مقاييس جمال الرجال : كيف ترى النساء الرجل وسيمًا أول لا ؟

مقاييس جمال الرجال تختلف بشكلٍ جذري عن مقاييس جمال النساء، ويخطئ الكثير من الرجال في اعتقادهم أن المرأة تنجذب إلى الشاب الوسيم فقط، كما سنرى تاليًا.

Share your love

مقاييس جمال الرجال هي ليست شيء ثابت بمعنى أن ما سنقوله في هذا المقال عن هذه المقاييس ليس قاعدة، لأنه ببساطة ليس هناك شخص كامل أو رجل به كل الصفات الجميلة جداً دون أن يكون لديه صفة سيئة ولكن ما سنتكلم عنه هنا هو رؤية المرأة للرجل. حيث أن المرأة كائن بشري ويعجب بالرجل بحكم كونها امرأة، ببساطة لأن الأنوثة تتجلى مع الرجولة ولا يوجد امرأة جميلة دون رجل يقدر هذا الجمال. المعادلة بسيطة ومقبولة ولذلك كل مقاييس جمال الرجال التي سنتكلم عنها هي ممكن أن تتوفر منها عدد معين في الرجل وليس الكل. ولكن في الأخير المرأة تُكمل الدائرة وتحب الرجل كله بالجيد فيه والسيئ.

ولكن دون نقاش يوجد مواطن جمال لدى الرجل تجعل الأنثى تراه فتى الأحلام بمعنى أن كل فتاة تتمنى صفة أو اثنين أو ثلاثة أو قائمة من الصفات. وإذا تحققت هذه الصفات فهي ستعشق هذا الرجل حتى لو لم تتكلم معه أو تتعامل معه، وهذا كثير لدى النساء أكثر من الرجال لأن النساء تراقب بصورة مستديمة ومستمرة حتى تعجب وبعدما تعجب لا تذهب له لتقول له أنها معجبة به ببساطة لأنها هي المرأة وأنه يجب أن يكون هو من يبدأ بهذه الخطوة. ولكن هنا يأتي دهاء المرأة التي تجعل الرجل التي تريده هي يحبها.

تعرف على ما تحبه النساء في الرجال

الذكاء من مقاييس جمال الرجال

هو من ضمن الصفات اللامعة في الرجال، ولكن في الحقيقية ليس كل السيدات تحب الشخص الذكي بل معروف عن النساء أنهن يحبن ذوي الطبع السيئ. ولكني هنا لا أتكلم عن الذكاء الدراسي بل أتكلم عن الذكاء الاجتماعي والذي هو عبارة عن أن يكون الرجل محبوب ومقبول اجتماعياً من الجميع. كل الناس تشكر فيه وتمدح فيه بسبب ذكائه المطلق في التعامل معهم وهذا في حد ذاته مقياس مهم جداً من مقاييس جمال الرجال. حيث أن السيدات تحب الشخص الذي يمدحه الجميع لأنها في قرارة عقلها تكون قد استحوذت على أكثر شخص محبوب لدى الناس بل والأكثر أن هذا الشخص يحبها هي ومن هنا ستضمن هي حب الناس لها لأنهم يحبونه هو.

هناك سيدات تفكر بهذا المنطق وهو مقبول ولطيف ويجعل الرجل سعيد فعلاً لأنه في الحقيقة يجعلها هي تحبه أيضاً لأنه في الغالب يكون رجل ذو طبع جيد لا يصرخ ولكنه حكيم ولطيف ويعرف متى يتكلم ومتى يسمعها ولا يضايقها، بل يساندها ويتكلم معها ويجعلها تتكلم وتخرج ما في قلبها دون أن يقاطعها. كل هذا هو من ضمن أساسيات الذكاء الاجتماعي التي تضمن للسيدة أنه متى يصير أب لأبنائها سيعرف كيف يتعامل معهم بلطف دون شر وعدوانية. فكل هذا في الأخير ستتخيله المرأة في أول مرة سترى هذا الرجل وترى كم هو محبوب من الناس. الخلاصة يا عزيزي حب الناس لك سيضمن أنك محبوب من النساء.

الهدوء والغموض من مقاييس جمال الرجال

ربما يكون مقياس غريب من مقاييس جمال الرجال ولكنه حقيقي، حيث أن النساء تحب جداً الرجل الغامض الغير مفهوم أو الهادئ. وليس هادئ برتابة لكنه رصين جداً وكلماته معدودة ومؤثرة في نفس الوقت. فتجد السيدة منهن تستمع جيداً لكلام مثل هؤلاء الرجال وتأخذ في تحليله نفسياً كأنها فرويد وتبدأ في وضع قصص لحياته وافتراضات، ومن ثم تيأس من فهم هذا الرجل الهادئ. ولأن المرأة هي أكثر كائن على الأرض لديه حب الفضول فتجدها قررت أن تتعرف على هذا الرجل حتى تعرف قصته أو تستمع أكثر لطريقة كلامه الهادئة التي تشعرها بالأمان لمجرد أنها تشعر أن هدوءه يأتي من ثقة ومعرفة. ومن ثم غالباً يعجبها الوضع وتبدأ في التقرب من هذا الرجل لمجرد أنها أحبت فيه رصانته وغالباً ستأخذه كمرشد لها في البداية وستطلب نصيحته.

