ممارسات خاطئة أثناء الحمل تضر الجنين

Share your love

دعا خبراء التغذية النساء الحوامل إلى توخي الحذر من اتخاذ بعض الممارسات التي يعتقدن أنها تحافظ على رشاقة أجسامهن أثناء فترة الحمل، محذرين من أن هذه الممارسات تضر الجنين.

وتحاول بعض النساء الحوامل اتباع بعض طرق الحمية الغذائية، إضافة إلى الإفراط في ممارسة الرياضة، للمحافظة على رشاقتهن، وخوفاً من الزيادة الكبيرة في الوزن التي تصاحب المرأة خلال فترة الحمل، ما يشعرهن بقلق من مظهرهن الاجتماعي.

ولجأت بعض النساء إلى أساليب مختلفة، ولكنها غير واقعية، كما يرى الأطباء، مثل الحمية الغذائية من خلال الامتناع عن الأكل، والإفراط في ذلك باستخدام المسهلات والتقيؤ الذاتي على أمل تقليل كمية الأغذية للجسم.

وذكرت دراسة بريطانية حديثة للمعهد الوطني للبحوث الصحية أن هذه الممارسات غير الصحية تنعكس بشكل مباشر على الأجنة ويصاحب ذلك مشاكل النمو في الرحم، إذ أن طعام الحامل يكون حافزاً في وقت مبكر من فترة الحمل لنمو الجنين.

وأشارت الدراسة، التي أجريت على 739 سيدة، إلى أن هناك مخاطر متزايدة للإجهاض في وقت مبكر من الحمل، جراء هذه الممارسات، إضافة إلى أن الطفل لا يحصل على ما يكفي من التغذية، وبالتالي لا ينمو بشكل جيد.

وأضافت الدراسة أن امرأة من أصل 14 تتبع نظاماً غذائياً غير سليم خلال الأشهر الثلاثة الأولى للحمل، وأن المشكلة تكمن في عدم علاج الأم لاضطرابات الأكل باكراً التي تصاحب فترة الحمل.

ونصح خبراء التغذية النساء الحوامل بعدم التردد في الإفصاح عن مشاكلهن الغذائية، خصوصاً أنها تظهر لاحقاً في صحة المولود.

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!