مهارات الذكاء العاطفي لكسب محبة الناس

يساعد الذكاء العاطفي الشخص على تكوين علاقات اجتماعية متينة فكيف يمكننا كسب محبة الناس من خلال مهارات الذكاء العاطفي؟ وكيف ننمي الذكاء العاطفي فينا؟ تابع المقال لتعرف أكثر.

Share your love

كيفية استثمار مهارات الذكاء العاطفي لكسب محبة الناس:

1. كن السبَّاق في إلقاء التحية:

عندما تُلقي التحية على الآخرين ستُظهر بأنَّك شخص محترم تعرف بأصول وإتيكيت التعامل مع الناس، وهذا ما يفسح لك المجال لتكوين علاقات اجتماعية جيدة.

2. ابتسم دائماً:

الابتسامة تقرِّب قلوب الناس مِن بعضها بعضاً، وتزيد من الودِّ والمحبة؛ لذا حافظ على ابتسامتك فالابتسامة تقرِّب الناس منك وتنمِّي حبَّك في قلوبهم.

شاهد بالفيديو: 8 طرق لرسم الابتسامة على وجهك

[wpcc-iframe class=”embed-responsive-item lazyload” src=”https://www.annajah.net/fe/images/annajah_large.jpg” width=”200″ height=”385″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”” data-src=”https://www.youtube.com/embed/fgQ78U6AFSY?rel=0&hd=0″]

3. احترم الناس:

ابتعد عن التكبر أو الإقلال مِن شأن الآخرين، وكن متواضعاً وقدِّر الناس واحترمهم وعاملهم كما تحب أن يعاملوك؛ فبهذا فقط يمكنك أن تحظى بمحبتهم.

4. شارك الناس ظروفها:

كن صديقاً وفياً في السراء والضراء لكي تصبح محبوباً عند جميع الناس، مهما كانت ظروف الناس من حولك قف بجانبهم ساعدهم وساندهم، وشاركهم أحزانهم حتى يتجاوزوها، وشاركهم أفراحهم ومناسباتهم السعيدة.

5. سامح الجميع:

سامح الناس وادفن خطاياهم وانسَ إساءتهم لك وتجاهل كلامهم الجارح ولا تلُمْ الناس على ما فعلوه بحقك، فليكن سلاحك التسامح ولا تنسَ أنَّ المسامح كريم وبتسامحك هذا ستكسب صديقك وعدوَّك.

6. قدِّم الهدايا:

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (تهادوا تحابوا)، وانطلاقاً من هذا الحديث الشريف تظهر أهمية تقديم الهدايا للناس؛ حيث تعدُّ الهدية وسيلة للتقرب بين الناس فتزداد المحبة فيما بينهم.

7. قدِّم النصيحة:

لا تبخل على الناس في النصيحة بدلاً من نقدهم وفضحهم، قدِّم لهم النصيحة التي تساعدهم على رؤية ما يعجزون عن رؤيته، فالإنسان الناصح هو إنسان محترم محبوب من الجميع.

8. كن إيجابياً:

لا يخفى على أحد أنَّ الناس تنفر من الأشخاص السلبيين الذين ينشرون الشؤم والكره بين الناس، وينجذبون إلى الأشخاص الإيجابيين الذين ينشرون التفاؤل والأمل بينهم؛ فاحرص على أن تكون إيجابياً في تعاملك مع الجميع حتى تكسب محبتهم.

9. أطرِ على الناس:

عندما يتصرف شخص على نحو جيد فهو يستحق المدح لقاء تصرفه، فلا تبخل على أحد بالمدح، ولا تنسَ بأنَّ المدح له أثره في النفس وقد يساعد هذا على كسب محبة وود الجميع.

10. أنصت جيداً:

أكثر ما يحتاجه الشخص أن يجد أحداً يستمع له وينصت إليه؛ فاحرص على تعلُّم فن الإنصات؛ وذلك لأنَّ الناس تحب وتتقرب لمن ينصت إليها؛ لذا أنصت جيداً حتى تكسب محبتهم.

في الختام:

هكذا تعرَّفنا إلى أهم الطرائق التي تساعد على استغلال الذكاء العاطفي في كسب محبة الناس؛ لذا احرص على استغلال ذكائك لتكسب محبة وود كل من حولك.

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!