وهذا طبيعي لدى النساء كطبيعة لأنهم يشعرون بالأمان في كنف الرجال أي كانت الطريقة حتى لو كانت مجرد مشورة وبعدها ستجد نفسها أنها لا تقدر على الاستغناء عن هذا الهادئ والغامض من الخارج الذي قلب كيانها من الداخل. ولذلك هدوئك وحكمتك وغموضك وعدم كلامك الكثير في أي شيء لمجرد الكلام يكون عادة هيبة لك وميزة تجذب النساء، ولذلك مقاييس جمال الرجال غريبة ولكنها مؤثرة في حياة كل أنثى.

قوة الشخصية من مقاييس جمال الرجال

وهي أفضل مقياس من الممكن أن يمتلكه الرجل لإدارة حياته ولكنه ليس فعال دوماً مع النساء، في حين أن الكثير يقولون غير ذلك وأن النساء تحب الرجل قوي الشكيمة وذو الشخصية القوية. ولكن هذا يعتمد على معنى الشخصية القوية حيث أنه لو كانت فرض الشخصية القوية على المرأة من باب أنها امرأة فهذا ربما لن يعجب كل النساء، لأن هناك بعض النساء تحب أن تشعر أنها تتحكم في الأمور مثل الرجل. ولكن في الأغلب النساء الشرقيات هم لا يلتفتون لذلك ويعشقون الرجل ذو الشخصية القوية الذي يعرف ماذا يريد وواثق في نفسه ولا يخاف الظروف ويحترمها دوماً ويلجمها أحياناً عن فعل بعض الأشياء.

وقد يكون هذا غريب ولكني سأشرحه بطريقة بسيطة، حيث أننا عندما نتكلم على النساء فالشعور الأول من حيث الاحتياج لديهم هو الأمان، وهذا طبيعي فأحياناً الإنسان في العموم يخاف من نفسه ويحتاج إلى شخص ليقول له لا تفعل، فهنا الإنسان يشعر بالأمان ويشعر أن هناك من يأخذ باله منه ولن يدعه يغرق في مشكلة أو يفعل شيء يؤذي به نفسه. وهذا شعور تتمناه النساء أن تشعر به مع الرجل ولو كان الرجل ذكي ويعرف كيف ينفذه بسلاسة وليس بغشم. حيث أن المرأة لا تحب أن تهان ولكنها تحب أن زمامها في يد شخص أخر فهذا يريحها ويعطيها الأمان أكثر حين تشعر أن هناك رجل شخصيته قوية يحتملها ويعرف كيف يوجها ويوجه حياتهما في الاتجاه الصحيح.

الشهرة

مقاييس جمال الرجال ليست ملائمة لكل النساء ولكن يوجد نساء تحب بعض المقاييس منها الشهرة بل وهناك عدد رهيب من النساء تعشق الشهرة. وكمثال بسيط على هذا انظر إلى نجوم الغناء الرجال حيث ستجد حرفياً فتيات ونساء من أعمار مختلفة يرتمون أسفل أقدام المغنين والممثلين فقط لأنهم يعشقونهم من الميديا والتلفاز وهكذا. وهناك الكثير من المقاطع في اليوتيوب التي تجد فيها سيدات يحدث لهم أحياناً انهيار عصبي وإغماءات عندما يفاجئون بنجم غنائي أو سينمائي حضنهم أو اقترب منهم.

وهذا في حد ذاته ليس بشيء سيء ولكنه أيضاً شيء سيء، بمعنى أنه لا يجب أن نحكم على مثل هؤلاء السيدات أو الفتيات أنهن أغبياء أو مجرد مفتونات لأنهم بالفعل يكونون يحبون الشهرة ويتخيلون أنفسهم في هؤلاء المشاهير أو أنها زوجته أو أنها عندما تقترب منه ستكون مشهورة وسيعرفها الملايين أو الآلاف الذين يشاهدون الحفل. وهذا في حد ذاته يكون نابع من الحاجة إلى التميز لأن هناك كثير من الفتيات تريدن أن تشعرن أنهن مميزات وهذا يحدث في اقترابهن من المشاهير المميزين والمعروفين في كل العالم. ولكن من ناحية أخرى لو زاد الأمر عن حدود الطبيعي تخسر هذه الفتيات الكثير من الوقت في الأحلام. أما من جهتك لو كنت شخص مشهور وهذا شرف لي أيها المشهور أن تقرأ مقالي، فيجب عليك أن تقدر هذا ولا تعبث بمثل هؤلاء الفتيات لأنهن في الغالب يكونون يحبونك بشراهة دون أن تفعل شيء وأنت غير مطالب بمبادلة ألاف الفتيات مشاعر الحب ولكنك على الأقل تقدر على التعامل بطريقة مهذبة ومناسبة ومشبعة لهؤلاء الفتيات.

