“مفاعل نووي لا مثيل له”… روسيا تخطط لإنشاء طفرة تكنولوجية في مجال الطاقة النووية

يخطط عملاق الطاقة الروسية "روساتوم"، اليوم، لوضع الأسس لمستقبل الطاقة في العالم، وهذا يعني أن روسيا تستعد لطفرة تكنولوجية في مجال الطاقة النووية. 21.11.2021, سبوتنيك عربي

Share your love

هذا العام، أعلنت شركة روساتوم الحكومية أنها تعتزم البدء في تطوير وبناء وحدتين للطاقة مجهزتين بوحدات مماثلة، وستكون قدرة كل منهما 600 ميغاواط.
وبحسب ما نشرته شركة “روساتوم”، إنهم يخططون لإنشاء مفاعل نووي لا مثيل له في العالم حتى الآن.
إجازة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في غابات التايغا الروسية في سيبيريا، روسيا 26 سبتمبر 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 20.11.2021[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

صحيفة أمريكية: فلاديمير بوتين أجبر الغرب على العيش وفقا لقواعده الخاصة
ووفقا للبيان، فقد بدأ العلماء والمهندسون الروس في تطوير التقنيات المناسبة، التي يجب أن يكتمل العمل فيها في غضون السنوات القليلة المقبلة.
بعد ذلك، سيبدأون في إنشاء أحدث مفاعل VVER-SKD عالي الكفاءة، والذي ستكون السمة الرئيسية له هي “المبرّد بدرجة عالية جدا من الضغط”.
من المخطط إنشاء مفاعلات تعمل بالماء الخفيف بدورة وقود نووي مغلقة، والتي سيتم استخدامها في المستقبل في الطاقة النووية.
وفقا للخبراء، فإن استخدام أحدث التقنيات سيزيد من كفاءة محطات الطاقة النووية إلى 45 في المئة. بالإضافة إلى ذلك، يرتبط بناء وحدات الطاقة هذه بتوفير تكاليف المواد. علاوة على ذلك، ستصبح هذه المحطات أكثر أمانًا من سابقاتها.
Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!