باتت نتائج الثانوية العامة 2019 سوريا قريبة من الظهور، وذلك بعد أن أنهى جميع الطلبة والطالبات الاختبارات المخصصة لاجتياز هذه المرحلة الدراسية التي هي نقطة تحوّل من الدراسة المدرسية إلى الدراسة الجامعية، وذلك خلال شهر مايو الماضي، هذا وبعد الانتهاء من اختبارات البكالوريا في سوريا وقف الطلاب وذويهم في حالة مُلفتة من الترقب لنتيجة الثانوية العامة في سوريا.

وأشارت مصادر صحفية مقربة من وزارة التعليم في سوريا أنّ نتائج الثانوية العامة في سوريا ستظهر خلال الأيام القليلة القادمة، ومن المعروف أنّ شهادة التوجيهي مهمة وضرورية للالتحاق في الجامعة، هنا سنتعرف على كافة التفاصيل والمعلومات التي تخص نتيجة الثانوية العامة في سوريا.

من المعروف أنّ امتحانات البكالوريا في سوريا قد بدأت يوم الثلاثين من مايو الماضي، ولم تظهر النتيجة حتّى الآن، وذلك بسبب بعض المُعيقات التي حالت دون ظهورها في الوقت المحدد لها والمعتاد عليه كل عام، أمّا وبالنسبة لنتيجة الصف التاسع فقد تمّ الإعلان عنها في 14/6/2019، ونتيجة الثانوية العامة في سوريا سنُطلعكم عليها من خلال إرفاق رابط موقع وزارة التربية السورية أسفل هذه السطور.

رابط موقع وزارة التربية السورية

من المتوقع أن يتمّ الإعلان عن نتيجة التوجيهي في سوريا من خلال موقع وزارة التربية السورية، وذلك بعد أن يتمّ الانتهاء من تصحيح ورصد كافة الاختبارات التي قد اجتازها الطلاب في سوريا، ونحن بدورنا أردنا أن نُطلعكم على نتيجة الثانوية العامة سوريا 2019، حيثُ سنضع بين أيديكم رابط موقع وزارة التربية السورية، حيثُ يُمكنكم من خلاله الحصول على نتيجة التوجيهي في سوريا من خلال البحث برقم الاكتتاب والاسم أيضًا.

موقع وزارة التربية السورية

يُتيح هذا الموقع إمكانية البحث عن نتيجة الثانوية العامة سوريا من خلال الاسم ومن خلال رقم الاكتتاب، هذا وكان من المتوقع أن يتمّ الإعلان عن نتيجة التوجيهي في سوريا خلال ساعات، وإن واجهتكم أي مشكلة في البحث عن نتيجة الثانوية العامة في سوريا يُمكنكم أن تتركوا أسماءكم أسفل هذا فهرس وسيقوم طاقم العمل في فريق موقع فهرس بالبحث عن نتائجكم وموافاتكم بها من خلال خدمة الرد أسفل فهرسات.

نتيجة التوجيهي سوريا 2019

أكّدت مصادرنا الصحفية أنّ نتيجة الثانوية العامة في سوريا ظهرت في كافة المدن وفي جميع المحافظات، وذلك بعد الانتهاء من التصحيح ورفع الدرجات إلى كنترولات التصحيح، وبإمكانكم البحث عن نتائج الثانوية العامة سوريا 2019 من خلال هذا الرابط، ويتمّ البحث عن نتيجة الثانوية العامة في سوريا من خلال الدخول إلى موقع التربية السورية الذي أرفقناه سابقًا والضغط على بند نتائج التوجيهي من ثمّ إدخال رقم الاكتتاب والإسم وستظهر لكم النتيجة، ولكن إن كان هناك أي ضغط على الموقع يُمكنكم أن تتركوا أسماءكم وأرقام الاكتتاب الخاصة بكم أسفل فهرس كما عودناكم، فنحن نسعى دومًا لتوفير كافة الخدمات التعليمية والأكاديمية التي تخدم مصالحكم أعزائي الطلاب.

هذا ومن الجدير ذكره أن نتيجة الثانوية العامة سوريا المقصودة هنا هي الدورة التكميلية، حيثُ تمّ اعتمادها من قبل الدكتور هزوان الوز وزير التربية السورية، هذا وقد تقدم أكثر من مئة ألف طالب وطالبة لامتحان الدورة الثانية للثانوية العامة في سوريا لهذا العام 2016/2019، وقد تمّ توزيع الطلاب على ما يُقارب 655 مركز.

امتحانات الثانوية العامة الدورة الثانية التي تمّ الانتهاء من تقديمها في الثلاثين من شهر تموز الماضي وحتى 12 أغسطس الحالي، وأعلنت مصادر رسمية أن نسبة النجاح قاربت حوالي 55% وهي أفضل من النسبة للعام الماضي.

بعد الساعة الحادية عشر صباحًا من هذا اليوم سيترقب الطلاب والطالبات في سوريا ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019، حيثُ سيتمّ الإعلان عنها في غضون هذه الساعة من صباح اليوم، تابعونا لموافاتكم بكافة التفاصيل.