ميركل تدخل حجراً صحياً في منزلها بعد إصابة طبيبها بفيروس كورونا

قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عزل نفسها في منزلها، اليوم الأحد، بعدما عالجها طبيب اكتُشف لاحقاً أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد.

Share your love

وجهت ميركل كلمة للشعب الألماني قبل أيام (Getty)ميركل تدخل حجراً صحياً بعد إصابة طبيبها بفيروس كورونا
قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عزل نفسها في منزلها، اليوم الأحد، بعدما عالجها طبيب اكتُشف لاحقاً أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن سايبرت، في بيان، إن “المستشارة قررت عزل نفسها في منزلها. ستخضع لفحص (كورونا المستجد) بشكل متكرر في الأيام المقبلة (…) وستقوم بأعمالها المكتبية من المنزل”.

واعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يوم الأربعاء، أنّ مكافحة فيروس كورونا تمثّل “أكبر تحدٍّ” تشهده ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وقالت ميركل في كلمة وجهتها ميركل إلى مواطنيها إنه “منذ الوحدة الألمانية، بل منذ الحرب العالمية الثانية، لم يشهد بلدنا تحدياً يتوقف، إلى هذا الحد، على تضامننا”.

وكانت هذه أول كلمة تلفزيونية توجهها ميركل منذ وصولها إلى السلطة عام 2005. وقالت المستشارة الألمانية “أعتقد بشدة أننا سننجح في هذه المهمة في حال نظر المواطنون جميعاً إليها على أنّها مهمتهم”.

وأضافت ميركل، التي نشأت في ألمانيا الشرقية، “لشخص مثلي تعتبر حرية السفر والتنقل حقاً مكتسباً، لا يمكن تبرير هذه القيود إلا بالضرورة القصوى”.

وفرضت ألمانيا قيوداً مشددة للغاية على حدودها البرية مع فرنسا والنمسا ولوكسمبورغ والدنمارك وسويسرا، إذ بات العبور يقتصر على الشاحنات الكبيرة المحمّلة بالبضائع وعلى العمال.

ومساء الأربعاء، أعلنت وزارة الداخلية الألمانية توسيع القيود لتشمل السفر جواً وبحراً. وأعلنت الوزارة في بيان أنه يتعيّن على من يريدون “السفر لأسباب طارئة، وعلى من يعملون عبر الحدود” إبراز وثائق تبرر دخولهم.

وحذر رئيس معهد روبرت كوخ، المؤسسة المعنية بتقييم مخاطر فيروس كورونا في ألمانيا، من سيناريو إصابة 10 ملايين شخص بالعدوى في أقل من 100 يوم، إذا لم يتم الالتزام بالإجراءات والقيود التي أمرت بها الحكومة الاتحادية أخيراً، لافتاً إلى أنه يجب تطبيقها على نحو عاجل.

وقال لوثر فيلر، اليوم الأربعاء، إننا الآن في بداية وباء، ومن المتوقع أن ينتشر بسرعة وقد يستمر لعدة أسابيع أو أشهر، موضحاً أن أعداد المصابين في ازدياد مضطرد، والأرقام تشير إلى أنها بلغت، حتى ليلة أمس الثلاثاء، 8,198 حالة على مستوى البلاد، أي بزيادة أكثر من 1,000 مصاب عما تم الإبلاغ عنه خلال الساعات الماضية، مشيراً إلى وفاة 12 حالة.

وأردف قائلاً: إن هناك حوالي 64,212 مصاباً في أوروبا، وفي إيطاليا وحدها توجد حوالي 28 ألف حالة.

Source: alaraby.co.uk
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!