منظمة: نحو 3 ملايين طفل ضحايا سوء التغذية في اليمن

حذرت الأمم المتحدة، الثلاثاء، من أن اليمن ينزلق إلى وضع إنساني حرج حيث يعاني نصف سكانه من الجوع، حيث يعتبر سوء التغذية في هذه الدولة العربية الفقيرة من بين...

Share your love

حذرت الأمم المتحدة، الثلاثاء، من أن اليمن ينزلق إلى وضع إنساني حرج حيث يعاني نصف سكانه من الجوع، حيث يعتبر سوء التغذية في هذه الدولة العربية الفقيرة من بين الأعلى على مستوى العالم.

وقالت المتحدثة باسم “برنامج الأغذية العالمي”، إليزابيث بيرز، إن قرابة نصف الأطفال ممن هم دون سن الخامسة، أي حوالي مليوني طفل يعانون من مشاكل في النمو “التقزم” بالإضافة إلى مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد. 

وأضافت بيرز في مؤتمر صحفي في جنيف إن معدلات سوء التغذية في اليمن تعد من بين الأعلى على مستوى العالم، طبقاً لما أورد موقع الأمم المتحدة.

وأوضحت الوكالة التابعة للأمم المتحدة بأن اليمن يعاني من أزمة إنسانية تزداد تدهورا بسبب ارتفاع أسعار الغذاء والوقود وزيادة معدلات الفقر وانهيار الخدمات الاجتماعية وتناقص الموارد والصراع الداخلي وعدم استقرار الأوضاع السياسية.

 

وأعلن البرنامج أنه يجري التخطيط لإيصال المساعدات الإنسانية لـ 5.5 مليون شخص في اليمن بنهاية 2012.

ودفع العجز التمويلي بالمنظمة الأممية إلى تقليص عدد طلاب المدارس المستفيدين من برامجه الخاصة بالحصص الغذائية، بمعدل النصف.

ويعتبر الوضع الأمني باليمن من أبرز التحديات بوجه المنظمات الإنسانية العاملة بالدولة التي تعد من أفقر دول العالم .

وتزامن التقرير مع اغتيال ضابط رفيع في المخابرات اليمنية بوسط العاصمة صنعاء، وتفجير خط لنقل النفط في محافظة شبوة، شرق البلاد، في عملية يعتقد بضلوع عناصر على صلة بتنظيم القاعدة فيها.

 

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!