من هو اللاعب أنسو فاتي 

Share your love

أنسو فاتي هو لاعب في نادي برشلونة الأسباني ،  هو من جنوب أفريقيا ، وبالتحديد دولة غينيا ، استطاع أنسو فاتي أن يخطف أنظار كل عشاق نادي برشلونة على الرغم من صغر سنه ، بعد انضمامه لنادي برشلونة  والدوري الإسباني ، يمتاز أنسو فاتي بالمهارة العالية ، وقدرته على المراوغة وتسديد الأهداف ، وفي هذا الصدد نستعرض معكم سيرة اللاعب أنسو فاتي .

من هو أنسو فاتي 

أسمه أنسو مان فاتي ، من مواليد مدينة بيساو ،  تقع في دولة غينيا غرب أفريقيا ، وبعد ذلك انتقل إلى إسبانيا وهو في السادسة من عمره مع أهله ، وكان أخوه الأكبر براما وقع عقد مع نادي أشبيلية .

 وفي عام 2012 انضم أنسو فاتي إلى أكاديمية لاماسيا التابعة لنادي برشلونة ، وهو في العاشرة من عمره ،  وكان من قبل عام أنضم شقيقه إلى نفس الأكاديمية 

ولم يلبث طويلاً من الوقت في الأكاديمية ، حتى بدأت تتهافت عليه الأندية الكبرى ، حيث أبدى نادي ريال مدريد وبرشلونة أهتمامهما باللاعب العبقري البالغ من العمر 10 سنوات ،  وبالفعل انضم إلى نادي برشلونة وعمره 10 سنوات ، وذلك في عام 2012 

ووقع أنسومان فاتي أول عقد احترافي في 24 يوليو 2019 ، مع الكاتالانيين ، وكانت مدته 3 سنوات ، ولكن لم يظهر وقتها مع الفريق الاحتياطي . [1]

انجازات وبطولات أنسو فاتي

بعد ذلك دخل فاتي بديلاً عن اللاعب كارلوس بيريز في مباراة ، فاز فيها الكتالوني 5 أهداف مقابل هدفين أمام نادي ريال بيتيس ، وعندما شارك مع الفريق ألاول كان يبلغ من العمر 16 عاماً و 298 يوماً ، وأصبح أصغر لاعب يشارك مع النادي الكتالوني ، وكان أكبر من فيسينيس مارتينيز بـ 18 يوماً وذلك عندما شارك مع الفريق الأول عام 1941 .

وتعرض فاتي للإصابة في قدمه عام 2015 ، ألزمته الابتعاد عن الملاعب لمدة عام ، وبعد إتمام شفاؤه عاد إلى المشاركة في  دوري الأبطال ، وتمكن من تسديد هدف من منتصف الملعب أبهر الجميع ، وأحدث صدى في الكورة الإسبانية ، وقام بتسديد 4 أهداف منذ انضمامه إلى الفريق الأول لنادي برشلونة .

في أول أغسطس عام 2019 ، سجل أول هدف احترافي له ،  في مباراة بين نادي برشلونة الإسباني ، وأوساسونا ، و كان على ملعب الـ سادار بنبلونة ،  وكان يبلغ من العمر 16 عاماً و 300 يوماً ، وبذلك أصبح أصغر لاعب يقوم بتسديد هدف مع نادي برشلونة عبر تاريخه ، وثالث أصغر هدافي الدوري الإسباني .

وفي نفس العام انضم إلى الدوري الأسباني و أصبح لاعب أساسي على الرغم من صغر سنه ،  وفي مباراة برشلونة ضد فالنسيا ، استطاع فاتي ان يسجل هدف في الدقيقة الثانية من عمر المباراة ، وقام بصنع هدف فرينكي دي يونغ في الدقيقة السابعة .

  ولم يتوقف الأمر عند ذلك ، حيث قام أنسو فاتي بتسديد هدف الفوز أمام نادي أنتر ميلان في دور أبطال أوروبا ، لعام 2019 ، حيث يعتبر أصغر لاعب سجل في دوري أبطال أوروبا .

