نجاة محافظ الجوف اليمنية من هجوم صاروخي حوثي… ومقتل زعيم قبلي

نجا محافظ الجوف اليمنية، أمين العكيمي، في وقت مبكر من فجر اليوم الإثنين، من صاروخ باليستي حوثي استهدف اجتماعاً لقيادات رفيعة موالية للحكومة الشرعية، فيما قُتل زعيم قبلي واثنان من مرافقيه.

Share your love

تشهد الجوف معارك متصاعدة منذ مطلع مارس (Getty)نجاة محافظ الجوف اليمنية من هجوم صاروخي حوثي

نجا محافظ الجوف اليمنية، أمين العكيمي، في وقت مبكر من فجر اليوم الإثنين، من صاروخ باليستي حوثي استهدف اجتماعاً لقيادات رفيعة موالية للحكومة الشرعية، فيما قُتل زعيم قبلي واثنان من مرافقيه.

وتشهد الجوف معارك متصاعدة منذ مطلع مارس/آذار الجاري، حيث سيطرت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) على مناطق واسعة، بما فيها مدينة الحزم عاصمة المحافظة، وتمكنت القوات الحكومية خلال اليومين الماضيين من استعادة منطقة اليتمة، وأجزاء واسعة من مديرية خب والشعف.

وقال مصدر حكومي لـ”العربي الجديد”، إن مسلحي الحوثي أطلقوا صاروخاً باليستياً على مقر حكومي في منطقة اليتمة شمال الجوف، كان يضم بداخله قيادات عسكرية وقبلية بارزة. وأشار المصدر إلى أن القصف الصاروخي الحوثي أسفر عن مقتل الزعيم القبلي، عسكر عوفان، شيخ قبيلة آل مسلم في مديرية الغيل، واثنين من مرافقيه، كما أسفر عن إصابة بالغة لرئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، العميد علي الهدى.

وكان من أبرز الناجين، محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي، الذي يتقدم الصفوف الأولى في المعارك بهدف استعادة مدينة الحزم من الحوثيين، طبقاً للمصدر الذي أكد أنه تعرض لإصابة طفيفة. ووفقاً للمصدر، فإن عشرات الجنود أصيبوا أيضاً بشظايا جراء انفجار الصاروخ، ولكن من دون تسجيل قتلى على الفور.

ولم يُعلن الحوثيون رسمياً عن إطلاق الصاروخ الباليستي، ولم تفصح الجماعة، منذ اجتياح الجوف، عن تفاصيل العملية أو المناطق التي باتت تحت سيطرتها، وهي تنتظر على الأرجح فرض السيطرة الكاملة على المحافظة قبل الإعلان الرسمي.

كما لم تعلن القوات الحكومية عن الهجوم الحوثي الصاروخي، وحجم الخسائر في صفوفها، أو طبيعة إصابة محافظ الجوف.

Source: alaraby.co.uk
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!