من هو إيرنست فيرنر فون سيمنز ” Werner von Siemens “

Share your love

من هو إيرنست فيرنر فون سيمنز

كان سيمنز مخترع الدينامو وصناعي ألماني في القرن التاسع عشر ، وكان إرنست فيرنر فون سيمنز رائدًا في الصناعة الكهربائية وأحدث تقدمًا تقنيًا كبيرًا مع العديد من اكتشافاته ، اخترع مؤشر التلغراف ، واكتشف بشكل مستقل مبدأ الدينامو الكهربائي ، حصل على مكانة مرموقة بين العديد من الجوائز للإنجازات في العلوم والتكنولوجيا.

الحياة المبكرة والتعليم إيرنست فيرنر فون سيمنز

ولد إرنست فيرنر فون سيمنز في لينث ، هانوفر ، ألمانيا ، في 13 ديسمبر 1816 ، وهو الأكبر بين أربعة عشر طفلاً ، كان والده مزارع ومدير عقارات يدعي كريستيان فرديناند سيمنز ، وكانت والدته إليونور ديشمان.

 ينحدر إرنست من عائلة من الطبقة المتوسطة كانت تكافح ماليًا ، لم يكمل إرنست تعليمه ، التحق بالجيش لتلقي تدريب في الهندسة عام 1834 وهو في السابعة عشرة من عمره ، لمدة ثلاث سنوات كان تلميذاً في مدرسة المدفعية والهندسة في برلين يدرس الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

التحاق إيرنست فيرنر فون سيمنز بالجيش

في عام 1838 ، كسب سيمنز ملازم في المدفعية واستخدم وقت فراغه في استخدام تصميم الاختراعات العملية ، مع وفاة والديه في عام 1840 ، تم حثه أيضًا على توفير الضمان المالي لإخوته ، وفي عام 1842 خترع عملية طلاء فضية محسّنة بيعت حقوقها إلى إلينغتون في برمنغهام.

في عام 1844 ، قبلت شركة سيمنز منصب المشرف على ورش المدفعية ، بعد أربع سنوات ، تم تكليفه بالدفاع عن ميناء كيل ضد الأسطول الدنماركي وكقائد فريدريشسورت ، قامت شركة سيمنز ببناء التحصينات للدفاع عن ميناء إكرنفورد.

في نفس العام ، تم تكليف شركته التي تم تشكيلها حديثًا ، Siemens & Halske ، بمد خط تلغراف تحت الأرض بطول 500 كيلومتر في ألمانيا ، بين برلين وفرانكفورت أون ماين ، وبهذا العمل انتهت صلاته العسكرية.

إنجاز التلغراف لإيرنست فيرنر فون سيمنز

أدى اختراعه لمؤشر التلغراف في عام 1847 ، والذي استخدم إبرة للإشارة إلى الحرف الصحيح بدلاً من استخدام شفرة مورس ، إلى تشكيل شركة الكهرباء والاتصالات سيمنز التي نعرفها اليوم.

في عام 1847 ، قامت شركة Siemens برفقة الميكانيكي الدقيق يوهان جورج هالسكي بتأسيس شركة Siemens & Halske ، وهي شركة تقوم بتصنيع وإصلاح أجهزة التلغراف.

حققت الشركة نجاحًا فوريًا وأنشأت مكاتب في برلين ولندن وباريس وسانت بطرسبرغ ومدن رئيسية أخرى ، في الوقت المناسب ستظهر كواحدة من كبرى شركات التصنيع الكهربائي في أوروبا.

استخدم سيمنز gutta-percha لعزل كابلات التلغراف تحت الأرض من الرطوبة في وقت لاحق لكابلات الإضاءة الكهربائية وسمح بتطوير خطوط التلغراف تحت الماء.

حتى مع وجود شركة ناجحة ، واصل سيمنز عمله البحثي وفي عام 1855 حصل على براءة اختراع لإرسال رسائل التلغراف في اتجاهين متعاكسين في نفس الوقت.

إنجازات إيرنست فيرنر فون سيمنز 

  • إلى جانب التلغراف ، قدمت شركة Siemens مساهمات بارزة في توسيع الهندسة الكهربائية ، وبالتالي فهي معروفة باسم الأب المؤسس للنظام في ألمانيا.
  • في عام 1866 اكتشف بشكل مستقل مبدأ الدينامو والكهرباء وطور الدينامو ذاتي الإثارة التي يمكن تحريكها بواسطة المغناطيسية المتبقية لمغناطيسها الكهربائي ، وبالتالي استبدال المغناطيس الفولاذي غير الفعال والمكلف. مهد هذا الاختراع الطريق لاستخدام الطاقة الكهربائية كمصدر للطاقة.
  • في عام 1867 قدم ورقة مهمة عن المولدات الكهربائية للجمعية الملكية.
  • خلال عام 1877 ، حصلت شركة سيمنز على براءة اختراع ألمانية رقم 2355 لمحول طاقة ذو ملف متحرك ، والذي تم تكييفه بواسطة AL Thuras و EC Wente لنظام Bell في أواخر العشرينات من القرن الماضي لاستخدامه كمكبر صوت.
  • في عام 1879 ، عرضت شركة Siemens & Halske أول خط سكة حديد كهربائي في العالم ، وفي عام 1880 صمم أول مصعد كهربائي في العالم.
  • اختبرت شركة Siemens & Halske أول عربة ترام كهربائية في عام 1881 في برلين وتم تشغيلها بانتظام في نفس العام.
  • عندما تقاعدت شركة سيمنز من الشركة العائلية عام 1889 ، كانت توظف حوالي خمسة آلاف عامل ، أصبح شقيقه ، كارل ، رئيسًا للشركة وبقي أحد أعضاء شركة سيمنز على رأس الشركة حتى عام 1966.