طريقة التعامل مع المرأة من أهم مقاييس جمال الرجال

والحقيقة أن هذا هو من ضمن المقاييس الجبارة لجمال الرجال، لأن الرجل الذي يعرف كيف يتعامل شخصياً مع السيدات غالباً يكون مرغوب من كل السيدات لأن هذه هي طبيعته ولا يتصنع الأمر ولا يكذب. غير أن هذه الصفة بالذات أقول عليها هبة إلهية فليس كل الرجال يجيدون التعامل مع المرأة بشكل طبيعي فمعظم الرجال يتعلمون التعامل مع المرأة مع مرور الوقت، ولكن الذي نتكلم عنه هنا هو بالفعل يجيد التعامل مع الفتيات والسيدات والعواجز بطريقة مبتكرة ولا أحد يعلم سر هذه الصفة وفي الغالب يكون شخص يجيد الكلام وسريع البديهة حيث تكون ردوده دوماً حاضرة. وهو أيضاً يعرف مواقيت الكلام مع المرأة ومواقيت السمع ويعرف ماذا تريد المرأة دون أن تقول وهذا هو لب الموضوع أن مثل هذا الشخص غالباً يتكلم بعفوية عما يدور في بال المرأة، فتجد السيدات يحبونه جداً لمجرد أنه يعبر عن رغباتهن بتلقائية، وغالباً يكون معشوق حتى لو لم يكن حسن المظهر. لأنه في المجمل بالنسبة للسيدات فإنهن يعشقن الرجل الذي لا يجدون صعوبة في التعامل معه وفهمه لهن أكثر من الرجل الوسيم.

فالمرأة دوماً عاطفية ورقيقة وجميلة وهذا الشخص الذي يجيد التعامل مع هذه الصفات فهو يكسب قلبها دون أن يدرك. وإن كنت من هؤلاء الأشخاص وحينما وجدت تجد الفتيات يحبونك ولا يخجلون من قول ذلك لك فلا تضطرب ولا تسمع لصوت أصدقائك من الرجال لأنهم سيصفونك غالباً باللعوب. ولكنك في الحقيقة ليس كذلك بل شخصيتك هي التي تجعل الفتيات يحبونك وأخيراً يا حظك لو كنت تمتلك هذا النوع من مقاييس جمال الرجال لأنك لن تعاني في قبول من تحبها بل فقط ستختارها ليس إلا لأنها غالباً ستحبك.

خفة الدم من ضمن مقاييس جمال الرجال

للأسف ليس كل الرجال تمتلك هذا المقياس ولكنه مهم جداً ولا سيما مع المرأة التي تحب الضحك والابتسامة الحاضرة والألفاظ المضحكة في كل جملة تقولها أو تنطق بها عن عفوية تنم عن خفة الظل. وربما كثيراً يحدث أن يكون أكثر شخص محبوب وسط المجموعة هو الشخص الذي يقول أشياء مضحكة حتى لو كانت المجموعة تحتوي على رجال مثله لكنهم سيحبونه بالفعل لأنه يرسم البسمة باستمرار وبدونه الجلسات تصير مملة والشعور بالزمن يصير أكثر، أما معه يكون الزمن غير موجود وعند وقت الفراق يكون وقت غير لطيف ويتمنى كل شخص وجوده في حياته لأنه صاحب ابتسامة. وكما نعلم أن الابتسامة دليل السعادة والسعادة هي غاية الإنسان في هذه الحياة، لذلك ربما تجد فتيات كثيرة تتغاضي عن سيئات في الرجل لمجرد أنه يرسم السعادة على شفتيها باستمرار دون كلل أو ملل وهذا في حد ذاته جميل جداً.

