منظمة الصحة العالمية تُعلن جدري القرود حالة طوارئ صحية على مستوى العالم!

اليكم مع موقع أنوثة أبرز الأمور الجديدة التي كشفتها منظمة الصحة العالمية حول جدري القرود في حين أعلنته حالة طوارئ عالمية

Share your love

منظمة الصحة العالمية تُعلن جدري القرود حالة طوارئ صحية على مستوى العالم!

مستجدات كثيرة حول جدري القرود صدرت خلال هذه الفترة مع ازدياد في عدد الاصابات بهذا الفيروس في مختلف الدول حول العالم، وعلى الرغم من التطمينات التي كانت تنشرها منظمة الصحة العالمية، فهذه المرّة يبدو أنّ الأمور تغيّرت نوعاً ما. 

وكان جدري القرود بدأ بالتفشي في الأشهر القليلة الماضية وتم تسجيل بعض الاصابات به قبل أن يبدأ بالتفشي في أنحاء العالم، وبدأ الحديث عن الاعراض التي يُصاب بها الشخص بسبب العدوى. 

اعلان من منظمة الصحة العالمية 

أشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس مؤخراً الى أنّ تفشي فيروس جدري القرود يعتبر سريعاً جداً بالانتشار وبذلك يُمثّل حالة طوارئ صحية عالمية، ويُعتبر هذا التصريح الأوّل والأعلى من المنظمة حول التحذير من عدوى الفيروس. 

فيما لم يوافق جميع أعضاء اللجنة، ما جعل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يتدخل ويأخذ القرار النهائي والاعلان عنه أمام الوسائل الاعلامية من جنيف. كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنّ هذه المرّة السابعة التي تُعلن فيها حالة طوارئ بشكلٍ رسمي من منظمة الصحة العالمية للتنبيه حول تفشي فيروس معيّن. 

تفشي العدوى بين الرجال المثليين! 

أمّا أبرز ما لفت الانتباه كان تصريح تيدروس أدهانوم غيبريسوس حول تفشي جدري القرود بشكلٍ كبير بين الرجال المثليين وبالأخص من لديهم شركاء متعددون، وذلك مع الاعلان عن حالة الطوارئ الصحية تثير قلقاً كبيراً عالمياً. 

[wpcc-iframe title=”WHO declares monkeypox a global health emergency” src=”https://www.youtube.com/embed/BoYNy8Xt17I” width=”640″ height=”360″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”allowfullscreen”]

رصد الإصابة الأولى من الطاعون الدبلي في الصين… إليكم كل المعلومات بشأنه

ماذا يعني ذلك؟ 

مع اعلان منظمة الصحة العالمية أنّ جدري القرود بات حالة طوارئ صحية على مستوى العالم يشير ذلك الى ضرورة البدء بالتنسيق بين الدول لمعرفة كيفية مواجهة الفيروس والحد من انتشاره، بالاضافة لطرح مبادرات والعمل على تحقيقها من أجل التعاون على تبادل العلاجات واللقاحات. 

وبالطبع على الجهود التي يجب ترتكز على حماية المجموعات الأكثر عرضة للعدوى والعمل على السيطرة على الوباء بشكلٍ كامل في العالم.

 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by World Health Organization (@who)

[wpcc-script async src=”https://www.instagram.com/embed.js”]

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!