نشرة القومي للمرأة: إشادة بتغليظ عقوبة التحرش الجنسي

هذا ملخص أبرز مشاركات وبيانات المجلس القومي للمرأة خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو 2021:

Share your love

المحتوى:
إشادة بتعيين أول سيدة مديرة لنيابة إدارية بسوهاج 
تغليظ عقوبة التحرش الجنسي
تهنئة بمناسبة ذكرى 30 يونيو

هذا ملخص أبرز مشاركات وبيانات المجلس القومي للمرأة خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو 2021:

إشادة بتعيين أول سيدة مديرة لنيابة إدارية بسوهاج 

تقدمت الدكتور مايا مرسي وجميع عضوات وأعضاء المجلس القومي للمرأة بالشكر والتقدير إلى المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، لإصداره قرار بتعيين المستشارة رشا سعيد سعد مديرة لنيابة طنطا، والمستشارة  نهى أحمد حامد لتعيينها مديرة للنيابة الإدارية بسوهاج، لتصبح الأخيرة أول سيدة تتولى هذا المنصب بالمحافظة.

وعبرت مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا القرار، مشيدة بدعم هيئة النيابة الإدارية المستمر لتمكين المرأة من الوصول إلى المناصب القيادية، مما يؤكد نجاح تجربة وجود المرأة فى المناصب القيادية بالهيئة، حيث أن تكرار تعيين السيدات بالمناصب القيادية دليل على كفاءتهن وقدراتهن. 

وأكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة أن هذا القرار يضاف إلى سجل انتصارات المرأة، مقدمة التهاني إلى كل من المستشارتين.

أخبار وتقارير | دعوة لمنتدى جيل المساواة.. رحلة عمل لـ 5 سنوات

تعرفوا على تفاصيل حضور المنتدى المقرر عقده في الفترة من 30 يونيو إلى 2 يوليو

اقرأي المزيد ..

تغليظ عقوبة التحرش الجنسي

أشاد  المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بقرار اللجنة التشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها أمس بالموافقة على تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 والخاصة بالتعرض للغير والتحرش الجنسي.

وأعربت مرسي عن بالغ تقديرها وامتنانها لقرار اللجنة التشريعية، وتحويل التعرض للغير والتحرش الجنسي إلي جناية بدلًا من جنحة، وهي التعديلات التي من شأنها القضاء على هذا الظاهرة، وتساهم فى تحقيق المزيد من الحماية والأمن للمرأة والفتاة المصرية فى جميع الأماكن وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أتت التعديلات بتشديد عقوبة التعرض للغير المنصوص عليها بالمادة “306 مكرر ب”، وتحويلها إلي جناية بدلًا من جنحة. كما تضمن مشروع القانون تعديل المادة 306 مكررًا (أ) لتقضي بأن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد علي مائتي ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو الفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية أو أو وسيلة تقنية أخرى.
وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد علي ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، وفي حالة العود تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديها الأدنى والأقصى.

وتضمنت التعديلات أيضا المادة 306 مكرر ب بأنه يعد تحرشًا جنسيًا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها في المادة 306 مكرر أ من هذا القانون بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية ويعاقب الجاني بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد علي ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، فإذا كان الجاني ممن نص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة 267 من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية علي المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحًا تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن سبع سنوات والغرامة لا تقل عن ثلاثمائة ألف جنيه ولا تزيد على خمسمائة ألف جنيه.

تهنئة بمناسبة ذكرى 30 يونيو

تقدم المجلس القومي للمرأة وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وإلى شعب مصر العظيم وإلى المرأة المصرية بمناسبة حلول الذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، إن ثورة يونيو أعادت الروح والكرامة لمصر والمرأة المصرية داخل مصر وأمام العالم، وسوف يذكر التاريخ دور المرأة العظيم في إنقاذ وطن وشعب من قوى الظلام والتطرف التي كانت تسعى لطمس الهوية المصرية.

وأضافت مرسى أن مصر الآن تجني ثمار ثورة 30 يونيو في جميع المجالات، موضحة أن الذكرى الثامنة للثورة تعيد رسالة مصر للعالم أجمع وتؤكد دائمًا على قوة شعبنا وصلابة إرادته التي تنتصر دائمًا.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: مدينة خالية من العنف ضد النساء

إليكم نشرة المجلس القومي للمرأة وملخص ما صدر عن المجلس من بيانات وأحداث ومشاركات تخض النساء.

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | فتح باب التسجيل بمنتدى جيل المساواة في باريس

أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمراة عن فتح باب التسجيل لحضضور فعاليات منتدى جيل المساواة في باريس للعمل على تسريع وتيرة تحقيق المساواة بين الجنسين.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!