مميزات وسعر بورش ماكان 2020

السيارة الرياضية بورش ماكان 2020 (Porsche Macan) الفاخرة هي إحدى السيارات متوسطة الحجم من فئة أس يو في والتي قام بصناعتها الألماني بورشه حيث كان الظهور

Share your love

mosoah

بورش ماكان

السيارة الرياضية بورش ماكان 2020 (Porsche Macan) الفاخرة هي إحدى السيارات متوسطة الحجم من فئة أس يو في والتي قام بصناعتها الألماني بورشه حيث كان الظهور الأول لها حول العالم في إطار فعاليات نعرض السيارات لوس أنجلوس عام (2013م)، وقد كانت تعرف في بداية الأمر باسم رمزي وهو كيجن إلى تاريخ السادس عشر من فبراير عام (2012م) حينما تم إعلان الاسم الجديد لها وهو ماكان المستوحى من كلمة ماكان الإندونيسية ومعناها النمر.

وقد قامت شركة صناعة السيارات الفرنسية بيجو بإجراء الكثير من الاختبارات للسيارات الحديثة والتي تضمنت تلك السيارة حيث قامت ببعض التغيرات البسيطة في الأجزاء الخارجية والداخلية منها إلى جانب تحديثات الفيس ليفت مما زاد من ثقة العملاء والجمهور بها، تعرفوا معنا بالمقال التالي عبر موسوعة عن أبرز صفاتها وأحدث أسعارها.

بورش ماكان

حرصت شركة بورش على إضفاء لمسة جديدة ومختلفة لكل من موديلات سياراتها وهو ما تمت ملاحظته من خلال ما قامت بإنتاجه في الآونة الأخيرة وحين مقارنتها بما هو معروض في الأسواق من من سيارات نجد هناك بعض الخصائص والسمات المشتركة بينها وبين سيارات أخرى مثل (بي ام دبليو X3 2020)، (إنفينيتي QX70 2020)، و(اودى Q5 2020).

مواصفات بورش ماكان 2020

فيما يتعلق بما تم إجرائه من تحديثات طفيفة تتعلق بالتصميمات الخارجية والداخلية جعلها تبدو يشكل جذاب وأنيق نعرض لكم أحدث وأبرز مواصفاتها في النقاط الآتية:

  • امتلكت مصابيح ذات حجم كبير في الأمام.
  • لم يطرأ تغيير بالشبك الأمامي عن نظيراتها من الموديلات السابقة لها.
  • تم تخصيص موضع أسفل المصد لفتحة التهوية ذات الحجم الكبير.
  • المصابيح الضبابية جاءت ذات تصميم جذاب وحجم رفيع.
  • إطارات السيارة الجانبية يبلغ مقاسها ثمانية عشر بوصة.
  • يوجد بالاسطمبات الخلفية شرائط تمنع الرؤية كبيرة الحجم تتوافق مع المصابيح الأمامية.
  • تتضمن وجود شاشة ملاحة من الداخل ذات مقاس ثمانية بوصة تساعد في تحديد الاتجاهات.
  • يحتوي ما تملكه من مسجل صوت على أربعة عشر سماعة.
  • Porsche Macan 2020 تتواجد في ثلاث نسخ للمحرك وهما ماكان تيربو، ماكان اس، وماكان القياسية.
  • تبلغ سعة المحرك اللترية قياس (2.0 لتر) لنسخة ماكان القياسية مع وجود أربعة سلندر تمنحها قوة مائتين اثنان وخمسون حصان، عند خمسة آلاف لفة بالدقيقة، بينما العزم الأقصى للدوران يبلغ مائتين ثلاثة وسبعين رطل قدم عند أربعة آلاف وخمسمائة لفة بالدقيقة.
  • سعة بورش ماكان تيربو اللترية تبلغ (3.6 لتر)، مع ستة سلندر بقوة أربعمائة حصان عند الستة آلاف لفة، ويبلغ عزم دورانها أربعمائة وستة رطل قدم عند أربعة آلاف وخمسمائة لفة بالدقيقة.
  • بينما نسخة ماكان اس تبلغ سعتها اللترية (3.0لتر) بعدد ستة سلندر تيربو يمنحها قوة ثلاثمائة وستون حصان عند خمسة آلاف وخمسمائة لفة بالدقيقة مع عزم دوران ثلاثمائة تسعة وستون رطل قدم عند خمسة آلاف لفة بالدقيقة.

سعر بورش ماكان 2020

  • تتوافر Porsche Macan 2020 في الأسواق من قبل الشركة التي قامت بإنتاجها بأكثر من فئة لكل منها سعر تقريبي وبصفة عامة يتراوح سعرها ما بين خمسين ألف دولار أمريكي حتى ثمانية وسبعون ألف دولار تقريباً.

وقد تم تزويدها لجودة أفضل وراحة أكثر لمستخدميها بنظام توجيه عزم الدوران بلاس، بالإضافة إلى مكبح تفاضلي أوتوماتيكي إلى جانب نظام مانع لانزلاق العجلات، والتحكم النشط بما يتكون منه نظام التعليق الذي يتيح لمستخدميها خيارات برمجة ثلاث وهي (الرياضي، المريح والرياضي بلس)، كما زودت بمصابيح إضاءة من فئات ليد وبي كزينون بأجهزة صوتية محيطية من فئة بورماستر، إلى جانب ما بها من مكيف هواء ذو جودة فائقة.

المراجع

1

2

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!