موسكو تتهم واشنطن بـ”التضليل ونشر معلومات خاطئة”ومحاولة محو بصمتها بعد تجاهل إنجاز أول رائد فضاء في العالم

Share your love

الفهرس

موسكو- (أ ف ب) – اتهمت روسيا الولايات المتحدة الأحد بـ”التضليل” بعد رسائل من السلطات الأميركية احتفالا باليوم العالمي لرحلات الفضاء المأهولة دون ذكر بطلها الأول وهو رائد الفضاء السوفياتي يوري غاغارين.

فقد نشرت وزارة الخارجية الأميركية رسالة قصيرة على حسابها في “فيسبوك” باللغة الروسية للذكرى 59 لأول رحلة فضائية مأهولة لكنها لم تذكر اسم غاغارين. وعلى الموقع الالكتروني للوزارة، لا تضم المقالة المنشورة للاحتفال بهذا اليوم أيضا اسم رائد الفضاء.

وردت وزارة الخارجية الروسية على الفور من خلال منشور على حسابها في “فيسبوك” جاء فيه “إنها معلومات خاطئة وتقنية ماكرة لحقبة ما بعد الحقيقة”.

وفي 12 نيسان/أبريل 1961، أصبح يوري غاغارين أول رجل يقوم بمهمة في المدار، ما يرمز إلى سيطرة الاتحاد السوفياتي على غزو الفضاء ضد الولايات المتحدة خلال فترة من الزمن، خصوصا أن هذا الأمر حصل قبل سير رواد الفضاء الأميركيين على سطح القمر في العام 1969.

ومنذ العام 2011، اعترفت الأمم المتحدة رسميا بيوم 12 نيسان/أبريل على أنه اليوم العالمي لرحلات الفضاء المأهولة. كذلك، رد مدير وكالة الفضاء الروسية دميتري روغوزين على حسابه في “تويتر” على الرسائل الواردة من وزارة الخارجية الأميركية.

وهو كتب “إن محاولات محو البصمة الروسية في تاريخ العالم لن تجعل ذاكرتنا تختفي، بل ذاكرة الغاضبين الذين يفعلون ذلك في الجانب الآخر من المحيط”.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!