موغيريني تعلق على قرار “واثليت” بخصوص اتفاقية الصيد البحري

قالت المفوضية الأوروبية إن "المغرب شريك أساسي في سياسة الجوار"، معبرة عن رغبة 28 دولة أوروبية ليس فقط  الحفاظ على علاقة مميزة مع المغرب  فحسب، بل تقويتها"، وفق تعبير البلاغ.

Share your love

موغيريني تعلق على قرار “واثليت” بخصوص اتفاقية الصيد البحري

موغيريني تعلق على قرار "واثليت" بخصوص اتفاقية الصيد البحري

هوية بريس – متابعة

قالت المفوضية الأوروبية إن “المغرب شريك أساسي في سياسة الجوار”، معبرة عن رغبة 28 دولة أوروبية ليس فقط  الحفاظ على علاقة مميزة مع المغرب  فحسب، بل تقويتها”، وفق تعبير البلاغ.

وجاء بلاغ المفوضية الأوروبية أمس الأربعاء 10 يناير الجاري، بعد صدور رأي المدعي العام لمحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، ملكيور واثليت، بشأن اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، حيث اعتبر المستشار أن الاتفاق “باطل” بحكم أنه يشكل انتهاكا “لحق ساكنة الصحراء في تقرير المصير”.

وفي ردها على هذا الرأي، ذكرت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أن “الاتحاد الأوروبي قد أحيط علما برأي المدعي العام، حول اتفاقية الصيد مع المغرب.

وأضافت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية “يجب الانتظار”، مشيرة إلى أن “القرار النهائي ستصدره محكمة العدل”.

ويشار ان المدعي العام لدى محكمة العدل الأوربية، واتليت، أعلن رأيه القانوني حول القضية التي رفعتها منظمة “Western Sahara Campaign” المقيمة في بريطانيا، والمساندة لجبهة البوليساريو الانفصالية المدعومة من الجزائر.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!