الكرم وعدم البخل

وهذا ضروري في مقاييس جمال الرجال وأساسي حيث أن معظم المقاييس قابلة للنقاش مع السيدات، ولكن الرجل البخيل هو أسوء الرجال الذي تتمنى السيدات أن ترتبط بهم لأنه سيكون بخيل في كل شيء وليس فقط المال في حين أن المرأة غالباً تحلم بالكرم لأنها كائن كريم بالفطرة ولا تبخل بمشاعرها على الرجل. بالعكس تماماً هي تريد رجل حتى تمارس كرم مشاعرها وتشعر بمحبة الرجل لهذا الكرم وفي المقابل يرد لها الرجل الكرم العاطفي بكرم رجولي مقابل أياً كان سواء مقابل مادي بهدية بسيطة أو مجرد كلمة لطيفة في وقت ما. ولذلك حاول دائماً أن تكون كريم مع امرأتك ولا تبخل عليها بشيء لأن هذا ضروري جداً وسيجعلها تقدرك كثيراً وتتذكرك كثيراً عندما لا تكون بجوارها وتفتقد كرمك سواء المادي أو العاطفي، وتفهم أنه لا يوجد رجل في العالم يقدرها أكثر منك ودليل على هذا هو ما تقدمه باستمرار ويجب أن تعلم جيداً أنك إذا قررت أن تدخل وتبني علاقة عاطفية فهذا يحتاج إلى تحمل المسئولية طوال العمر من ناحية العطاء. حيث أن العطاء متبادل بين الشريكين وغالباً المرأة لا تبخل في العطاء وإن بخلت فأنت لا تبخل وكنت دوماً رجل كريم وصبور حتى في صبرك عليها وغالباً هي ستقدر ذلك مع الزمن وستكتشفه في خبايا الحياة معك.

الخبرة من مقاييس جمال الرجال

قد يستغرب بعض الشباب الفتيات الذين يحبون رجال كبار في السن ويعترضون ويقولون إن هذه الفتاة أكيد مجنونة حتى تحب شخص أكبر منها بخمسة عشر أو عشرين عام. ولكن في الحقيقة أن الخبرة هي من ضمن مقاييس جمال الرجال، وغالباً الرجال في سن الثلاثينات يكونون جذابين جداً لأنهم يكونون غالباً قد وصلوا لمرحلة من النضوج كبيرة وهذا في حد ذاته يرجعنا إلى الشعور الطاغي على المرأة والذي سنكرره كثيراً لأنه حقيقة وهو الأمان وغالباً كل الصفات في الرجل التي تدعم الأمان لدى المرأة هي الصفات الجذابة. ولذلك الفتاة أحياناً تجد أن الشخص الخبرة أو الرجل الثلاثيني أو الأربعيني هو رجل متكامل حتى لو كان بالنسبة للشباب عادي جداً وكبير عن سن العشرين وليس بنفس القوة. ولكنه في الأخير هناك بعض النساء تعشق الرجل في هذا السن ولذلك عندما يتزوج رجل وامرأة يحبون بعضهم وعلى وفاق دائم غالباً أكثر فترة مبهجة في حياتهم هي فترة الثلاثينات والأربعينات للرجل وليس للمرأة حيث أن البدايات تكون قد أعلمتهم الكثير عن بعض وفي المقابل يكون للرجل خبرة أكثر والمرأة ترى هذا بعينها يومياً عن طريق المواقف التي يحتك بها الرجل. فيكون ذلك بالنسبة لها بمثابة الأمان وأن هذا الرجل هو رجلها الذي إذا حدث أي شيء بخبرته وقوة شبابه سيعرف كيف يواجها وهي ستبقى في أمان بعيد عن هذه المشاكل بفضله. وغالباً الفتيات اللاتي يعشقن هذا النوع من الرجال يكون أبوهم صغير في السن بمعنى أن الفتاة تكون قد عاصرت أبوها في سن الثلاثين والأربعين وهي كبيرة.

الوسامة والجسد المتناسق

طبعاً هذا من ضمن أساسيات مقاييس جمال الرجال، والمشكلة أن هناك إشاعة تقول إن السيدات لا تهتم بمظهر الرجل وأن الرجل ليس بشكله. ولكن دعني أكون واقعي معك فلا أحد لا يهتم بالشكل وما أقصده أن هناك فرق كبير بين الشكل المقبول والشكل المهمل لأن الفتيات أو السيدات عموماً تعشق الرجل المهندم الذي تفتخر به أمام الفتيات الأخريات وهذه النقطة يختلف فيها السيدات عن الرجال، حيث أن الرجل وخصوصاً الشرقي لا يحب أن رجلاً أخر ينظر لفتاته وهذا غالباً لأن الرجل من داخله لديه غيرة جنونية ناتجة من شعوره بامتلاك جمال المرأة له هو فقط ولا يحب أن يشاركه فيه أحد مهما كان. أما السيدات فعلى العكس فالرجل بالنسبة لهم ليس ملكية بل هو مثل الحلية، بمعنى أوضح الرجل مصدر لفخر المرأة فكلما كان جميلاً كلما هذا جعلها سعيدة وشبعانة. ولذلك اهتم جيداً بمظهرك وجسدك ولا تهملهم لمجرد أنك لا تريد هذا.

Source: ts3a.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!