نتانياهو يعلن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية المحتلة قبل أسبوعين على الانتخابات التشريعية والأردن يدين

Share your love

الفهرس

القدس – (أ ف ب) – الاناضول- اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتاياهو الخميس عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية المحتلة، وذلك قبل اقل من اسبوعين على اجراء الانتخابات التشريعية.

وقال نتاياهو في شريط فيديو “اليوم لدي اخبار رائعة، لاننا نريد إضافة 2200 وحدة سكنية جديدة الى حي هار حوما (مستوطنة بنيت على جبل ابو غنيم) الذي يقع ورائي، وأعلن ايضا عن الموافقة على بناء حي جديد يضم عدة آلاف من المنازل في منطقة “جفعات هاماتوس” وهي منطقة عند بيت صفافا.

ردا على ذلك، أدان الأردن، الخميس، إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو عن خطط لبناء 5200 وحدة استيطانية جديدة بالقدس الشرقية.
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الأردنية تلقت الأناضول نسخة منه.
وحسب المصدر ذاته، شدد متحدث الخارجية الأردنية، ضيف الله الفايز، على رفض بلاده وإدانتها للسياسات الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
واعتبر أن “جميع هذه الإجراءات الأحادية غير الشرعية تمثل خرقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقرارات الدولية”.
وطالب الفايز الحكومة الإسرائيلية بوقف هذه الممارسات؛ وفقا لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال.
ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف “جاد”؛ لوقف الممارسات الاستيطانية الإسرائيلية التي تقوض حل الدولتين وتقتل فرص السلام.
وفي وقت سابق اليوم، كشف نتنياهو النقاب عن خطط لبناء 5200 وحدة استيطانية جديدة بالقدس الشرقية.

وأشار إلى أن 2200 منها ستقام في مستوطنة “هارحوماه”، المقامة على أراضي جبل أبو غنيم، إضافة إلى 3000 وحدة في مستوطنة “جفعات همتوس”.
وتقع مستوطني “جفعات همتوس” و”هارحوماه” جنوبي القدس الشرقية.

ويأتي القرار قبل أقل من أسبوعين على انتخابات الكنيست الإسرائيلي المقررة في 2 مارس/آذار المقبل.

ويعتبر المجتمع الدولي الاستيطان في أراضي الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، غير شرعي.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!