نشرة القومي للمرأة: استخراج الرقم القومي و”ميار شريف”

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة التي تخص المرأة

Share your love

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة التي تخص المرأة، والإشادة بما تم تقديمه للنساء والاهتمام بهن على باقي المستويات، واليوم نستعرض معًا أهم ما جاء خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر.

استخراج بطاقات الرقم القومي مجانًا

أكدت الدكتورة هدى الطنباري، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، أن المجلس استخراج ألف بطاقة رقم قومي مجانًا للسيدات المستحقات، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ضمن مشروع “بطاقتك حقوقك”.

وأضافت الطنباري، أنه تم تصوير 282 سيدة، أمس السبت، بقريتي الشهابية والشيخ مبارك التابعتين لمركز البرلس، بالإضافة إلى تصوير 160 سيدة بقرية صراوة التابعة لمركز قلين، لتمتد مظلة المجلس للمرأة المعيلة والسيدات الأكثر احتياجا والفتيات، لمساعدتهن في استخراج بطاقات الرقم القومي لهن دون عناء أو تكلفة.

المجلس القومي للمرأة

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: تعيين أول مدير نيابة في أسوان

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة التي تخص المرأة،..

اقرأي المزيد ..

الإشادة بلاعبة التنس ميار شريف

أشاد المجلس القومي للمرأة وجميع عضواته وأعضائه بتأهل لاعبة التنس الأرضي “ميار شريف” للدور الرئيسي من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة التنس “رولان جاروس”، إحدى أكبر البطولات العالمية للتنس. وأعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، عن عميق سعادتها بالإنجاز التاريخي المشرف الذي حققته اللاعبة المصرية، والذ يعد إنجازا غير مسبوق للرياضة المصرية، متمنية لها مزيد من النجاح والتألق في المباريات المقبلة.

جدير بالذكر أنه جاء تأهل اللاعبة ميار شريف للدور الرئيسي ببطولة رولان جاروس، عقب فوزها في نهائى الدور التمهيدي على منافستها الإيطالية جوليا مونتيوني، كما تغلبت في نصف نهائي الدور التمهيدي على الأمريكية كاتي مكنالي، وفي المباراة الأولى فازت على الكولومبية ماريا أوسوريو بنتيجة 6-4 و6-0.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: شهادات أمان المرأة و”سيدة القطار”

كرمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، اليوم الاثنين، صفية أبو العزم المعروفة إعلاميًا بسيدة القطار على الدور الذي قامت به فى الدفاع عن مجند.

اقرأي المزيد ..

مصر الأولى في الاستجابة لقضايا المرأة

استقبلت اليوم الخميس، الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، الرئيس الجديد لوفد الاتحاد الأوروبي في مصر كريستيان برج، خلال زيارته الأولى للمجلس.
حيث رحبت به الدكتورة مايا مرسي، وثمنت التعاون المثمر مع الاتحاد الأوروبي منذ عام ٢٠١١ في العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك مثل المواطنة والتمكين الاقتصادى للمرأة، ومشروع بطاقات الرقم القومي.

كما تحدثت مرسي عن الأجندة التشريعية للمرأة في مصر وما حدث بها من تقدم ملحوظ، وأشارت إلى أهم الحملات التى أطلقها المجلس مثل حملتي طرق الأبواب والتاء المربوطة، كما أشارت إلى أنه مؤخرا تم اطلاق محفز سد الفجوة بين الجنسين في مصر بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي، الذي يهدف إلى دعم جهود الحكومات ومجتمع الأعمال نحو اتخاذ إجراءات جوهرية وفعالة لسد الفجوات بين الجنسين في كافة المجالات، وأشارت إلى الخطوات القوية التي اتخذتها مصر نحو تعزيز دور المرأة في ملف الأمن والسلم.

وأكدت رئيسة المجلس أن مصر هي الدولة الأولى عالميًا في إصدار سياسة استجابة سريعة تجاه وضع المرأة في ظل فيروس كورونا، ومصر أيضًا هي أول دولة عالمياً تُصدر آلية رصد تتابع السياسات والقرارات والإجراءات التي تتخذها الدولة مستجيبة لاحتياجات المرأة في ظل انتشار فيروس كورونا، حيث أصدر المجلس أربعة تقارير منذ بدء الأزمة وحتى الآن بهدف رصد ومتابعة جميع السياسات والإجراءات الصادرة الداعمة للمرأة المصرية في ضوء الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرئي أيضًا

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة: دعم متضررات تفجير بيروت

نشرة الأمم المتحدة عن ضحابا تفجير بيروت ودعمهن.

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: فخر باهتمام الرئيس ومنح الطالبات

شهدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الخميس الماضي، ختام منافسات دوري “لأني رجل” لكرة القدم الخماسية

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!