الجوائز التي حصل عليها إيرنست فيرنر فون سيمنز

حصل سيمنز على الدكتوراه الفخرية من جامعة برلين (1860) ، وتعيينًا في الأكاديمية الملكية البروسية للعلوم في برلين عام 1873 ، ومنصبًا كعضو في النظام البروسي Pour le Mérite للعلوم والفنون في عام 1886.

في عام 1888 ، ترقى إلى طبقة النبلاء ، مع إضافة فون إلى اسمه ، من قبل الإمبراطور الألماني فريدريش الثالث.

وفاةإيرنست فيرنر فون سيمنز

توفي إرنست فيرنر فون سيمنز في 13 ديسمبر 1892 ، عن عمر يناهز 75 عامًا ، قبل أسبوع من عيد ميلاده السادس والسبعين ، في شارلوتنبورغ ، ألمانيا ، تم تسمية وحدة الحث الكهربائي ، سيمنس (S).[1]

حقائق عن Werner von Siemens

  • كان اختراع سيمنز الأول عبارة عن تحسين لعملية طلاء الذهب والفضة التي باعها إلى Elkington of Birmingham في عام 1843.
  • اخترعت شركة سيمنز التلغراف الذي يستخدم إبرة للإشارة إلى الحروف بدلاً من استخدام النظام القديم لرمز مورس.
  • كان الاختراع ناجحًا وأسس شركته ، Telegraphen-Bauanstalt von Siements and Halske في 1 أكتوبر 1847.
  • كانت الشركة دولية منذ الأيام الأولى مع شقيقه ، فيرنر ، ممثلاً للشركة في إنجلترا وشقيقه كارل ، بافتتاح فرع في سانت بطرسبرغ.
  • في عام 1880 قام شركة سيمنز ببناء أول مصعد كهربائي.
  • صنعت شركته الأنابيب لتجارب فيلهلم كونراد رونتجن مع الأشعة السينية.
  • في 14 ديسمبر 1877 ، حصل على براءة اختراع ألمانية لمحث لفائف متحرك استخدمته شركة Bell لاحقًا في مكبر صوت.
  • كان مخترع ترولي باص الكهربائي الذي تم اختباره لأول مرة في 29 أبريل 1882.
  • حصل على 4 براءات اختراع أمريكية لاختراعات مختلفة للسكك الحديدية الكهربائية وواحدة في مايو 1890 لعداد كهربائي.
  • تعد شركة Siemens AG واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم وما زالت عائلة von Siemens تمتلك 6٪ من الأسهم وتشغل مقعدًا في مجلس الإدارة.[3]

شركة سيمينس 

كان إيرنست فيرنر فون سيمنز هو المؤسس لشركة Siemens Corporation وهي الأن شركة تابعة للولايات المتحدة لشركة Siemens AG ، وهي شركة عالمية للطاقة تركز على مجالات توليد الطاقة وتوزيعها ، والبنية التحتية الذكية للمباني وأنظمة الطاقة الموزعة ، والأتمتة والرقمنة في العمليات والصناعات التحويلية ، لأكثر من 160 عامًا ، ابتكرت الشركة وابتكرت تقنيات لدعم الصناعة الأمريكية التي تشمل التصنيع والطاقة والرعاية الصحية والبنية التحتية.

في السنة المالية 2018 ، أعلنت شركة Siemens USA عن إيرادات بلغت 23.7 مليار دولار ، بما في ذلك 5 مليارات دولار من الصادرات ، وتوظف ما يقرب من 50000 شخص في جميع الولايات الخمسين وبورتوريكو ، في جميع أنشطتها وأعمالها وبرامجها ، تريد شركة سيمنز تحقيق أقصى استفادة من التنوع لأن التنوع يعزز القدرة الابتكارية ، يطلق العنان لإمكانات موظفي سيمنز ويساهم بشكل مباشر في نجاح أعمال الشركة ، وهناك تنوع كبير في منتجات شركة سيمنز.

تؤمن شركة سيمنز بأن التنوع هو دمج وتعاون مختلف الأفكار والخلفيات والتجارب والخبرات ، منذ عام 2005 ، تم تكريم شركة Siemens بأكثر من 100 جائزة متعلقة بالتنوع على مستوى العالم ، بما في ذلك الظهور في قائمة Forbes Best Employers for Diversity لعام 2019 ، وتسجيلها في مؤشر المساواة بين الشركات لعام 2019.

في سيمنز ، هدف الشركة هو خدمة المجتمع من خلال توفير الابتكارات التي تعمل على تحسين نوعية الحياة للناس في جميع أنحاء العالم وتواجه أكبر تحديات العالم.[2]

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!