عام 2011، وقد تم تصنيف فرانكفورت أيضًا كواحدة من أفضل ثلاث مدن للشركات الدولية في أوروبا بعد لندن وباريس في عام 2010، كما تعرف فرانكفورت على أنها المدينة ذات أعلى تركيز للوظائف في ألمانيا، وفي ما يأتي بعض القطاعات الاقتصادية في فرانكفورت:[٢]

  • البنوك: حيث تضم هذه المدينة اثنين من البنوك المركزية الهامة وهما؛ البنك المركزي الألماني والبنك المركزي الأوروبي، كما كانت تضم 63 بنكًا وطنيًا، 152 مصرفًا دوليًا و 41 مكتبًا للبنوك الدولية.
  • معرض فرانكفورت التجاري: حيث تبلغ مساحة هذا المعرض 578 ألف متر مربع، إذ يضم أكبر معرض للسيارات وأكبر معرض للكتب في العالم، وأكبر معرض للسلع الاستهلاكية، وأكبر معرض للهندسة في العالم.
  • الطيران: حيث تضم المدينة مطار فرانكفورت والذي يعد أحد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم وأكبر مطار في ألمانيا، ويضم هذا المطار أكثر من 500 شركة، بحيث يعمل لدى هذه الشركات 71500 شخص.

الثقافة في مدينة فرانكفورت

بعد الحديث عن مدينة فرانكفورت وعن مناخها واقتصادها سيتم الحديث عن الثقافة في هذه المدينة، حيث تتعدد الثقافات في هذه المدينة الضخمة، إذ تضم هذه المدينة أكثر من 30 متحفًا وواحدًا من أكبر المتاحف في أوروبا، وفي ما يأتي سيتم الحديث عن بعض الثقافات في فرانكفورت:[٢]

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

  • الموسيقى: حيث تمكن بعض الموسيقين في فرانكفورت بالجمع بين بعض أنواع الأغاني مع إيقاعات مختلفة باستخدام تكنولوجيا الكمبيوتر لخلط الأصوات، مما أدى إلى ظهور نوع جديد من الموسيقى في ألمانيا عام 1989.
  • الحدائق النباتية: حيث تعد فرانكفورت موطنًا للحدائق النباتية مثل؛ حديقة بالم جاردن التي تغطي مساحة 22 هكتار، وقد تم افتتاحها في عام 1871، وتستضيف هذه الحديقة كلًا من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية.
  • المهرجانات: يقام عدد كبير من المهرجانات في مدينة فرانكفورت، إذ يقام فيها مهرجان الأضواء ومهرجان ناطحات السحاب، بالإضافة إلى مهرجانات خاصة بالمتاحف وأخرى خاصة بالخزف الحجري.

السياحة في مدينة فرانكفورت

بعد الحديث عن مدينة فرانكفورت ومناخها وعن اقتصادها والثقافة في هذه المدينة سيتم الحديث عن السياحة في مدينة فرانكفورت، حيث تضم هذه المدينة العديد من الوجهات السياحية مثل قلاع القرون الوسطى أو الأنهار ذات المناظر الخلابة، وفي ما يأتي بعض الأماكن السياحية في مدينة فرانكفورت:[٣]

  • برج إيشنهايمر: يقع برج إيشنهايمر في فرانكفورت ولا يزال أفضل بقايا جدران هذه المدينة، تم بنائه في عام 1400، ويصل ارتفاعه إلى 47 مترًا، ويضم البرج حاليًا مقهى وقاعات اجتماعات تستخدم من قبل المجتمعات التاريخية المحلية للمنطقة.
  • دار الأوبرا القديمة: تقع في وسط فرانكفورت، وقد تم بنائها بأسلوب عصر النهضة الايطالية في عام 1880، ولكن دمرت هذه الدار أثناء الحرب العالمية الثانية، وفي ما بعد تم إعادة بنائها وافتتاحها كواحدة من أهم أماكن الحفلات الموسيقية في فرانكفورت.
  • حديقة حيوان فرانكفورت: تبلغ مساحة هذه الحديقة 32 فدانًا، وتضم حوالي 450 نوع مختلف من الحيوانات، وهي ثاني أقدم حديقة حيوان في ألمانيا، حيث تم تأسيسها في عام 1858، وتتميز هذه الحديقة بتصاميم بيوت الحيوانات الفريدة من نوعها.
  • متحف التاريخ الطبيعي سينكنبرج: يعد متحف سينكنبرج أحد أحدث المتاحف في أوروبا، وثاني أكبر متحف في ألمانيا، ويتميز هذا المتحف بما يعرضه من الديناصورات الكبيرة، وهو موطن لأكبر مجموعة من الطيور المحنطة في العالم، كما يضم معرضًا واسعًا يحدد مراحل تطور البشرية.
  • كتدرائية القديس بارثولوميو: تم بناءها باستخدام الحجر الرملي الأحمر على طراز العمارة القوطية، ويصل ارتفاعها إلى 95 مترًا، ويعد قبر القديس بارثولوميو من أهم معالم هذه الكتدرائية.
  • متحف فرانكفورت للفن الحديث: بحيث يعد هذا المتحف أحد أهم المعارض الفنية في أوروبا، ولقد تم افتتاحه في عام 1991، ويضم هذا المتحف 5000 قطعة فنية تنتمي لأكثر من 450 شخصًا.

المراجع[+]

  1. “Frankfurt am Main”, www.britannica.com, Retrieved 01-11-2019. Edited.
  2. ^أبت“Frankfurt”, www.wikiwand.com, Retrieved 01-11-2019. Edited.
  3. “12 Top-Rated Tourist Attractions in Frankfurt”, www.planetware.com, Retrieved 01-11-2019. Edited.
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!