موضة فساتين رمضان وأهم النصائح لتنسيقها

إليكِ موضة فساتين رمضان لهذا العام والعديد من النصائح لكيفية تنسيق الفساتين الرمضانية لتبدو إطلالتك أنيقة ومُريحة في خروجات وعزومات هذا الشهر...

Share your love

المحتوى

فساتين رمضان 2021

نصائح لارتداء فساتين رمضان

رمضان وقت مُختلف عن روتين العام المعتاد ولذلك نحتاج لبعض التغييرات سواء في الديكور أو حتى ستايل ملابسنا، وبما أنني أُحب الستايل الرمضاني كثيرا فكّرت أن أُشارككن ببعض الصور التي وجدتها لموضة فساتين رمضان وكيف نستطيع تنسيق الفساتين ذات الطابع الرمضاني لنشعر بالراحة والتألق في خروجات رمضان الجميلة.

فساتين رمضان 2021

في البداية دعينا نتفق أن مُصطلح “فساتين” قد لا يكون بالمعنى التقليدي للكلمة عندما نتحدث عن فساتين رمضان، فساتين رمضان تشمل الكثير من القطع التي تأتي على شكل فساتين وذلك من العباية التي تطورت كثيرا عن الماضي وأصبحت تُشبه شكل الفستان، والقفطان العربي الذي تطور أيضا وأصبح مودرن أكثر وهكذا. 

والحقيقة أن فساتين رمضان ليس لها شكل أو تصميم مُعين وبالتالي أنتِ أمامك الكثير من الاختيارات، حتى أن هناك بعض الفساتين التي يُمكنكِ تحويلها لفساتين تصلح للارتداء في الرمضان. تتميز فساتين رمضان بتصميماتها الفضفاضة التي تُشعرك بالراحة، وفي أحيان كثيرة يغلب عليها الطابع العربي سواء في النقوش والرسومات أو الألوان، وأغلب الفساتين تتصف بالحشمة بأكمام طويلة وأحيانا واسعة.

وتتنوع تصميمات فساتين رمضان فبعضها قد يُشبه الفساتين الصيفية المودرن، والبعض الآخر يتنوع بين تصميم القفطان والعباية العربية وفساتين أخرى يغلب عليها طابع القفطان المغربي بغطاء رأس يُعتبر جزء من الفستان أو القفطان.

جمال وموضة | القفطان المغربي قطعة عربية أصبحت موضة عالمية

القفطان المغربي قطعة عربية مُميزة خرج من الأجواء التقليدية ليُصبح موضة عالمية تظهر في عروض الأزياء وعلى السجادة الحمراء في أهم المهرجانات.

اقرأي المزيد ..

نصائح لارتداء فساتين رمضان

بالرغم من بساطة فكرة فساتين رمضان لأنها قطع أنيقة يُمكن ارتدائها بسهولة لأي خروجة في هذا الشهر، إلا أننا نُحب دائما التغيير فيها وارتدائها بأكثر من شكل خاصةً في المناسبات المختلفة مثل عزومات الإفطار والسحور والخروجات المختلفة في نهار أو ليالي رمضان، لذلك إليكِ هذه النصائح…

  • اهتمي كثيرا بالإكسسوارات خاصةً تلك التي يغلب عليها الطابع الرمضاني مثل الأقراط بأشكال عربية، أو السلاسل التي يكون لها شكل الهلال أو النجمة أو أي شكل عربي، فهذه الإكسسوارات ستمنحك لوك رمضاني لأي فستان بدون مجهود.
  • اختاري الفساتين الفضفاضة أو تلك التي تُشبه القفطان ستجدين العديد منها في المحلات التجارية أو على المواقع والصفحات الأونلاين في هذا الوقت من العام.
  • يُمكنكِ التنسيق بين الفساتين السادة والعبايات المفتوحة سيكون دمج رائع بين قطعتين وستحصلين على لوك رائع ومُريح وأنيق في رمضان.
  • للعزومات الرسمية سواء كانت إفطار أو سحور يُمكنكِ ارتداء الكعب العالي مع فساتين رمضان والاعتماد على حقيبة كلاسيكية أنيقة وسيبدو الفستان أو القفطان وكأنه قطعة رسمية لأي مناسبة.
جمال وموضة | عبايات ملونة ستجعل إطلالتك مميزة وأنيقة

العبايات الملونة من القطع التي أصبحت رائجة جدا هذه الأيام، شاهدي بعض الموديلات المختلفة والستايلات المتنوعة للعبايات الملونة…

اقرأي المزيد ..

  • إذا كان لديكِ فستان قصير قليلا يُمكنكِ تنسيقه مع الجينز الضيق لتحصلي على إطلالة عملية ومُريحة وفي الوقت ذاته تستمتعين بارتداء الفستان في رمضان، ويُمكنكِ اعتماد حذاء رياضي مُريح وأنيق على هذه الإطلالة أو باليرينا.
  • يُمكنكِ أيضا شراء فستان من قطعتين، فستان مع كارديجان طويل بنفس الشكل واللون، سيكون لوك سهل وأنيق ولن تحتاجي للتفكير كثيرا في قطع أخرى.
  • إذا كُنتِ ترتدين الحجاب احرصي على اختيار طرحة بسيطة مع الفساتين التي تتميز بلونين أو أكثر أو رسومات ونقوش، فيجب أن تكون الطرحة سادة تماما.
  • وإذا كُنتِ غير مُحجبة يُمكنكِ اعتماد تسريحة بسيطة مع الفساتين المليئة بالتفاصيل، أو تسريحة قوية أو مرفوعة مع الفساتين البسيطة.
  • مع بعض الفساتين خاصةً تلك التي تُشبه تصميم القفطان وتكون فضفاضة يُمكنكِ اعتماد “الحزام” على الخصر لتغيير شكل الفستان بالكامل، ولكن إذا كان جسمك بالشكل الكيرفي فالحزام لن يكون حل مناسب لطبيعة وشكل جسمك.
  •  ابحثي عن تصميمات الفساتين التي تعتمد على الأكمام الكبيرة الواسعة التي تُسمى Puff Sleeves، أو الفساتين التي تتميز بالكشكة عند منطقة الصدر أو الأكمام فهذه التصميمات دائما مُتجددة وأنيقة.

موضة فساتين رمضان

موضة فساتين رمضان

موضة فساتين رمضان

موضة فساتين رمضان

موضة فساتين رمضان

موضة فساتين رمضان

موضة فساتين رمضان

موضة فساتين رمضان

موضة فساتين رمضان

موضة فساتين رمضان

موضة فساتين رمضان

اقرئي أيضا:

جمال وموضة | تعلّمي تنسيق عبايات رمضان المفتوحة

لا تترددي في تنسيق العباية المفتوحة ضمن إطلالات رمضان هذا العام، فالكثير من مدونات الموضة يعتبرونها قطعة مميزة وفي هذا المقال سنُخبرك كيف تنسقيها على طريقتهن.

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | عبايات خروج أنيقة تناسب الخروجات الكاجوال والسواريه

إذا كُنتِ تُحبين ارتداء العبايات شاهدي أفكار مختلفة لعبايات خروج أنيقة تناسب الخروجات الكاجوال والسواريه…

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!