منظمة الصحة العالمية: فيروس “كورونا” منتشر حاليا في 213 دولة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد منتشر حاليا في 213 دولة.

Share your love

جنيف – سبوتنيك. قالت المتحدثة الرسمية باسم منظمة الصحة العالمية، مارغريت هاريس، خلال مؤتمر صحفي، إن “العالم لم يصل بعد إلى ذروة الإصابات بفيروس كورونا على الرغم من وجود تباطؤ في انتشاره بالبلدان الأوروبية”.

وأضافت: “في أوروبا، هناك صورة مختلطة. في بعض التفشيات الكبيرة التي شهدناها في إيطاليا وإسبانيا، بدأ عدد الحالات الجديدة في الانخفاض ببطء. سيستغرق الأمر بعض الوقت، لكننا نرى تباطؤًا. في دول أخرى، مثل تركيا والمملكة المتحدة، تتزايد الحالات. وحول العالم 90% من الحالات الجديدة موجودة في الولايات المتحدة وأوروبا. لذلك نحن بالتأكيد لا نرى ذروة [الوباء] بعد”.

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/KyCyrQGDP_c” width=”727″ height=”409″ allowfullscreen=”true” frameborder=”0″]

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

إلى ذلك أظهرت بيانات نشرتها جامعة” جونز هوبكنز” التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أن عدد المصابين بفيروس كورونا، حول العالم تخطى عتبة الـ” مليوني ” شخص.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!