بعد ظهور فاتي في الدوري الأسباني ، لم يمثل أي فريق ، واستطاع إثبات موهبته الكروية ، ومراوغته لكبار لاعبي العالم على الرغم من صغر سنه، وقامت الحكومة الأسبانية بمنحه الجنسية ، وتم ضمه إلى تشكيلة كأس العالم تحت 17 سنة والتي أقيمت في البرازيل في أكتوبر عام 2019 

ولم يمثل فاتي أي فريق وطني بعد ظهوره في الدوري الإسباني . [2]

حياة أنسو فاتي الشخصية

ينضم فاتي إلى عائلة كروية ، حيث لديه شقيقان لاعبو كرة القدم ، وقد ارتبطا أيضاً الثنائي بنادي برشلونة ، حيث تم إعارة أخوه براهيما البالغ من العمر 21 عاماً ، إلى كالاهورا ، بينما يلعب شقيقه الأصغر في أكاديمية لامايسا الإسبانية ، بجوار تياغو نجل اللاعب العالمي ليونيل ميسي ، أما والده بوري كان لاعب كرة قدم في منتخب غينيا  ، بيساو .

وقام المدرب إرنستو فالفيردي بضمه إلى الفريق الأول ، وذلك بعد إصابة اللاعب ميسي ، ولويس سواريز ، وعثمان ديمبلي ، وأبدى اهتمامه بمهارة فاتي بعد تألقه مع فريق الشباب تحت 19 عاماً ، على الرغم من أنه أصغر لاعب في الفريق سناً ، إلا أنه  الأمهر والأفضل مراوغة وتهديفاً في الملعب . 

بطولات نادي برشلونة 

نادي برشلونة يعتبر من أقدم أندية كرة القدم في إسبانيا ، تم تأسيسه عام 1988 ، مقره مدينة برشلونة ، وبالتحديد في إقليم كتالونيا ، يعتبر نادي برشلونة من أكبر أندية العالم ، حصل على العديد من الألقاب المحلية والدولية ، ولعب فيه العديد من مشاهير كرة القدم ، ونقدم لكم بطولات نادي برشلونة :

  • فاز نادي برشلونة ببطولة الدوري الإسباني 25 مرة .
  • حقق أكثر من 30 لقب في بطولة كأس إسبانيا .
  • وحصل على كأس السوبر الإسباني على 13 لقب .
  • فاز بثلاث بطولات على التوازي في كأس إيفا دوراتي .
  •  استطاع الحصول على دوري أبطال أوروبا لمدة 5 أعوام .
  • فاز في بطولة كأس الكؤؤس الأوروبية أربعة مرات 
  • حصد ثلاثة ألقاب في بطولة كأس العالم لأندية كرة القدم .
  • وحقق 5 ألقاب في كأس السوبر الأوروبي .

اسماء لاعبي نادي برشلونة 

نقدم لكم لاعبو فريق نادي برشلونة لعام 2020 ، وهم :

كيكي سيتيين وهو مدرب الفريق  

اينياكي بينيا 

  مارك اندري

 تير شتيغن 

13نوربيرتو نيتو

2نيلسون سيميدو

15كليمونت لينغليت

3جيرارد بيكيه

18جوردي ألبا

33رونالد أراخو

23صامويل أومتيتي

30أليكس كويادو

8أرثور هينريك ميلو

22ارتورو فيدال

21فرينكي دي يونغ

4ايفان راكيتش

24جونيور فيربو

ريكي بويج

20سيرجي روبيرتو

5سيرجيو بوسكيتش

31أنسوماني فاتي

انطوان جريزمانم 17

فرانسيسكو ترينكاو

10ليونيل ميسي

9لويس سواريز

11عثمان ديمبلي

خوسي رامون ديلافوينتي

ايدو بونسمدرب بدني

فرانسيسك كوس

رافيل بول

ريكارد برونا

البطولات الودية التي فاز بها برشلونة 

حقق نادي برشلونة  العديد من البطولات الودية  ، المحلية والعالمية منها :

  • في عام 1961 ، 1962 ، 2005 ، فاز ببطولة كأس رامون دري كارانز .
  • الفوز ببطولة كأس الأبطال الدولية الودية . 
  • الفوز بكأس بالما خمس مرات .
  • حصل على بطولة كأس الملك محمد الخامس في عام 1969.
  •  الفوز ببطولة كأس سويداد لابينا 4 مرات . [3]
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!