مهارات مهمة ومتنوّعة… علّميها لطفلك خلال العزل المنزلي!

هل تحاولين تسلية طفلك خلال فترة العزل المنزلي وتعليمه مهارات جديدة، إنّما تحتاجين بعض النصائح والمعلومات التي يمكن أن تفيدك في هذا السياق؟ لا تفوّتي إ...

Share your love

تركّز أغلب الأمهات حالياً وخلال فترة العزل المنزلي على طريقة تعليم أطفالهنّ بعض المهارات أو تطويرها، ما ينعكس عليهم بشكل مفيد إيجابيّ خلال هذه المرحلة الإستثنائية. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز المهارات التي يمكن أن تعلميها لطفلك أثناء الحجر المنزلي، فلا تترددي بمتابعتنا والإطلاع عليها عن كثب.

ما أفضل نظام غذائي لطفلك أثناء العزل المنزلي؟

1- علّمي طفلك وبشكل تدريجيّ كيفيّة الإتكال على نفسه من خلال مساعدته في المرحلة الأولى على توضيب أغراضه وترتيب غرفته، ثمّ اتركيه يقوم بهذه المهمة وحده وراقبيه عن بعيد. وتنعكس هذه الخطوة بشكل إيجابيّ جداً عليه وتدفعه إلى الإعتماد على نفسه في أمور عديدة خصوصاً بعد إنتهاء فترة العزل المنزلي والعودة إلى المدرسة.

2- شجّعي طفلك وساعديه على قراءة الكتب المناسبة لعمره وذات المواضيع المشوقة خصوصاً إذا كان يعاني من مشاكل في القراءة. ومن الضروري هنا أن تخصّصي له وقتاً معيناً خلال مرحلة العزل المنزلي، كي تساعديه بشكل تدريجي على تعزيز مهاراته بالقراءة.

3- إستغلّي فترة العزل المنزلي وساعدي طفلك على ممارسة بعض التمارين الرياضية المناسبة لعمره خصوصاً إذا كان يحتاح دعماً ملحوظاً لتعزيز مهاراته الحركية والرياضية. واحرصي هنا على تخصيص فترة معينة لممارسة هذه التمارين معه بشكل يومي وبطريقة مسلية وعلى وقع الأغاني المخصصة للأطفال.

4- علّمي إبنتك الصغيرة أسس الخياطة والتطريز بطريقة آمنة ومناسبة لعمرها، ويمكنك هنا الإستعانة ببعض الألعاب المخصصة لذلك. أمّا بالنسبة لإبنك فيمكنك تعليمه قواعد الزراعة أو الرسم في حال لاحظت ميله نحو الفنون.

أجوبة لكلّ أسئلة أطفالكم حول فيروس كورونا

5- علّمي طفلك كيفيّة تنظيم وقته والإستفادة منه كاملاً من خلال تنظيم جدول خاصّ بنشاطاته اليومية ودعوته إلى تطبيقها. ثمّ إسمحي له في المرحلة الثانية تحضير هذا الجدول بنفسه وتنظيم مهامه المتنوعة خلال العزل المنزلي.

6- لا تترددي بتعليم طفلك مبادئ لغة جديدة في حال كان عمره مناسباً أيّ تعدّى الرابعة من عمرة تقريباً مستعينة بالكتب المناسبة، ويمكنك هنا إستشارة أحد المعلّمين المختصين عبر الهاتف عن طريقة المباشرة بهذه المهمة بالطريقة الصحيحة.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!